-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
العميد الجديد من مواليد 1954 بالعاصمة

شمس الدين حفيز يخلف دليل بوبكر بعمادة مسجد باريس

حسان حويشة
  • 3600
  • 2
شمس الدين حفيز يخلف دليل بوبكر بعمادة مسجد باريس
الشروق أونلاين

أعلن عميد مسجد باريس الكبير دليل بوبكر استقالته بشكل مفاجئ من منصبه عقب جمعية عامة لمؤسسة الأحباس (الأوقاف) والأماكن المقدسة للإسلام، وتم انتخاب محمد شمس الدين حفيز عميدا جديدا لمسجد باريس ورئيسا لذات المؤسسة.

وأفاد بيان لمؤسسة الأحباس (الأوقاف) والأماكن المقدسة للإسلام أنه عقب جمعية لها تمت المصادقة على التقريرين الأدبي والمالي في الاجتماع الذي عقد في 11 جانفي 2019.

وأشار البيان إلى أنه عقب المصادقة على التقرير الأدبي والمالي للمؤسسة، قدم عميد مسجد باريس الكبير الدكتور دليل بوبكر استقالته من جميع مهامه، موضحا أن دليل بوبكر وفي ختام الأشغال اقترح شخص شمس الدين حفيز لتعويضه، وهو ما تم بإجماع الحاضرين حيث انتخب حفيز كرئيس جديد لمؤسسة الأحباس والأماكن الإسلامية المقدسة، وأيضا كعميد جديد لمسجد باريس الكبير.

وختم البيان أنه وباقتراح من العميد الجديد لمسجد باريس الكبير شمس الدين حفيز، فقد تم انتخاب دليل بوبكر، كرئيس شرفي لمؤسسة الأحباس والأماكن الإسلامية المقدسة، وأيضا كعميد شرفي لمسجد باريس الكبير.

وحسب ما أسرت به مصادر بمسجد باريس الكبير لـ”الشروق”، فإن هذا التغيير أملاه تقدم العميد السابق دليل بوبكر في السن، حيث يبلغ من العمر حاليا 80 سنة على اعتبار أنه من مواليد 1940 بسكيكدة شرق الجزائر.

ومحمد شمس الدين حفيز من مواليد 28 جوان بالجزائر العاصمة، وحاز ليسانس في العلوم القانونية والإدارية من جامعة الجزائر عام 1978، وهو محامي مسجد باريس الكبير منذ 1999 إلى اليوم ونائب رئيس المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية كذلك منذ 2008 إلى اليوم، كما يتحدث العربية والفرنسية والإنجليزية بطلاقة.

كما يملك عميد مسجد باريس الجديد عدة مؤلفات ومنشورات في فرنسا والجزائر على علاقة بجوانب قانونية لملفات اقتصادية وعقائدية ودينية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • Aissa

    خطأ في الاسم حفيظ وليس حفيز
    شمس الدين حفيظ
    ارجو التفكير قليلا واعمال العقل قبل ترجمة الاسماء

  • اكرم بلال-عين الدفلى

    الف مبروك المنصب الاستاذ حفيز ونتمنى ان تتحرك مؤسسة مسجد باريس قدما نحو الافاق الرحبة وفي فضاء المودة والتسامح خدمة لديننا الحنيف وجاليتنا المغتربة بفعل برامج هادفة في الترقية الثقافية والعقيدية والحضارة العربية الاسلامية دون استبعاد الامازيغية كتراث مشترك لكل الجزائريين دون ايديولوجيات.دليل ابو بكر ذكرتم انه من مواليد سكيكدة واعتقد انه ابن حمزة ابو بكر العميد السابق وهو ينحدر من ولاية البيض.المهم خدمة الاسلام وقيم التسامح والحضارة رغم ثقل المسؤولية في بلاد لائكية لا يريد نخبها اي انعتاق وحرية في المعتقد.الف شكر وشكر للبروفيسور دليل بوبكر على ما قام به سابقا مع وجود عراقيل وضغوطات كبيرة عليه