-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
إدانة طالبة تتاجر بالمهلوسات في تبسة

جامعيتان تنشطان ضمن شبكة لترويج المؤثرات العقلية بقالمة

الشروق أونلاين
  • 1265
  • 0
جامعيتان تنشطان ضمن شبكة لترويج المؤثرات العقلية بقالمة
أرشيف

تمكن عناصر فرقة مكافحة المخدرات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية قالمة، نهاية الأسبوع المنقضي، من تفكيك شبكة مختصة في ترويج الأدوية ذات المؤثرات العقلية وسط الشباب والطلبة الجامعيين وحجز أزيد من 7 آلاف كبسولة من المهلوسات. وتتكون هذه الشبكة من 5 أشخاص ينحدرون من مدينة قالمة، من بينهم طالبتان جامعيتان.

وحسب خلية الإعلام بأمن ولاية قالمة، فإن قوات الشرطة تمكنت من توقيف 3 أشخاص من أفراد الشبكة تتراوح أعمارهم بين 21 سنة و35 سنة، ويتعلق الأمر بطالبتين وشاب، فيما لا يزال مشتبه فيهما آخران في حالة فرار.
وقد جاءت عملية توقيف المشتبه فيهم بناء على معلومات وصلت إلى مصالح الأمن مفادها وجود أشخاص من بينهم طلبة جامعيون يقومون بترويج المؤثرات العقلية من دواء بريغابالين، وبعد التحري والتحقيق والاستغلال الجيد لتلك المعلومات، تم تحديد هوية عناصر الشبكة، التي يقودها المشتبه فيه الرئيسي المقيم بقاعدة الحياة بأعالي مدينة قالمة، والذي بعد تفتيش مسكنه تم العثور بداخله على 7215 كبسولة من دواء بريغابالين 150 ملغ المعروف لدى مستهلكي المهلوسات بتسمية “الصاروخ”، ومبلغ مالي يعتقد أنه يمثل عائدات الترويج. وبعد اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، تم توقيف المشتبه فيهم واقتيادهم الى مقر المصلحة للتحقيق معهم وتكوين ملف قضائي ضدهم بتهم حيازة بضاعة حساسة قابلة للتهريب ذات مصدر أجنبي لأغراض تجارية داخل الإقليم الجمركي الوطني، دون وثائق مثبتة لوضعها القانوني إزاء التشريع، والممارسة غير الشرعية لمهنة الصيدلة، وتوزيع مواد صيدلانية عن طريق مؤسسة غير معتمدة من المصالح الأمنية، في انتظار تقديمهم صبيحة اليوم الأحد أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة قالمة.

وفي سياق متصل، أودع نهاية الأسبوع الماضي، قاضي التحقيق، لدى محكمة تبسة، طالبة جامعية تبلغ من العمر 26 سنة تزاول دراستها بجامعة الشيخ العربي التبسي، الحبس المؤقت، بعد أن تم توقيفها رفقة سائق السيارة من طرف عناصر الأمن الحضري الخامس، وبحوزتها 60 قرصا مهلوسا، وقنينة مخدر، وبعد تقديمها أمام الجهات القضائية، تمت إدانهتا بـ3 سنوات حبسا نافذا، وغرامة مالية نافذة. وفي نفس السياق، تمكنت فرقة البحث والتحري، بعد عملية استغلال لمعلومات، وترصد للمشتبه فيه، من توقيف شخص يبلغ من العمر 24 سنة، على مستوى المجمع الجامعي بتبسة، والذي أثناء عملية تلمسه عثر بحوزته على أقراص مهلوسة، وقنينة دواء مهلوس نوع إيزوبتيل 140 ملغ. وقد تم إعداد محضر لإحالته أمام الجهات القضائية خلال الساعات القليلة القادمة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!