-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تشمل مختلف الصيغ

توزيع 40 ألف سكن عبر 34 ولاية شهر جانفي الجاري 

الشروق أونلاين
  • 2728
  • 4
توزيع 40 ألف سكن عبر 34 ولاية شهر جانفي الجاري 
ح.م

سيتم توزيع بغضون شهر جانفي الجاري، أكثر من 40 ألف وحدة سكنية بمختلف الصيغ على المستفيدين عبر 34 ولاية.

وأعلن وزير السكن والعمران والمدينة، عبد الوحيد طمار، الثلاثاء، في كلمة له خلال حفل تسليم مفاتيح 4.000 وحدة سكنية للمكتتبين لسكنات “عدل” بولاية الجزائر بحضور وزير الداخلية والجماعات  المحلية والتهيئة العمرانية نور الدين بدوي ووالي العاصمة، عبد القادر زوخ، أن هذه الوحدات السكنية (أكثر من 40 ألف) ستوزع على النحو التالي: 14.500 سكن عمومي إيجاري و17.000 سكن بصيغة البيع بالإيجار و5.000 إعانة ريفية و4.000 قطعة أرضية اجتماعية و2000 سكن ترقوي مدعم و 500 سكن ترقوي عمومي.

وأبرز بخصوص تسليم مفاتيح 4000 وحدة سكنية للمكتتبين لسكنات “عدل” بولاية الجزائر التي تمت الثلاثاء، بقوله إن هذه السنة الجديدة استهلت بعملية توزيع للسكنات (عدل) “لم يسبق لها مثيل” على مستوى العاصمة.

وأوضح طمار أن توزيع 4000 وحدة سكنية لمكتتبي عدل لولاية الجزائر يعد فقط المرحلة الأولى من عملية تتكون من ثلاثة المراحل حيث سيتم توزيع الحصة الثانية المكونة من 3.500 وحدة سكنية يوم31 جانفي المقبل، أما الحصة الثالثة المكونة من 3.270 وحدة سكنية فستكون في 10 فيفري القادم حيث سيبلغ العدد الإجمالي للسكنات التي ستوزع خلال هذه العملية بالعاصمة 10.770 وحدة سكنية.

وثمّن الوزير في سياق متصل الدور التي تلعبه ولاية الجزائر في عمليات إعادة الإسكان بالتنسيق مع دواوين الترقية والتسيير العقاري ومديرية السكن والتي مكنت لحد الآن من إعادة إسكان “حوالي 100.000 عائلة بما فيها 50.000 عائلة تم إعادة إسكانها من خلال عمليات الترحيل”.

وأكد طمار أن سنة 2019 ستشهد عناية أكثر من قبل القطاع “بالعالم الريفي”، حيث سيتم تشجيع الإعانات لفائدة سكان الأرياف من أجل بناء سكناتهم على أراضيهم الخاصة أو على أوعية عقارية تابعة للأملاك الخاصة للدولة على شكل مجمعات سكنية صغيرة تنجز من طرف مقاولات مصغرة بهدف توحيد الأنماط السكنية بتصاميم تتماشى وتقاليد وعادات الريف.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • سامي

    و ماذا عن مصير 500 مسكن بالمدينة الجديدة، دلس، ولاية بومرداس، الذي تعطلت فيه عملية إنجاز التهيئة الخارجية من طرف المقاولين الفاشلين فهي لزالت تراوح مكانها قرابة عام و نصف بينما الصينيون أتموا الانجاز (أي 500 مسكن) في ظرف عامين؟

  • ما يهمش

    نحن سكان صخور بولوعين لا حياة لمن ننادي انتظرنا و طال الانتظار ربما سيكون حظنا مع سكان الجنة و حسبنا الله و نعم الوكيل

  • Titouh

    Madame Dalila1, Dalila2, Dalila3, ....

  • سامي

    و ماذا عن مصير 500 مسكن الذي تعطلت فيه عملية إنجاز التهيئة الخارجية من طرف المقاولين الفاشلين فهي لزالت تراوح مكانها قرابة عام و نصف بينما الصينيون أتموا الانجاز (أي 500 مسكن) في ظرف عامين؟