-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الكويت استذكرت دوره في إنهاء الغزو العراقي

دول خليجية تعزي أمريكا بوفاة بوش الأب

الشروق أونلاين
  • 1622
  • 8
دول خليجية تعزي أمريكا بوفاة بوش الأب
أسوشيتد برس
الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش الأب يتحدث للصحفيين في البيت الأبيض بعد اجتماعه مع كبار مستشاريه العسكريين يوم 11 فيفري 1991

قدمت دول خليجية العزاء للولايات المتحدة الأمريكية بوفاة الرئيس الأسبق جورج بوش الأب، صباح السبت، عن عمر 94 عاماً، حسب ما نقلت وكالة الأناضول للأنباء.

وفي برقية تعزية إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، استذكر أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح مواقف بوش الأب تجاه بلاده، ووصفها بـ”التاریخیة المشرفة والشجاعة”.

وأوضح الصباح، حسب وكالة الأنباء الرسمية (كونا)، أن الراحل “رفض الاحتلال العراقي (عام 1990)، منذ الساعات الأولى، وشكل تحالفاً دولياً بتفویض من الأمم المتحدة، حتى تم تحریر الكويت”.

بدوره بعث سلطان عُّمان، قابوس بن سعيد، برقية إلى ترامب، أعرب فيها عن “خالص تعازيه وصادق مواساته له ولأسرة الفقيد والشعب الأمريكي”، وفق وكالة الأنباء المحلية.

كما بعث الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، تعازيه إلى ترامب، وفق وكالة الأنباء المحلية (وام)، مشيرة إلى رسائل مواساة مشابهة صادرة عن كل من أمير دبي، محمد بن راشد آل مكتوم، وولي عهد أبو ظبي، محمد بن زايد.

وكان بوش الأب الرئيس الحادي والأربعين للولايات المتحدة (1989-1993)، واستحوذت قضايا الشرق الأوسط على جانب كبير من اهتمامات إدارته، وخاض بين عامي 1990 و1991 حرب الخليج الثانية لمواجهة غزو العراق للكويت.

وتدهورت صحته مؤخراً، ولم يعد قادراً على الظهور في مناسبات عامة، وتوفي، في وقت متأخر الجمعة، في مدينة هيوستن في ولاية تكساس، وفق بيان صادر عن نجله، جورج دبليو بوش، الذي كان أيضاً رئيساً للبلاد لدورتين (2001-2009).

وقال بوش الابن في بيانه: “نشعر بالأسى للإعلان عن وفاة والدنا عن عمر ناهز 94.. كان ذو شخصية قوية، وأفضل أب يتمناه كل الأبناء”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • azzedine azzo

    سبحان الله علامة اخري من علامات قروب الساعة

  • Moh

    كل الدول العربية تعزي ومن بينها الجائر لاكن كى الادة من تحت الطاولة و هنا لاأتكلم على الشعوب المغلوب على أمرهم

  • رشيد الجزائر العظيمة?

    حتى بوتفليقة عزى ترامب ومدح بوش الاب جزار المسلمين في العراق

  • zakari zakaria

    A L’ENFER, TOI ET CEUX QUI TE SUIS

  • abu

    رقم...03...ماهذا الهراء الذي تقوله.....لماذا ينتقم منه الله.....من يقتل أطفال اليمن........جاوب يا واحد اليهودي..؟

  • عبد الحق

    حان الوقت لينتقم الله منك بما فعلته في المسلمين الابرياء يابوش والله عزيز ذو انتقام .

  • I LOVE KSA

    QUE DIEU L'ACCUEILLE DANS SON VASTE PARADIS, CE GRAND HOMME A BEAUCOUP APPORTE A L’HUMANITÉ TOUTE ENTIÈRE, IL A CONTRIBUE A L'EVOLUTION ET AU DÉVELOPPEMENT E SON PAYS ET DE TOUS LES PEUPLES DU MONDE LIBRE EN FAISANT TOMBER CETTE RACAILLE DE DICTATEURS COMME SADDAM HUSSEIN ET GADAFI, VIVE LES USA VIVE LES USA VIVE LES USA VIVE L'ARABIE SAOUDITE, VIVE MOHAMED IBN SALMANE !!!!

  • ايوب

    اللهم أرحم عبدك وابن عبدك جورج بوش..وشارون...ولا ترحم أبدا الملوك والرؤساء الأعراب....اللهم آمين آمين آمين