-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قالوا إنهم في وضعية غير قانونية انعكست عليهم اجتماعيا

عمال وكالة تطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة يحتجون

منير ركاب
  • 454
  • 0
عمال وكالة تطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة يحتجون
أرشيف

نظم عمال المديرية العامة لوكالة تطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، الاثنين وقفة احتجاجية أمام مدخل الوكالة للتعبير عن رفضهم للوضعية المزرية وغير الواضحة التي يعيشونها منذ تغيير الطبيعة القانونية للمؤسسة من عمومية ذات طابع إداري إلى عمومية ذات طابع خاص، التي انعكست سلبا- حسبهم- على أوضاعهم الاجتماعية.

وقال المحتجون، في تصريح لـ” الشروق”، إنه منذ نهاية سنة 2018 تاريخ دخول القانون الأساسي حيز التنفيذ، وهم في وضعية غير قانونية بعد أن أصبحوا خاضعين لقانون 90-11 المؤرخ في 25/04/1990 المتضمن قانون العمل.

وسجل العمال المحتجون ثلاث نقاط جوهرية تعلقت بمستقبل الوكالة وعمالها، أولها تعلقت بتأخر صدور الهيكل التنظيمي للوكالة، الذي بقي يراوح مكانه، منذ سنوات، بالإضافة إلى غياب انعقاد مجلس الإدارة للبت في المسائل العالقة، التي لم يفصل فيها مجلس الإدارة إلى حد الآن، أما النقطة الثالثة فتعلقت بالتأخر الطويل والمتكرر للأجور عن موعد ضخها.

وأكد المشتكون خلال وقفتهم الاحتجاجية أمام مقر الوكالة أنهم يسعون من وراء احتجاجهم للفت مصالح الوزارة الوصية، ودفعها إلى اتخاذ إجراءات مستعجلة، وتفادي الحلول الترقيعية التي قد تضر بمستقبل الوكالة أكثر مما تنفعها.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!