-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قال إنهم جاهزون للإشراف على الرئاسيات..

جمال العيدوني: لن نسكت عن أي إهانة أو اتهام للقضاة.. ولسنا ضد حرية الصحافة

نوارة باشوش
  • 916
  • 10
جمال العيدوني: لن نسكت عن أي إهانة أو اتهام للقضاة.. ولسنا ضد حرية الصحافة
ح.م
جمال العيدوني

شدد رئيس النقابة الوطنية للقضاة، جمال العيدوني، على أن استقلالية القضاء والقاضي “واضحة بموجب قوة القانون” وأن النقابة “لن تسكت عن أي إهانة توجه للقضاة أو السلطة القضائية”، مؤكدا أن القضاة جاهزون للإشراف على رئاسيات أفريل 2019.
وقال عيدوني، خلال الدورة العادية للمجلس الوطني للنقابة، السبت، بالعاصمة، إن السلطة القضائية “عرفت تطورا كبيرا وقطعت أشواطا هامة منذ الاستقلال إلى يومنا هذا”، موضحا أن “استقلالية القضاء والقاضي واضحة بموجب القانون”.
وأضاف أن النقابة “لديها الحق في التأسيس كطرف مدني عندما يهان القضاة والسلطة القضائية”.
وبعد أن أبرز أن أسرة القضاة “ليست ضد حرية التعبير وحرية الصحافة”، دعا العيدوني كل الأطراف التي تتناقش حول سلك القضاة إلى “التزام الموضوعية والمسؤولية وتجنب السب والشتم والاتهام دون أدلة”.
وانتقد رئيس النقابة مضمون تقرير صادر عن منظمة حقوقية دولية دعت إلى “تعديل بعض القوانين الجزائرية وفق أهوائها”، حيث دعت إلى إلغاء المادة 338 من قانون العقوبات والتي تتعلق بالشذوذ الجنسي، مؤكدا أن “القضاة مجندون للدفاع عن حرمات الجزائريين والقوانين الوطنية ومواجهة كل من يريد تفكيك المجتمع الجزائري وضرب قيمه باسم حقوق الإنسان”.
وأوضح المتحدث أن “المجتمع الجزائري مسلم ومحافظ وله خصوصياته ولا يمكن تعديل قوانين بمواد لا تتطابق وخصوصيات كل مكونات المجتمع الجزائري”، مذكرا أن “الجزائر هي ركيزة الاستقرار في إفريقيا وسجلت تطورا كبيرا وملحوظا في مجال حقوق الإنسان”، مضيفا أنه “بموجب دستور 2016 دعم الحقوق والحريات الفردية والجماعية، والشعب الجزائري ليس بحاجة إلى دروس في حقوق الإنسان من هذه المنظمات”، ودعا في نفس الإطار الشعب الجزائري إلى “التمعن بعمق في نشأة هذه المنظمات التي تعطي صورة سلبية عن الجزائر ولمصالح من تعمل”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
10
  • houssem

    adlane mellah????

  • جزائري واحد

    مقاول شبه امي يلقى التبجيل والأحترام امام بعض القضاة الجبناء والغير الشرفاء افضل من قاضي زميلهم شريف في بعض المحاكم الجزائرية ( راجعوا القضايا التي يكون فيها القضاة ضحايا او اطراف مدنية حيث تجد ان القاضي تهضم حقوقه من طرف زملائه القضاة لصالح المقاولين أو رجال أعمال .

  • الجيلالي بوراس

    باينة يا هذا و قضية الصحفي عدلان ليست منا ببعيد الحكم عليه في الابتدائي انقلب ١٩٠ درجة في الاستئناف لان القضاء ليس مستقل لا زال بعيد عن الاستقلالية

  • assia benyagoub

    hassbia allah wa niama elwakil fikoum

  • samir

    si vous êtes vraiment sincère ,prouvez le ,en invalidant la candidature de boutefilka ,pour incapacité a exercer la fonction de président de la république ,vu son état de santé ,et que vous interpeler le conseil constitutionnel pour qu'il applique l'article 102. dans le cas contraire alors veuillez vous taire a jamais ,

  • يا السي جمال العيدوني المحترم

    الناس لا تهينكم ولا تحتقركم معاذ الله فلا تتأول الانتقادات وتهدد وتتوعد بل الناس تدافع عنكم لأنكم مقيدون بحيث لا تستطيعون الحكم بموجب القانون وطبق للدستور بل بموجب ما تريده الجهات النافذة التي تتحكم في سلك العدالة فالعالم كله يعلم أن العدالة بالجزائر غير مستقلة (وليس القضاة) وهنا تحضرني الآية الكريمة (لَيْسَ بِأَمَانِيِّكُمْ وَلَا أَمَانِيِّ أَهْلِ الْكِتَابِ) التي نزلت لما قال أهل الكتاب‏:‏ نبينا قبل نبيكم وكتابنا قبل كتابكم فنحن أولى باللّه منكم ورد عليهم المسلمون‏ نبينا خاتم النبيين، وكتابنا آخر الكتب...فليس بأمانيك ولا أماني القضاة بل هذا واقع مر وليته تغير بأسرع وقت.

  • عف

    النقابة لن تسكت على اي اهانة للقضاة
    النقابة لن تسكت على اي اهانة للقضاة
    اعرب ماتحته خط

  • أوراسي

    أكبر إهانة للشرفاء من القضاة وهم متواجدون وأغلبية أن يسمح للسفهاء من البشر من المس بكرامتهم والسكوت على تواجد بعض المرتشين في أوساطهم يتحكمون أحيانا في مصير النبلاء منهم . ( الشرفاء يعانون والبزانسة يتطاولون على الحق والقانون )

  • محمد

    من خلال تجربتي مع القضاء فقد تبين لي ااااااااااااااااااااااااااااااااااااااأن القاضي لا يترك المتقاضى يتكلم بالرغم من انتظاره لدوره يوما كاملا.ثم يقول له بتكبر وعجرفة أجب بنعم أم لا وهو يقصد اسقاطه في الفخ ليحكم عليه. ثم أن القاضي عندما يتكلم لا يسنهع الحاضرون فأن مكبرات الصوت والميكروفون؟ أم هذه الوسائل توظف فقط في الغناء والرقص؟ أما دورات المساه فهي لا تعمل بالرغم من انتظار المتقاضين لدورهم يوما كاملا دون أكل ولا شرب وكأننا في يوم الحشر. القاضي بشر وهو كغيره ليس فوق النقد.

  • زعموش

    أثبتوا أنكم (قضاة) على غرار قضاة امريكا واوروبا واسرائيل حيث القانون يطبق على الرئيس قبل المرؤوس...هل تستطيعون فرض القانون ليس على المواطن البسيط فقط...