-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد تنصيب هياكل سلطة الانتخابات

خوف وتوجس لدى الإطارات التي تركها دربال!

الشروق أونلاين
  • 5102
  • 10
خوف وتوجس لدى الإطارات التي تركها دربال!
ح.م
عبد الوهاب دربال

يوجد نحو خمسين إطارا وموظفا بالهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات، التي كان يرأسها الوزير الأسبق، عبد الوهاب دربال، في وضع غامض، منذ تنصيب السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، والتي يرأسها وزير العدل الأسبق، محمد شرفي.

الفريق الذي كان يسيّر الهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات، لم يغادر منه سوى رئيسها عبد الوهاب دربال بعد حل الهيئة، وكذا الأمين العام لهذه الهيئة، فؤاد مخلوف، فيما لا يزال نحو 14 مستشارا وعشرات الإداريين والموظفين يشتغلون على ذمة الهيئة المحلة.

ومعلوم أن السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، المستحدثة بموجب المشاورات التي أنجزتها لجنة الحوار والوساطة، برئاسة رئيس المجلس الشعبي الوطني الأسبق، كريم يونس، جاءت بهيكلة جديدة، مغايرة تماما لهيكلة هيئة دربال، وهو ما طرح العديد من الأسئلة حول مصير الإطارات والموظفين الذين ورثتهم هيئة شرفي عن الهيئة المحلة.
فهيئة دربال التي أنشئت بمرسوم مؤرخ في السادس من مارس 2016، كانت تتكون من رئيس وأمين عام وديوان، يضم مستشارين إعلاميين، بالإضافة إلى الموظفين العاديين والسائقين.. أما السلطة الجديدة فتتكون من رئيس السلطة ومجلس السلطة المستقلة، ومكتب مجلس السلطة، بالإضافة إلى المندوبيات المـحلية والممثليات الدبلوماسية في الخارج.

كما تم توزيع المسؤوليات داخل مكتب مجلس السلطة، بشكل أنهى مهام بعض الصلاحيات الموكلة لإطارات في هيئة دربال، وهو ما خلق حالة من الخوف والتوجس بين الإطارات السابقة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
10
  • كاي

    الهيئه المستقله الانتخابات ههههه والله ما تحشموا يا لخونه

  • gmachaali

    كرئيسهم المنافق هم شهود زور ولحد الان لا زالوا يتقاضون اجورهم باطل من اموال الشعب ..يجب التخلي عنهم لانهم من بقايا بوسريقة ...

  • سقراط

    جلهم معينون من طرف رئيس العصابة بوتفليقة وبمباركة دربال وهم قريبين منه جدا وهو كان يشرف على لجنة التزوير ولدا يجب التخلي عنهم جميعا واستبذالهم بايطارات نزيهة شبانية لم تمارس ولا تمارس السياسة بل هي محايدة تعمل من اجل الوطن ..اما اذا بقي الموظفون الحاليون فالتزوير لن يغيب عن الانتخابات القادمة لانهم متمرسين فيه هم ورئيس لجنتهم السابق ..الذي لا يصلح لانه شيات ولم يقدم شيئا في الانتخابات الماضية بل زكى التزوير والمزوير وكان دائم الحديث الفارغ في البلاطوهات ...

  • الصيدلي الحكيم

    هم شهود زور و شهود قامو بالتزوير و في أفضل الحالات سكتو عنه.بما ان الجميع ممن يممارس السياسة يعترف بأن كل الإنتخابات السابقة كانت تزور.من الأجدر احالة ملف هؤلاء على التحقيق و العدالة من الموظفين و رئيسهم السابق الكذاب دربال الذي كان يطل بكل صحانية وجه و يصرح بالظروف الجيدة للإنتخابات و كان يطبل للعصابة التي أباد الشعب مخططاتها و فيديوهاته موجودة انه شخص عديم الضمير حتى لا أقول كلاما اخر يمنع نشر التعليق.و يا مجبر على التعليق أين أنت؟؟اختفى حسك منذ انطلاق الحراك يا مطبل من أجل التطبيل

  • جزائري.

    لا أصدق ما جاء في هذا المقال...هل صحيح أنه مازال هناك موظفين يأخذون أجورهم و ينتمون الى هيئة تم حلها رسميا وإذا وقع هذا فانه خارج القانون ويعتبرون سراق للمال العام إبتداءا من تاريخ حل هذه الهيئة ويجب معاقبتهم واعادة المال الى الخزينة العمومية.

  • triste

    chacun amene son clan , et le peuple paye .

  • صالح بوقدير

    ماتخافوش:" إن الله هوالرزاق"

  • سراب

    لا توجد إلا في الجزائر العميقة
    الهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات
    لها رئيس و أمين العام و 14 مستشارا وعشرات الإداريين والموظفين بعدد لا يحصى بعد كل عملية للانتخاب تبقى في سبات عميق و حزمة من المال الرفيق (راقدة و تمنجي)

  • الشعب

    هم من توابع عصابة بوتفليقة..فليذهبوا إلى الجحيم و لا تأخذكم بهم رأفة .

  • alilao

    هاها ها ها هل تخاف العصابات من العصابات التي كونتها.