-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

عنصرية الفرنسيين رمز الكورونا!

الشروق أونلاين
  • 2821
  • 9
عنصرية الفرنسيين رمز الكورونا!

أثار طبيبان فرنسيان جدلا كبيرا، بعد أن صرحا على قناة تلفزيونية أن هناك لقاحا “BCG”، وهو خاص بـ”مرض السل”، قد يكون فعالا في علاج المصابين بـ”فيروس كورونا”، لكن الغريب في الأمر، هو قولهما إن هذا اللقاح، قد يتم تجريبه في قارة إفريقيا، للتأكد من نجاعته، وهي تصريحات، جرت عليهما الكثير من الانتقادات.

وقال جون-بول ميرا: “إذا كان بإمكاني أن أكون مستفزا، ألا يجب علينا إجراء هذه الدراسة (تجريب اللقاح) في إفريقيا، حيث لا توجد أقنعة، ولا علاج، ولا إنعاش؟ مثل ما فعلنا سابقا، في بعض الدراسات الخاصة بمرض “الإيدز”، حيث نخضع الباغيات لبعض الاختبارات، لأننا نعلم أنهن معرضات بشدة ولا يحمين أنفسهن”.

هذا المقترح، أكده حتى كاميل لوشت (مدير الأبحاث في معهد INSERM الفرنسي)، الذي قال: “أنت على حق … سوف نفكر بجدية في الأمر، لكن هذا لا يمنعنا من التفكير بالتوازي، في القيام بهذه الدراسة في أوروبا وأستراليا”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
9
  • سهيل

    انتم كذالك عنصوريين حتى النخاع

  • تاتا

    هذان عالمان و هذه عقليتهما فما بالك بالسياسي او المواطن العادي ؟

  • عبدالقادر

    اليوم الذي نتعامل مع اسيا نرتاحوا من الاستعمار و ناخذ الاستقلال يوم نطلق اوربا ننعم بخيرات الجزائر

  • KF

    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

  • ديار الغربة المرة

    الموطن الفاشية و العنصرية made in France ?

  • أبى آمين الجزائري

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    فرنسا تسرق 4 ملاين قناع طبي كان متوجه من السويد إلى إيطاليا و أسبانيا
    أين هؤلاء المطبلين ومزمرين للغرب
    أين أصحاب محمد عبده رأيت في الغرب الإسلام ولم أرى المسلمين و كذا و كذا
    الله يحي أبو فيروس الكوروني الذي عرى وفضح وأظهر الوجه الحقيقي للغرب المنافق المجرم والله ينعل كل مطبل ومزمر للغرب. قلنا أكثروا من الصلاة والدعاء لعلى الله يرفع عنا البلاء قال أحفاد محمد عبده الليبرالين أننا متخلفين والآن الغرب بعدما يأس وعجز من كل الحلول الطبية يدعون في صلاتهم وهم عاجزين أمام جندي من جنود الله أن يرفع عنهم البلاء أنا لست ضذ الطب والعلم لكن ضذ الليبرالين أعدء الإسلام.

  • SoloDZ

    بسبب هذه الخصال السيئة التي يتميز بها الفرنسيين عن بقية الناس يكرههم العالم بأسره دون استثناء ولا يطيقهم ويضعهم في ريادة البلدان القبيحة اخلاقيا !

  • العشرية التدهور

    أثار عالمان جدلاً باقتراحهما على LCI ، يوم الأربعاء ، لاختبار فعالية BCG ضد Covid-19 في القارة الأفريقية .
    professeur Jean-Paul Mira suggère à Camille Locht, directeur de recherche à l’Inserm, de faire des essais sur le continent africain
    لأن ليس لهم لا أقنعة ، ولا علاجات ، و لا إنعاش , ممكن قولان عنصورية أو إعانة إنسانية , لأن كورونا سا ينتشر بشكل رهيب وواسع في إفريقيا .
    كذلك إفريقيا طلبة الإعانة , غير المغرب هاتف الأوروبين على 450 مليون €

  • ملاحظ

    هذه هي فرنسا ولن تتغير...لا يزال النظام الفرنسي يتصرف بنهج الاستعماري ولا تزال تعتبر مستعمراتها السابقة كمستعمراتها وقد سبق ان استعملت افارقة كحقل التجارب وحتى بعد استقلال تلك الدول فكم من أمراض زرعته ولكم فضيحة السيدا عبر المنظمات الغير الحكومية ولكن بدعم من الحكومة فرنسا وظهرت فضيحتها في الأواخر التسعينات بسبب شكاية رعية فرنسية زوجة افريقيا مصاب بفيروس ايدس ...كل هذا بسبب العنصرية والتي لا تزال اليوم