-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
"أميار" يؤكدون عدم تلقيهم تفاصيل عن الفئات المعنية بالعملية

طالبون لمنحة المليون سنتيم يحرقون ملفاتهم أمام بلدية برج بوعريريج

الشروق أونلاين
  • 3491
  • 5
طالبون لمنحة المليون سنتيم يحرقون ملفاتهم أمام بلدية برج بوعريريج
ح.م

قام العديد من المواطنين المتضررين من الحجر الصحي والعائلات المعوزة في مدينة برج بوعريريج، صباح الاثنين، بحرق ملفات الاستفادة من منحة لبعشرة آلاف دج التي أقرّها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، قبل أيام، لصالحهم، وهذا أمام باب مقر بلدية مركز الولاية برج بوعريريج بعد رفض مصالح البلدية تسلم ملفاتهم بحجج إدارية لم يتقبلها المحتجون، واعتبروها مجرد بيروقراطية ومحاولة التلاعب بالأسماء، وهو ما جعلهم يقومون باحتجاج على طريقتهم من خلال حرق الوثائق في مشهد فريد ومغادرة المكان.

وكان المعنيون بالمنحة بمركز البلدية قد تلقوا معلومات عن تكليف البلدية للجان الأحياء بجمع ملفات المستفيدين من الذين يسحقون المنحة، غير أن محمد حناشي، رئيس بلدية برج بوعريريج، صرح الإثنين، بأن رفض مصالحه تسلم ملفات المواطنين راجع لعدم تلقي هيئته أية تعليمات بخصوصها، مشيرا إلى أن القائمة المتوفرة بحوزته تتعلق بقفة رمضان التي رفعها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون إلى 6000 دج هذه السنة والتي تم تحيينها من أجل منحها لأصحابها قبل شهر رمضان.

وأكد رئيس بلدية برج بوعريريج بأن مصالحه لم تتلق أية تعليمات خاصة بهذه المنحة، وأنها طالبت المواطنين بالبقاء في منازلهم وعدم تعريض حياتهم للخطر في ظل الحجر المنزلي الصحي، الذي فرضته مصالح الدولة على المواطنين من أجل الحد من العدوى بفيروس كورونا إلى غاية اتضاح الأمور، بينما تحدث المحتجون عن استخراجهم لشهادات ميلاد وشهادات عائلية تبين العدد الكبير لأفراد الأسرة، وشهادات تثبت مكوث الزوجة في البيت وغيرها من الوثائق، ليصطدموا في الأخير برفض البلدية تسلم ملفاتهم وهو ما اضطرهم لحرق ملفاتهم غضبا مما أسموه بالضبابية التي تكتنف العملية في مدينتهم برج بوعريريج.

وفي البويرة المجاورة؛ سجل إقدام الآلاف من الأشخاص، على تحضير الملفات من اجل الاستفادة من منحة المليون سنتيم، متسببين في فوضى عارمة بمقرات البلديات، ما دفع عددا من “الأميار” إلى إصدار بيانات، تحمل توضيحات بخصوص هذه المنحة، ومن ذلك البيان الذي أصدره رئيس بلدية مشدالة أول أمس موجه للمواطنين بهدف طمأنتهم وقصد رفع كل اللبس والغموض بشأن العمليات التضامنية وكذا التدابير التي تم اتخاذها من اجل التخفيف من حدة الوضع الاستثنائي بسبب وباء كورونا والذي فرض أوضاع اجتماعية صعبة للغاية خاصة لدى العائلات المعوزة وذوي الاحتياجات الخاصة وأولئك الذين توقف مصدر رزقهم بسبب الحجر الصحي، حيث أوضح مير مشدالة في بيانه أن البلدية باشرت في شهر ديسمبر 2019، استقبال ملفات طلب الاستفادة من الإعانة بمناسبة شهر رمضان 2020، واستمرت العملية إلي غاية نهاية شهر فيفري 2020، بحيث أن كل الملفات التي تم إيداعها لدى مصلحة النشاط الاجتماعي تم قبولها وسيستفيد أصحابها بمساعدة تقدر بـ10 ألف دج بدل 6000 دج، بعد قرار رفع قيمتها من السلطات العليا. وذكر البيان أن المبلغ سيصب في الحسابات البريدية، أما المسنين والعجزة فسيستلمونها في بيوتهم. وأضاف “المير” ان فئات أخرى ستستفيد من مساعدات عينية، متمثلة في مواد غذائية، ستوزع على المحتاجين بالتنسيق مع المجتمع المدني.

وأوضح البيان بخصوص ما جرى تداوله بأن منحة المليون سنتيم، ستوجه للمتضررين من الحجر الصحي، أوضحت البلدية أنها لم تتلق، إلى غاية ساعة صدور البيان، أي مراسلة رسمية بخصوص هذه المنحة والفئات المستفيدة منها.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • lاونيس

    نضام الحكم المركزي perime مايصلحش ديروها فدرالية كل 5 ولايات فدرالية بمزانيتها و بضرائب على المدن ذات الدخل الكبير و المناطق الفقيرة بلاضرائب عيتونا بالنضام المركزي وذليتو الناس على الف دينار مطبوع مايسواش مدولهم les imprimantes

  • Populis

    اذا كل الاموال اللتي كانت تدخل في مجال المساعدات في اي ميدان اكان حكومي او عمومي او حتى خاص توضع كلها في خزينة واحدة و فقط تكون تحت تصرف القضات وحدهم باشراف الدرك الوطني. كل مواطن جزاءري عنده الحف ان يرى القاضي.
    القاضي عنده الحق ان يسال اما ان يريد اعانة مال او الحصول على عمل لشهور حتى يتجاوز المحنة.اللتي يمر بها..الاعمال كثيرة و متوفرة..هاذه الاعمال تدخل في اطار الدعم.
    كل مؤسسة عمومية او خاصة عندها اعمال ضرفية او موسمية تطرحها في بيانات القاضي يرجع اليها..القاضي امامه محتاج تبارك الله عليه في صحة جيدة و ذو مؤهلات يطرح عليه عمل ضرفي او موسمي احسن علاوة من اعانة مالية.

  • Populis

    مع الرءيس تبون من هنا و لاحقا كل رب اسرة في ضيقة مالية حصلت له ابواب القضاة مفتوحة لهم. يلتقي القاضي و يسرد له الاحداث..ما على القاضي الا فتح تحقيق وفقا لتقرير الدرك . القاضي يفتح له باب اعانة عن طريق الحلف باليمين. لا ن لو ظهر انه كان كاذبا و اغلط الدرك فسوف يكون امام حكم ايس سارق او كاذب بل خاءن الامانة. و سرقة اموال الخزينة الجزاءريين هي خيانة عضمى تؤدي بصاحبها الا اشد العقوبات في بعض المواطن تؤدي به الى الحكم بالاعدام..هنا سوف نقضي على جناح من اجنحة الفساد .عبر تقريرات القضات عبر التحريات الميدانية للدرك وحده تستثني الشرطة تكون الدولة عندها معطيات حقيقية..

  • Populis

    هاذه الاعانات كانت وسيلة اجرامية لشراء الموالات باموال الخزينة العامة..جماعة اشرار كانت تستولي على مناصب سياسية باستعمال ما يعرف بالقفة الرمضانية حتى اموال العمال كانت النقابات تستعملها لشراء مناصب في الادارات العمومية.
    اذا الدولة يجب ان تغير الامور و تضع العدالة هي اللتي تتحصل على شكاوي الجزاءريين اللذين هم في ضيقة مالية لسبب او اخر
    كل جزاءري في ضيقة مالية يجب عليه ان يتوجه الا اي قاض في محمكمة و يطرح عليه مشكلته. القاضي سوف يامر الدرك الوطني بالتحقيق.
    هنا الحكومة تكون عندها الارقام الحقيقية لما يحصل على التراب الوطني و ليس على اقاويل كاذبة من منضمات اجراميه تنفخ الارقام لسرقة الحكومة

  • لا تغضب

    شكارة سميد ,شكارة حليب ,البطاطا ,مليون سنتيم , قفة رمضان , ااااااه يا جزائر ,,, ان شاء الله لا ينفجر البركان الذي ان انفجر سيلتهم الأخضر واليابس .. الله المستعان