-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
كشف عن اجتماعات شهرية بالوزارة لحل مشاكلهم..

جلاب: “منحة مالية” للمصدرين والأولوية للفلاحين وأصحاب نسبة الإدماج المرتفعة

إيمان كيموش
  • 1513
  • 8
جلاب: “منحة مالية” للمصدرين والأولوية للفلاحين وأصحاب نسبة الإدماج المرتفعة
أرشيف

كشف وزير التجارة سعيد جلاب عن امتيازات جديدة للمصدرين من خلال منحهم دعما يتراوح بين 15 و20 بالمائة، من القيمة الإجمالية للتصدير، ويتعلق الأمر بالمنتجات الفلاحية التي تحظى بالأولوية وكذلك بالنسبة للمنتجات الصناعية، حيث تتراوح نسبة الدعم حسب مستوى الإدماج.
وأعلن الوزير، الثلاثاء، عن إقرار دعم جديد لفائدة المصدرين بغرض تشجيع الصادرات فضلا عن منح امتيازات جديدة في إطار المجلس الوطني للاستثمار للمستثمرين الذين يوجهون منتجاتهم للتصدير، من أجل ترقية الصادرات، حيث ستحظى هذه الفئة بمساعدات هذه الهيئة، مقترحا على مصدري المواد الفلاحية إنشاء ناد خاص بهم، وعقد اجتماعات شهرية مع ممثلي وزارة التجارة لبحث المشاكل التي تواجههم.
وصرح جلاب “باشرنا التنسيق مع وزارة الفلاحة من خلال تشكيل فوج عمل، حيث ستقوم وزارة الفلاحة بتوفير المنتجات القابلة للتصدير في حين تعمل وزارة التجارة على إيصال هذه المواد إلى المستوردين”، في حين أوضح أن الدعم الذي سيوجه للمصدرين سيكون حسب الكميات المصدرة، حيث ستتكفل الدولة بجزء من تكلفة التصدير، لضمان تنافسية أسعار المنتوجات الموجهة للتصدير.
وسيكون ذلك، حسب الوزير، عن طريق صندوق دعم الصادرات، المعمول به على مستوى بعض الدول، مؤكدا بأن الدعم الذي سيوجه لمصدري المنتوجات الفلاحية سيكون الأعلى قيمة، وسيتراوح ما بين 15 و20 بالمائة من الكلفة الإجمالية للتصدير، كما سيستفيد الصناعيون أيضا من نفس الامتيازات، وذلك حسب نسبة الإدماج، حيث أنه كلما ارتفعت نسبة الإدماج زادت قيمة منحة التصدير.
وبالمقابل، أوضح المسؤول الأول على قطاع التجارة، أنه يجب منح الأولوية للولوج إلى السوق الإفريقية، في انتظار استحداث منطقة للتبادل الحر على مستوى القارة، حيث سيتم تنشيط الصادرات على مستوى بعض التجمعات الجهوية.
وجدد الوزير التأكيد بأن نتائج التحقيق في الكلفة الإجمالية لتركيب السيارات سيتم الكشف عنها فور انتهاء الدراسة، التي تتم بشكل معمق بالتنسيق مع المتعاملين، والتي تعتمد على احتساب كلفة الإنتاج وكذا هوامش الربح المطبقة.
ودعا الوزير إلى منح ديناميكية للتصدير وتدعيم الكميات المصدرة، كاشفا بأنه خلال الخمسة الأشهر الأولى من سنة 2018 تم تصدير ما قيمته 48 مليون دولار، متوقعا تحقيق 100 مليون دولار مع نهاية العام، وبلوغ الذروة من حيث وتيرة التصدير، خصوصا في ظل الوفرة ووجود القدرات التي تسمح بتحقيق هذا الهدف.
ولتفادي تكرار سيناريو عودة المنتجات المصدرة، أوضح الوزير “سنقوم بإحصاء مخابر مراقبة النوعية التابعة للقطاع العمومي وللخواص، ليتم اعتماد التي تتوفر على كافة الشروط بغرض إعداد ارضية خاصة بهذه المخابر يمكن أن يلجا إليها المصدرون لمعاينة الإنتاج قبل توجيهه إلى التصدير، مع دليل لتوجيه المصدرين.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • فيصل ح ليسانس مالية

    فَاعْبُدُوا مَا شِئْتُم

  • فيصل حمادي

    لْ إِنِّي أُمِرْتُ أَنْ أَعْبُدَ اللَّهَ مُخْلِصًا لَّهُ الدِّينَ

    وَأُمِرْتُ لِأَنْ أَكُونَ أَوَّلَ الْمُسْلِمِينَ

  • فيصل حمادي

    هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمونكم
    ** إنما يتذكر أولوا الألباب **
    وأرض الله واسعة ** إنما يوفى الصابرون أجرهم بغير حساب
    الم تر أن الله أنزل من السماء مال فسلكه ينابيع في الأرض ثم يخرج به زرعا مختلفا ألوانه ثم يهيج
    فتراه مصفرا
    ثم يجعله
    حطاما
    ** إن في ذلك لذكرى لأولي الألباب **

  • DocToUR

    Wacb rak tchouf inspecteur?
    Aw je t'avais dit on suit mas3ouda. Aw rani nchouf madame Batson aw elle dit on va donner le whisky a ministre et on lui prend tous les sandero et les symbole aw t3ayali aw twanssa rahoum il
    veulent nous voler aw les sandero
    Inspecteur ? Mayahdikche rabbi ta3tini nchouf?
    Aw rani nchouf hatounssiya aw boumba ki hal ibiza ababababa
    Atini nchouf chwiya inspecteur takoul ghir lwahdék?
    Aw nta wajh echar aw tchoufha aw tu la rend comme une R4
    Hakda ? Iwa ana thanik exporté sandero wa nzawaj hna wahna imout kassi fitounesse imoute labranti hahaharo

  • DocToUR

    Il nous tapel spectour Tahar ellah yarhmou. Le tunisien leur dit .ich had le khrafa tonobila tatla3 drouj ? Spectour Tahar lui répond ''anta wach bik mas3ouda a dit ici c'est ici. Donc si on a bien compri dans le domaine de l'import export femain lz mauritanie viendra avec des cageot de poisson et le vendre a alger. Et la tunisie viendra avec des caisse de hrisda et le vendre a trmouchent v'est a dire notre gouvernement fait une liste noir et les pays ne le font pas c'rst cela yak loto monte lrs escaliers hahaha fibzli coup de soleil IC''

  • HIDIDOUANE

    comme aussi

  • HIDIDOUANE

    hhhhhhh 3lablkoum il le dit devant tout les pays du monde hahahahaha..il ne este que la trompette de cheikh belemou hhhhhh

  • عبد الحميد

    نحن شركة تصدير خضر وفواكه كله كلام لابد من تجسيده ان التجارة الخارجية والتصدير بشكل خاص نوع من انواع الجهاد فايام التورة جاهد المجاهدون بالنفس والنفيس واليوم في ضل الازمات المالية المصدرون مجاهدون فان لم تستعجل وتجسد هته القرارات من الحكومة لا يمنكن ان نتطلع لشي في هد المجال اكتر من المقاومة فشراسة المنافسة لمنتوجنا لايسعنا امامها الا المقاومة فان خسرنا الحرب اكيد لا نخسر المعركة لاننا سليل مجاهدي اول نوفمبر الدين رغم امكانياتهم البسيطة ربحو الحرب والمعركة