-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
خصص لها غلاف مالي يقارب المليار سنتيم

توزيع 2400 محفظة مدرسية بولاية غرداية

توفيق كريمي
  • 463
  • 0
توزيع 2400 محفظة مدرسية بولاية غرداية
ح.م

وزعت مصالح مديرية النشاط الاجتماعي بولاية غرداية 2400 محفظة عبر إقليم تراب الولاية استلمت منها مديرية التربية 1500محفظة سيتم توزيعها على الأطفال المعوزين المتمدرسين بالمؤسسات والمدارس التربوية.

كما تم توزيع باقي المحافظ والأدوات المدرسية على مراكز المعاقين ببعض البلديات على غرار بريان المنيعة متليلي وضاية بن ضحوة هذا إلى جانب استفادة حصة منها لجمعيات ناشطة بقطاع التضامن بكل من بريان القرارة بونورة غرداية متليلي المنيعة.

وتأتي هذه العملية التضامنية بتعليمات من الوزارة الأولى ووزارة القطاع في إطار مساعدة العائلات المعوزة وذوي الدخل الضعيف لأبنائهم المتمدرسين عبر كافة ولايات الوطن هذا بالإضافة إلى منحة المدرس المقدمة لهذه الفئة والتي حرصت الحكومة على الرفع من قيمتها من 3000 دج إلى 5000 دج هذه السنة.

وقد خصص لهذه العملية التضامنية لتوزيع الأدوات والمستلزمات الدراسية غلاف مالي بما يقارب المليار سنتيم، حسب ما كشفه المدير الولائي بقطاع النشاط الاجتماعي.

وقد أشرف وزير التربية عبد الحكيم بلعابد رفقة والي غرداية عز الدين مشري على توزيع عينة منها خلال افتتاحه الدخول المدرسي بالولاية لسنة 2019/2020 الأربعاء المنصرم حيث حث المشرفين على قطاع التربية بالولاية بضرورة الالتفاتة لهذه الفئة كما أعطى تعليمات مباشرة من خلال التكفل الأمثل بفئة ذوي الاحتياجات الخاصة التي قال بشأنها أنها شريحة تستحق العناية دون أي تقصير أو إقصاء باعتبارها جزء منا ونحن نحس بما تعانيه عائلات هذه الفئة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!