-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أكدت استنجاد 2200 طفل معنف بالرقم الأخضر

شرفي تحذر الأولياء من تعنيف أطفالهم بسبب النتائج المدرسية

شرفي تحذر الأولياء من تعنيف أطفالهم بسبب النتائج المدرسية
ح.م
مريم شرفي

حذرت رئيسة الهيئة الوطنية لحماية الطفولة، مريم شرفي، أولياء الأطفال المتمدرسين من سوء التعامل والقسوة مع الأطفال نتيجة ضعف نتائجهم الدراسية ما يدفعهم إلى الهروب، مؤكدة تسجيل حالات في هذا السياق. وذكرت بالرقم الهاتفي الأخضر (1111) للهيئة التي ترأسها خصوصا في حالات ضياع الأطفال.

وشددت شرفي على ضرورة استغلال العطل الخاصة بالمناسبات الوطنية “لترسيخ حب الوطن والمبادئ النوفمبرية لدى الأطفال”. وذلك خلال حفل اختتام الأيام الوطنية الأولى للبهلوان المنظمة من طرف التعاونية المحلية “اليمامة”، لألعاب الخفة وفنون العرض التي دامت 3 أيام بدار الثقافة مبارك الميلي.

وكشفت المتحدثة عن تسجيل 2200 حالة طفل في خطر تم التبليغ عنها منذ بداية السنة الجارية عبر الرقم الأخضر 1111. وأضافت أن مصالح الهيئة التي تشرف عليها تلقت خلال السنة الجارية 600 ألف مكالمة هاتفية بخصوص حماية الطفل منها 2200 حالة تبليغ عن وجود أطفال في خطر.

كما أكدت السيدة شرفي أنه تم “التدخل للمعالجة الآنية” للحالات المبلغ عنها من قبل الهيئة بالتنسيق مع الجهات المعنية الأخرى، مشيرة إلى أن التبليغات كانت حتى من قبل أطفال وتعلق بعضها بحرمان الطفل من التعليم أو باستعماله للتسول وكذا أطفال دون سند نتيجة فقدان الوالدين.

واعتبرت السيدة شرفي العدد الذي تم استقباله من المكالمات دليلا على انتشار الهيئة التي تشرف عليها ومعرفتها من قبل المواطنين ما سيعزز، حسبها، دورها في حماية الطفولة.

وأضافت أن تحقيق المصلحة الفضلى مسؤولية الجميع، خصوصا أن الدولة وفرت الإمكانات والآليات اللازمة لذلك ومنها الرقم الأخضر.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • كرمان يمين

    إذا كان الله قال لنبيه صلى الله عليه وسلم "إِنَّكَ لا تَهدي مَن أَحبَبتَ وَلكِنَّ اللَّهَ يَهدي مَن يَشاءُ وَهُوَ أَعلَمُ بِالمُهتَدينَ" فبالقياس كل شيء بمشيئة الله وقسمة من عنده الحرص نعم ولكن أن نضغط على أولادنا لدرجة فرارهم من البيت فهذا نوع من الجنون وليس حرصا على الدراسة...أبدا ... ...أبدا