-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
ينحدر من الطارف وتم توقيفه في حاسي مسعود..

صاحب البيانات المغلوطة المنسوبة للأمن الوطني في قبضة الشرطة

الشروق أونلاين
  • 3421
  • 1
صاحب البيانات المغلوطة المنسوبة للأمن الوطني في قبضة الشرطة
أرشيف

تمكنت فرقة مكافحة الجرائم المعلوماتية التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية لأمن ولاية الطارف من تحديد مكان وتوقيف شخص يشتبه تورطه في نشر بيانات مغلوطة منسوبة للمديرية العامة للأمن الوطني حسب ما افاد به الخميس بيان لذات المديرية.
وأوضح ذات المصدر أن فرقة مكافحة الجرائم المعلوماتية التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية لأمن ولاية الطارف تمكنت “من تحديد مكان وتوقيف شخص يشتبه تورطه في نشر بيانات مغلوطة منسوبة للمديرية العامة للأمن الوطني والمساس بسلامة الوحدة الوطنية عرض لأنظار الجمهور منشورات دعائية لغرض الإضرار بالمصلحة الوطنية وإهانة هيئة نظامية”.
واضاف البيان في هذا الإطار أن “المشتبه فيه كان في العقد الثالث من العمر وينحدر من ولاية الطارف ورغم تنقلاته بين عدة ولايات تم ضبطه وإيقافه بحاسي مسعود بولاية ورقلة، وضبط بحوزته معدات إلكترونية متطورة تحتوي على تطبيقات تستعمل في نشر الأخبار المغلوطة” مشيرا بالمناسبة بأن” المشتبه صاحب أيضا عدة صفحات عبر شبكات التواصل الاجتماعي الفايسبوك يستعملها لنشر المعلومات المغلوطة”.
وتعود وقائع القضية -يضيف ذات المصدر -إلى “رصد المصلحة المركزية المختصة في مكافحة الجرائم المتصلة بتكنولوجيا الإعلام والاتصال بتاريخ 20 /06 /2019 لعدة منشورات تحريضية نشرت على نطاق واسع على شبكة التواصل الاجتماعي فايسبوك، تتضمن معلومات وبيانات مغلوطة منسوبة للأمن الوطني، وتتضمن أيضا مناشير أخرى، صور وفيديوهات وتعليقات مسيئة من شانها المساس بالوحدة الوطنية، والتأثير على معنويات الأفراد”.
للتذكير فإن المشتبه فيه كان قد استعمل شعار وألوان المحررات الالكترونية للأمن الوطني، ليخلق الاشتباه ويوهم رواد شبكات التواصل الاجتماعي أن المنشورات صادرة عن الصفحة الرسمية للمديرية العامة للأمن الوطني.
ق.و

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • نفاق

    السجن الله لا تردك ..