-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
يحتضنه المركز الجامعي الحاج موسى اخموك

”دور الزكاة في العمل الخيري” محور مؤتمر دولي بتمنراست

الشروق
  • 301
  • 1
”دور الزكاة في العمل الخيري” محور مؤتمر دولي بتمنراست
ح.م

ينعقد المؤتمر الدولي، حول أثر الوقف والزكاة في دعم واستمرار الجمعيات، الذي يحتضنه المركز الجامعي الحاج موسى اخموك بتمنراست يومي 13 و14 من الشهر الجاري، من تنظيم مخبر الموروث العلني والثقافي لمنطقة الأهقار، تحت إدارة الدكتور كشنيط عز الدين، وبالتعاون مع جمعية ”نور اليتيم” للتكافل باليتامى والطفولة المسعفة.
ويهدف هذا الملتقى الدولي في طبعته الأولى والخامس في تسلسل الملتقيات التي أقامتها الجمعية سالفة الذكر، حيث يتم التركيز على إبراز وتعريف العاملين في المجال الخيري، بالخدمات التي تقدمها الجمعيات الخيرية، وكذا تسليط الضوء على كيفية دعمها وضمان بقائها واستمرارها، وكشف الآليات والخطط المستقبلية المتبعة لتطوير موارد الجمعيات الخيرية في الجزائر خصوصا.
وتتوزع أشغال الملتقى إلى أربع محاور أساسية، أولها الزكاة ودورها في دعم الجمعيات الخيرية، أما المحور الثاني فيتعلق بدور الوقف في دعم الأفعال الخيرية للجمعيات، أما الباب الثالث فيتمحور حول الإطار القانوني للموارد المالية للجمعيات الخيرية في القانون الجزائري والقوانين المختلفة، أما المحور الأخير، فتطرق إلى نماذج ناجحة لجمعيات خيرية مستفيدة من هذه الصيغ التمويلية.
ومن جهته كشف أحد المشرفين على تنظيم الملتقى، شينون، أن المؤتمر سيشهد حضور دكاترة وأساتذة من عدة جامعات وطنية، مع حضور شرفي لدكتور من جامعة الأردن، من خلال تقديم 25 محاضرة ومداخلة خلال يومي الملتقى، ومن أبزر الحاضرين هو البرفسور فارس مسدور من جامعة البليدة، والذي سيقدم مداخلة، حول دور القطاع الثالث في تنمية الاقتصاد الوطني، بالإضافة لمحاضرة حول الوقف وأليات دوره الاجتماعي للدكتورة نادية إركام من جامعة تيزي وزو، بينما يعرج ضيف الملتقى الأستاذ الدكتور ضيف الله محمد أغا إلى ضوابط استثمار الجمعيات الخيرية لأموال الزكاة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • كمال

    توزيع الزكاة يتم كما هو مذكور في القرآن الكريم أي توزع على الأصناف الثمانية. فلا حاجة لمثل هذه الملتقيات, الهدف هو التحايل على كيفية توزيع أموال المزكين