-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
العلمة تدخل ميدان التسوّق العالمي

خبراء من كوريا والسعودية لإنجاز المدينة التجارية العملاقة

الشروق أونلاين
  • 4748
  • 0
خبراء من كوريا والسعودية لإنجاز المدينة التجارية العملاقة

نزلت مجموعة من الخبراء من كوريا الجنوبية والسعودية بمدينة العلمة بدعوة من منتدى التجار لدراسة مشروع المدينة التجارية الذي ستسند مهمة إنجازه لمؤسسات عالمية سبق لها أن أنجزت مشاريع ضخمة في دول آسيوية.

  • هذا المشروع العملاق الذي يعد الأول من نوعه في الجزائر، قطع اليوم خطوة جبارة بعدما تمكّن منتدى تجار العلمة من إنشاء مؤسسة مختصة على الطريقة الخليجية، تعرف باسم المؤسسة العالمية للاستثمار، وهي صاحبة مشروع  المدينة التجارية والتي دخلت حيز النشاط، وبدأت في ضبط كل الإجراءات لتجسيد هذه العملية الضخمة، حيث نزل أول أمس ممثلو مكتب دراسات عالمي يعرف باسم “كون وان” والذي يمثله خبراء من كوريا الجنوبية حطوا الرحال بالعلمة رفقة الشركة السعودية “سناسكو” التي يرأسها الأمير طلال المختص في التعمير وهي المجموعة التي عقدت أمس لقاء مع والي ولاية سطيف والمدراء التنفيذيين بإشراف منتدى تجار العلمة من أجل مناقشة الدراسة التي تم إعدادها من طرف المكتب الكوري والتي تتضمن “ميقا” مشروع لمدينة تجارية حديثة ستنجز بالمدخل الغربي لبلدية العلمة. وحسب الشروحات التي قدمها لنا ممثل المكتب الكوري فإن المدينة تخضع للمقاييس العالمية، وتتوفر فيها كل مواصفات التسّوق المنظم وتتضمن برجين عملاقين يتكونان من 19 طابقا بالإضافة إلى محلات ومؤسسات موّزعة على مساحة تقدر بـ 22 هكتارا تضم فنادق ومراكز أعمال وبنوك وقاعات للعرض ومراكز تأمين وقاعة محاضرات ومسجد عملاق بالإضافة إلى 822 محل تجاري وحظائر للسيارات بسعة 1000 سيارة. ويتضمن المشروع مساحات خضراء تتخلّلها طرقات موّزعة بطرق علمية تسمح بالسير الحسن لحركة المرور.
  • كما أخذت الدراسة بعين الاعتبار كل المقاييس المعمول بها في مثل هذه المدن بآسيا، بما فيها المناطق الحية التي تبقى شغالة ليلا نهارا، أو ما يعرف بالأحياء التي لا تنام.
  • وحسب التصميم الذي عرضه أمامنا الخبراء فإن المدينة العملاقة تعتبر تحفة فنية نادرة من شأنها أن تعطي نقلة نوعية للنشاط التجاري الذي اشتهرت به العلمة، ويرتقب أن توفر على الأقل 4000 منصب شغل. ويؤكد ممثلو منتدى التجار بإن السلطات الولائية أعطت موافقتها على تجسيد العملية التي لم يبق منها سوى بعض الإجراءات بالتنسيق مع مصالح الحكومة لتنطلق الأشغال لاحقا. مع العلم أن المكتب الكوري المشرف على العملية يحتل المرتبة 32 عالميا في إنجاز مثل هذه  المشاريع العملاقة في حين ستتولى الشركة السعودية”سناسكو” عملية الإنجاز وفق المعايير الدولية وهي ذات الشركة التي تشرف حاليا على إنجاز المشروع “حي البحر” بوهران. وقد تم تدبير كل الأمور لإنطلاق العملية في أحسن الظروف لتكون بذلك مدينة العلمة قد دخلت ميدان التجارة العالمية على طريقة الدول المتقدمة.

 

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!