-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
رفض حوارات ''البريكولاج''

طرد بن جلول ومنعه من تنظيم اجتماع للحوار بالمغير

نور الدين غزال
  • 3640
  • 4
طرد بن جلول ومنعه من تنظيم اجتماع للحوار بالمغير
ح.م
بن جلول عبد الوهاب

طرد شباب الحراك بالمقاطعة الإدارية المغير بولاية الوادي، صبيحة السبت، عضو لجنة الحوار والوساطة، بن جلول عبد الوهاب، ومنعوه من إجراء اجتماع بالمركز الثقافي المجاهد بوشمال لخضر، ونظموا وقفة احتجاجية سلمية للتعبير عن رفضهم لما سموه بحوار ”البريكولاج”، ورفعوا لافتات مناهضة للاستبداد والظلم وعدم الانصياع لإرادة الشعب.

وردد المتظاهرون هتافات ”ديقاج ديقاج لا لحوار البريكولاج”، و”شياتين كشيريين ويقولوا ممثلين”، كما رفعوا لافتات كتب عليها: ”يتنحاو قاع بإذن الله” و”الديمقراطية هي الانصياع لإرادة الشعب”، فيما عبر آخرون عن غضبهم لقدوم أحد أعضاء لجنة الحوار والوساطة، بن جلول، إلى بلدية المغير، حيث رفضوا أن تكون المغير عنوانا للشيتة ومعقلا للمطبلين لبقايا نظام بوتفليقة.

ووصف المتظاهرون الحوارات التي تقوم بها لجنة الحوار والوساطة، بأنها حوارات مزيفة ولا تعكس إرادة الشعب والحراك الشعبي، مؤكدين أن الحوار المبني على بقايا عصابة بوتفليقة لن يخرج البلاد من أزمتها، كما شددوا على أن الحوار الوطني الحقيقي، يجب أن يبنى على شخصيات وطنية من الشباب، ذات وزن وثقل تاريخي ومعرفي وعلمي، من الشمال والجنوب.

وقال عدد من المحتجين بأنهم ليسوا ضد الحوار من حيث المبدأ، لكن ضد الحوار بشكله الحالي الذي لا يمثل أغلبية الشعب ولا يحقق مطالب الحراك، الذي انطلق وتطورت أهدافه للمطالبة بالرحيل الجذري لرموز نظام بوتفليقة وألا يكون لهم أي دور في صناعة المرحلة القادمة، وألا يشاركوا في أي حوار ولا في تنظيم الانتخابات وأن يكون مصيرهم إلى السجن بسبب ما أوصلوا إليه البلاد من ترد على جميع الأصعدة، سواء الاقتصادية أم الاجتماعية والتربوية والصحية وغيرها من مناحي الحياة.

وأعاد بن جلول أدراجه على وقع الاحتجاجات السلمية ضده وضد المجموعة التي كان سيجتمع معها من أجل تنصيبها على أساس أنهم ممثلو الحوار بالمقاطعة الإدارية المغير.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • تاقليعت

    هذه اللجنة مفبركة من طرف السلطة الحالية والكثير من اعضائها لهم سوابق هم من نظام بوسريقة متشبعين بها ويريدون تطبيقه بصفات مختلفة الشعب لا يثق فيهم ولا في لجنهم لان كل اللجان تتشابه ولا طائل من ورائها سوى الخرطي وتطبيق الامر الواقع كلجنة دربال اتلبائدة وغيرها ...ان هذه اللجنة يتحاور معها كل الوصوليون صيادي الفرص والذين رفضهم الشعب كحزيب بن قرينة وبلعيد والمشارك في تخريب الجزائر بن فليس وغيره من الحزيبات ..بينما الحل سهل جدا جدا دون حوار ..

  • محمد☪Mohamed

    أعتقد الشعب ينتظر أن التلفزة الجزائرية عامة أو خاصة تتفق على موجز يومي مشترك , يقدم فيه
    عرض أو شرح أو توسيع موضوع مشمول في وثيقة عامة حديثة (تقرير أو دراسة أو استطلاع) .للحكومة الإنتقالية من جهة و للحراك الشعبي وخاصة طاولة الحوار تقدم الملخصات معاملة تفاعلية للشؤون الجارية في الحياة العامة لهم.
    تقدم ملفات الأخبار المعلومات حول موضوع النقاش الحالي ( الحوار والمشاريع الحكومية ، والترتيبات الحالية ، التغييرات في المجتمع أو المؤسسات ...).إلخ
    مرة واحد في تقرير شامل ساعة 8 مساء صحافي مشترك لكل القنوات محنك مختصص في شؤن السياسية.

  • محمد☪Mohamed

    ممكن التلفزة الجزائرية تقوم بتدريس الشعب فهم سير المؤسسات ثم البرلمان وكل مؤسسات الدول وهاهو مثلا الحلقة الأول
    ما هي الحكومة؟
    ما هو دور الحكومة؟
    من يعين رئيس الوزراء؟
    كيف يتم ترشيح أعضاء الحكومة؟
    ما هي الشروط لكونك وزيرا؟
    هل هناك تسلسل هرمي داخل الحكومة؟
    هل الحكومة هيئة جماعية؟
    ما هو تعديل وزاري؟
    كيف تنتهي الحكومة؟
    تابع

  • كريم

    هذا جزاءكل انتهازي.