-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الناطق باسم سلطة الانتخابات علي ذراع لـ"الشروق":

رفعنا كلّ التقارير النّهائية والطّعون إلى المجلس الدستوري

نادية سليماني
  • 1053
  • 1
رفعنا كلّ التقارير النّهائية والطّعون إلى المجلس الدستوري
ح.م
علي ذراع

رفعت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، ملفات الراغبين في الترشح لرئاسيات 12 ديسمبر بما فيها الطّعون المقدمة من الراغبين المقصين إلى المجلس الدستوري لغرض دراستها، وإصدار قرارات نهائية بشأنها، مع الإعلان عن القائمة النهائية للمترشحين المتنافسين على كرسي الرّئاسة.

أكّد عضو السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، علي ذراع، في تصريح لـ”الشروق”، الاثنين، أن السّلطة الوطنية بعثت جميع ملفات الراغبين في التّرشح للرئاسيات المقبلة إلى المجلس الدستوري، وذلك بعد الإعلان عن القائمة الأولية للمرشحين الخمسة المقبولة ملفاتهم.

وحسب ذراع، فقد رفعت السلطة ملفات الراغبين في الترشح كاملة، بما فيها الملفات المقبولة والمرفوضة “وبما تحتويه من إحصائيات حول الاستمارات الصحيحة والملغاة، وأيضا الطعون التي أودعها الراغبون في الترشح” على حد تعبيره.

وأكد المكلف بالإعلام في السلطة الوطنية، بأن الأخيرة أعدّت تقارير مفصلة وشاملة أو تقارير نهائية، تشرح فيها أسباب قبول ملفات مترشحين وإقصاء ملفات أخرى، والتي بدورها أرسلتها إلى المجلس الدستوري، ليطلع عليها أعضاؤه أثناء فترة دراسة الطعون، مضيفا “بأن المجلس الدستوري يتولى تعيين مقرر أو أكثر لدراسة الطعون وتقديم تقارير ومشـاريع قرارات بشأنها”.

وقال المتحدث إن المجلس الدستوري هو من يصادق على القائمة النهائية للمترشحين لمنصب رئيس الجمهورية، في أجل لا يتعدى الـ7 أيام، بدءًا من تاريخ إحالة القرار الأخير للسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • فضيلة

    روح ريّح