-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

درسٌ بليغ من صحفي يهودي

حسين لقرع
  • 5437
  • 12
درسٌ بليغ من صحفي يهودي

في مقال نشره بجريدة “هآرتس”، عبّر الكاتب الصحفي الصهيوني، جدعون ليفي، عن صدمته ممّا قالته الصحفية إميلي عمروسي، في اجتماع للإعلاميين بعد عملية القدس، من أن “حياة طفل صهيوني واحد أهمّ عندها من حياة مئات الفلسطينيين”، واستغرب موافقة الحاضرين، وتصفيقهم لها، وعدم احتجاج أحدٍ على ما قالته، وعدّ جدعون ذلك عنصرية وعاراً ومدعاة للخجل.

جدعون استغرب في مقاله تضخيممذبحة القدس، التي قتل فيها 5 صهاينة، والسكوت عن مقتل 2200 فلسطيني في حرب غزة الأخيرة، وتعجّب كيف أن القتل بسلاح أبيض صادمٌ أكثر من قتل الأبرياء المدنيين بالقصف؟.. وتساءل: لماذا الدّمُ اليهودي هو الذي يثير الصدمة، حتى إن الرئيس الأمريكي أوباما يعرف اسم الطفل الصهيوني المقتول، دانييل ترجمان، ولا يعرف شيئاً عن قصص مقتل المئات من أطفال غزة؟

الكاتب اليهودي جدعون تحدّث عن الواقع المرّ دون تزويق، وكان موضوعياً ومُنصفاً؛ فقتلُ يهودي واحد أضحى لدى العالم مسألة لا تُغتفر، وقتل آلاف الفلسطينيين مسألة فيها نظر.

لكن جدعون اكتفى بالحديث عن تحيّز أوباما والإعلام الغربي، ولم يتطرّق إلى وزير خارجيةٍ خليجي أدان عملية القدس التي قُتل فيها خمسة صهاينة، وعدّهاجريمة تضرّ الفلسطينيين، ولكنه بالمقابل، لم يُدِن جريمة شنق السائق الفلسطيني الرمّوني داخل حافلته على يد مستوطنين، ولم يعتبرهاجريمة تضرّ الصهاينة، ولم يُدِن في جوان الماضي جريمة خطف الفتى أبو خضير وحرقه بالبنزين حتى الموت.

أما الأدهى من ذلك، فهو ما كشفه الشيخ رائد صلاح لـالجزيرة، حينما تحدّث عن أن هناكجهاتٍ عربيةتمارس ضغوطاً على الفلسطينيين للسكوت عن تدنيس اليهود للمسجد الأقصى المبارك.

ويؤكد هذا التصريح، أن ما سوّقه إعلامُ الخزي العربي لتبرير جريمة وقوف بعض أنظمة العار العربية في صفّ العدوّ الصهيوني في حرب غزة الأخيرة (7 جويلية– 26 أوت 2014)،  بتحميل حماس الإخوانية مسؤولية العدوان، كان مجرّد ضحك على الذقون؛ فالمرابطون في بيت المقدس وأكناف بيت المقدس، يدافعون عنه ويتصدّون لانتهاكات المستوطنين والنواب والوزراء والسياسيين الصهاينة له يومياً، ولا يدافعون عن حماس، فكيف تسمح هذهالجهاتُ العربيةلنفسها بممارسة الضغوط عليهم للسكوت عن تدنيسه؟

كنا نعتقد أنالتحالف الإستراتيجيالذي تحدّث عنه نتن ياهو بفخر كبير في عزّ الحرب على غزة، هو فقط تحالفٌ صهيونيعربي ضد حماس الإخوانية، ولكن ها هوالتحالفالمقيت يعمل ضد الأقصى أيضاً، ويسعى لإطفاء انتفاضة القدس المباركة، وعمليات المقاومة الفردية المتصاعدة في الآونة الأخيرة، والتي أجبرت الصهاينة على التهدئة مع الفلسطينيين حتى لا تتصاعد أكثر.. فهل يريد هؤلاء تسليم الأقصى على طبق من ذهب للصهاينة لهدمه وبناء هيكلهم المزعوم مكانه؟

 

سنعتبر تجاوزاً أنه منحقهؤلاء ألا يحاربوا لأجل استعادة الأقصى، برغم أن استعادته فرض عين على جميع المسلمين في العالم، ولكن رجاءً، إذا كنتم لا تريدون أن تحاربوا أو تدعموا الفلسطينيين في مقاومتهم ورباطهم، فدعوهم وشأنهم، اتركوهم يدافعوا عن الأقصى بصدورهم العارية، ويقدّموا أرواحهم فداءً له.. فقط كفوا أذاكم عنهم، ولا تقـفوا إلى صفّ العدوّ ضدهم، كما وقفتم بالأمس ضد سكان غزة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
12
  • gjf

    لا يسمع من لا يريد ان يسمع.

    إذا كنت تسمع عن التلفاز فالمشكلة مشكلتك

  • A/Allah

    الآن إسمح لي سيدي أن أعارض وليتسع صدرك لهذه الملاحظة المتواضعة في مسألة فلسطين وبالمطلق لا تفريق بين ماهو إسرائيلي ومعظم الطبقة المتسلطة في عالمنا العربي ومن هنا قارنتم العملة ذات الوجهين لتصل سيدي الى استنتاجٍ - مع المعذرة- مدلّسٍ الصحفيّ الصّهيوني يرفض القتل الهمجي خوفاً على قومه ولا ينبغي إظهاره في أوساطنا إلاّ كمحتلٍّ يمارس القتل البطيئ و هو الإستعمار وإلاّ نحن أمام خطئٍ منهجي٠ مجرد رأي

  • حسين لقرع

    الجواب موجود في ثنايا الموضوع؛ فحينما يدين وزير خارجية خليجي عملية القدس ويسكت بالمقابل عن الجرائم الصهيونية، فهو لا يختلف عن غيره من القادة الغربيين الذين يرون ما يجري في فلسطين بعين واحدة ويجرّمون الفلسطيين فقط ويسكتون عن جرائم الصهاينة بحقهم، هذا الصحفي اليهودي اتخذ موقفاً أفضل من مواقف عرب الخذلان والتآمر..

  • عبد الله

    سيدي أصدقك الحديث بأنني لسآئلكم دون غير تطاول منّي وربما أجد جوابي كمقال لك في الأيام القادمة إن شاء الله
    بعد قراءة مقالك لم أفهم إلى حيث تريد أخذ القارئ؟ تكتب عن الصحافي انه صهيوني وممّا لايغيب علينا
    أنّه محتلّ لأرض غيره وأدع القارئ ليحاكم هكذا متّهم.
    سيدي الكريم أرجوك أن تجيبني ولن أشك في صدقك ماهي الدّوافع اللتي حملتك إلى ما كتبت؟ أريد أن
    أعرف ولستُ من المتحاملين وشكراً

  • Solo16dz

    مجرد ملاحظة: لم افهم مقالك الذي عبرت فيه بنوع من "المدح" لهذا الصحفي اليهودي في موقفه من ما قالته زميلته بخصوص العمليات الإستشهادية الفلسطينية البطولية و في بداية مقالك وصفت هذا الصحفي بالصهيوني هل تقصد بأنه موقف صهيوني "مشرف" امام مواقف الخزي لبعض الدول العربية؟! اذا وصلنا فأفكارنا بأنه يوجد مواقف صهيونية مشرفة فهذا يعني اننا نصدق بأن اليهود غير الصهاينة "اكثر شرف" من اليهود الصهاينة و الحقيقة هي انه لا يوجد صهيونية بالمرة إنه تضليل فكلهم يهود و كلهم اعداء للإسلام و المسلمين و كلهم خبث و نفاق

  • شعبان(أمت يامنصور)

    سلام:هناك تواطؤ من الداخل مع الكيان الصهيوني وما بالك مع التواطؤ الخارجي من الكرب(العرب).

  • Kaki

    حكام الخليج ليسوا هم اصحاب الملك الحقيقين والكل يعلم ان وعد بلفور هو من نصبهم فوق العرب وفوق اصحاب الملك الحقيقين من بنو هاشم اصحاب،السمو الجدد يعلمون علم اليقين انهم بمجرد تحرير القدس الشريف سوف تتجه الأنضار اليهم ويصبحون فى خطر المواجهة وهذا هو الشئ الذى خطط له حلف بلفور وهاهم الأن يتفرجون على تخطيطهم وكيف اصبح اصحاب السمو الجدد هم من يعطل كل الخطط التى تؤدى الى تحرير القدس الشريف سواءا بالحرب او بالمفوضات ..والسلام.

  • جزاااااحقةااائررررية

    اللهم انصر الإسلام والمسلمين،اللهم اغث سكان فلسطين المسلمين،يا رب العزة أنت أدرى بأحوالهم فخفف عنهم الكرب واحمهم من أعدائهم ،واهد المتواطئين مع الكفار ، آآآآآآآآآميييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييين

  • محمد رضا

    القتل و العنف مذموم من الطرفين و لا يمكن التغاضي عن عنف واحد فقط . نعم ندين عنف الصهايينة مثلما ندين عنف الاخوان في غزة و غيرها . سمعنا ضجيجا كثيرا على مذابح غزة و مقتل الطفل الاسرائيلي و لم نسمع تنديدا او حتى همسا ضد عنف الجماعات الاسلامية التي تقتل على المذهب و الدين و الهوية في سوريا و العراق و مصر و الجزائر و افغانستان و معظم مناطق العالم الاسلامي , اين الضمير الانساني مما يجري ضد الاقليات المسيحية و الايزيدية و الاشورية و الكردية ام ان هؤلاء لا بواكي و لا نفط لهم ....

  • فائق الناطور

    وظلـم ذوي القربـى أشــدُّ مضـاضـة على المرء من وقع الحسام المهند

    ان أشد الظلم هو ظلم الأقربين ، إذا كان الخذلان من ذوي القربى فهو الظلم العميق ، الذي لا تمحوه حوادث الأيام

  • مسلم أمازيغي جزائري

    لماذا التضخيم من شأن هذا الصحفي اليهودي، وكأنكم لا تعلمون أن جريدة هآرتس يسارية بكل ما تحمله من معنى، فهم لائكيون علمانيون، ودهاليز الحكم ليست بأيديهم، بل بأيدي المتدينين اليهود، وعلى حسب بعض التقارير فإن دولة الغصب والاحتلال دولة ثيوقراطية بنسبة 80في 100.

  • fares

    السعودية و الامارات عملاء رغم انني ضد الهجوم على المعابد.