-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
القرار نزع فتيل التوتر في المدينة

رفع التجميد عن مشروع المدينة الجديدة بالولاية المنتدبة المنيعة

الشروق أونلاين
  • 1007
  • 0
رفع التجميد عن مشروع المدينة الجديدة بالولاية المنتدبة المنيعة
ح.م

كشف وزير السكن والعمران كمال بلجود أمس، خلال الزيارة التي قادته إلى الولاية المنتدبة المنيعة التابعة لغرداية، أن الحكومة قررت بعث مشروع المدينة الجديدة للمنيعة والتي تم تجميدها مؤخرا.

وجاء هذا القرار بعد اجتماع الحكومة مؤخرا، ودراسة بعث هذا المشروع ورفض سكان الولاية المنتدبة المنيعة، لقرار التجميد الذي اعتبروه مجحفا، وأدى التجميد إلى شيوع حالة من الاحتقان والغليان في الشارع المنيعي، الذي شهد العديد من الوقفات الاحتجاجية، فضلا عن عقد العديد من المشاورات واللقاءات، التي جمعت أعيانا ومنتخبين سعيا لرفع التجميد عن هذا القرار.

وفي سياق ذي صلة، أعطى وزير السكن والعمران، تعليمات بضرورة تعيين اطار كفء مهمته متابعة هذا المشروع، باعتباره الشريان التنموي لمنطقة المنيعة، لما سيمنحها إياه من حركية تجارية واجتماعية، حيث يضم المشروع حوالي 10 آلاف سكن من مختلف الصيغ، بواقع حوالي 50 ألف ساكن. كما سيتيح المشروع الكثير من مناصب الشغل، ويحتضن إدارات ومؤسسات، وجامعة ومرافق تربوية وتكوينية وأخرى ترفيهية،الأمر الذي من شأنه دفع عجلة التنمية بالمنيعة.

وشملت زيارة الوزير معاينة العديد من المشاريع التابعة لقطاعه بعاصمة الولاية، والولاية المنتدبة المنيعة، حيث شدد على ضرورة استكمال برنامج التجزئات السكنية بالولاية، مع مراعاة النمط العمراني وتجسيد برامج التهيئة المخصصة لها، كما شدد في ذات السياق على ضرورة التسريع في انجاز سكنات “عدل” المخصصة بالولاية وتسليمها للمكتتبين، خصوصا وأن بعض المواقع عرفت تأخرا في ورشات الإنجاز، الأمر الذي أجبر الجهات الوصية، على فسخ العديد من المشاريع مع المقاولات المتهاونة، والتعاقد مع مقاولات جديدة لإعطاء دفع لوتيرة الإنجاز.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!