-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
زملاء الضحية ينظمون وقفة احتجاجية

رئيس جمعية لأولياء التلاميذ متهم بالاعتداء على أستاذة في قالمة

نادية طلحي  
  • 1083
  • 2
رئيس جمعية لأولياء التلاميذ متهم بالاعتداء على أستاذة في قالمة
أرشيف

قرر المجلس الولائي لنقابة الكنابيست بقالمة، تنظيم احتجاج ولائي الأربعاء المقبل، يكون مصحوبا بوقفة أمام مديرية التربية، في مساء نفس اليوم، تنديدا بالوضعية المزرية التي آلت إليها وضعية الأساتذة بولاية قالمة، خاصة بمتوسطة فيصلي رابح ببلدية بلخير، والتي تعيش منذ مدّة حالة من الغضب والاستياء وسط مجموعة من الأساتذة، الذين دخلوا منذ شهر جويلية الماضي، في مقاطعة إدارية وقرروا عدم صب نقاط الثلاثي الأول للتلاميذ، مطالبين بضرورة الإفراج عن تقرير لجنة التحقيق الوزارية الذي لايزال حبيس أدراج وزارة التربية الوطنية، منذ زيارتها إلى المؤسسة الصيف الماضي.
وبحسب بيان المجلس الولائي المستقل لمستخدمي التدريس للقطاع ثلاثي الأطوار للتربية بقالمة، والذي تحصلت “الشروق” على نسخة منه، فإن الحادثة التي اهتزت على وقعها متوسطة فيصلي رابح ببلخير يوم الخميس الماضي، تعتبر بمثابة القطرة التي أفاضت الكأس، عندما تهجمت مجموعة من أولياء التلاميذ يتقدمهم رئيس الجمعية، على حرم المؤسسة وهددوا الأساتذة بالسب والشتم، ما تسبب في خلق حالة من الذعر والقلق وسط الأساتذة والتلاميذ. ما خلف رد فعل عنيف وسط نقابة الكنابيست التي سارعت إلى عقد جمعية عامة طارئة وقررت الدخول في احتجاج يوم الأربعاء المقبل. فيما أعلن أمس أساتذة متوسطتي فيصلي وهواري بومدين ببلخير تضامنهم مع زميلتهم ونظموا وقفة احتجاجية للتنديد بما وقع مع زميلتهم.
وكانت أستاذة الفيزياء بمتوسطة فيصلي، قد قدمت شكوى إلى مصالح الأمن اتهمت فيها رئيس جمعية أولياء التلاميذ بمنعها من الالتحاق بورشة التدريس، بعدما حضر إلى المؤسسة برفقة مجموعة من الأولياء وسد الباب أمامها بجسمه، وعندما حاولت الدخول إلى ورشة التدريس دفعها بجسمه على حافة الباب والجدار ما تسبب في إصابتها على مستوى الكلية اليسرى، وقد تدخلت زميلتها لإبعادها عن المكان، خوفا من تعرضها للأذى، لتتوجه مباشرة إلى مقر الأمن وإيداع شكوى ضده.
من جهته، رئيس جمعية أولياء التلاميذ وفي اتصاله بالشروق اليومي أكد أنه صبيحة الوقائع واستجابة لطلب الأولياء، وبطلب من والي الولاية تنقل إلى المتوسطة لإيجاد حل لحالة الاحتقان السائدة بين الأولياء والأساتذة الذين رفضوا صب نقاط التلاميذ، إلاّ أنه تفاجأ بالأستاذة المعنية تنتفض في وجهه وترفض أي حوار أو نقاش، نافيا تهديدها أو الاعتداء عليها، مؤكدا أن الأستاذة جارته ويحترمها وعائلتها.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • الشيخ عقبة

    شيء طبيعي أن تنتج المدرسة التخلف الفكري والإرهاب مادام المعلم والاستاذ يهان بكل الطرق"التهميش،التفقير والتعرض للعنف حد الترهيب"(رئيس جمعية لأولياء التلاميذ متهم بالاعتداء على أستاذة في قالمة!!!؟؟؟)الإهانة المسلطة على رجل التربية والتعليم الجزائري منذ1962مبرمجة ضمن المنظومة التربوية من جميع الجوانب-كان الفلسطيني والمصري -أخوانجي-من أشباه الأميين يفضل على الجزائري من حيث المرتب والإسكان والأماكن والمعاملة والجزائري يهان ماديا ومعنويا ومعاملة في وطنه؟ إن تاكد الفعل،يمكن تسمية هذا الكائن بممثل لكل منظمات الشر والشياطين إلا ممثلا لأولياء التلاميد(الملائكة)لا أنتمي لأسرة التعليم إنما أفراد اسرتي

  • قاسم فتح الله

    لن يستقيم حال الجزائر سوى باحترام المربين وإعطائهم ما يعطى لوزير والنائب من راتب..