-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
من بينها سوقا سيدي عبد الله وبوزريعة

غلق عدة أسواق “مزدحمة” بالعاصمة للحد من انتشار كورونا

الشروق أونلاين
  • 3360
  • 4
غلق عدة أسواق “مزدحمة” بالعاصمة للحد من انتشار كورونا
أرشيف

شرعت بعض بلديات العاصمة في الفترة الأخيرة، بإصدار قرارات تدخل ضمن إجراءات الوقائية من فيروس كورونا، حيث لجأت هذه المرة إلى غلق الأسواق اليومية، خاصة منها تلك التي تعرف إقبالا كبيرا من طرف المواطنين. وذلك بعد الارتفاع المحسوس في عدد الإصابات بالفيروس، نظرا إلى عدم التقيد بالشروط الصحية المطالب بها.

فبعد سوق حي سوريكال بباب الزوار، الذي يعتبر من بين أول الأسواق على مستوى العاصمة، من ناحية غياب الشروط الوقائية من نظافة وتعقيم، وكذا عدم احترام التباعد الاجتماعي فضلا عن التخلي عن ارتداء الكمامة، الأمر الذي دفع بالسلطات المحلية إلى إصدار قرار بغلقه يومي عطلة الأسبوع بسبب الفوضى، هاهي بلديات أخرى تنتهج نفس السبل بإصدار قرارات الغلق الكلي إلى غاية إشعار آخر، من خلال تعليق بيانات، شأن بلدية بوزريعة التي أنهى رئيس بلديتها الأسبوع المنصرم، إلى علم كل المواطنين والبائعين قرار غلق السوق البلدي، مركز عمرون أحمد، نظرا إلى ما يقتضيه الوضع الحالي، طالبا منهم تفهم الوضع. أما مسؤولو المدينة الجديدة، سيدي عبد الله، فقد قرروا هم كذلك غلق السوق اليومي، بشكل مؤقت، نظرا إلى الأوضاع السائدة، مع ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا، على اعتبار أن الموقع تكثر فيه التجمعات، لا سيما أن المدينة الجديدة أصبحت آهلة بالسكان.

المركز التجاري المعروف بـ”حمزة” في باش جراح، هو الآخر صدر في حقه الغلق، يوم الخميس الماضي، بسبب التوافد الذي يشهده يوميا، وهو القرار الذي لقي استهجانا من طرف تجاره، الذين احتجوا على ذلك بطريق موقعه، بعدما أكدوا أن تسييره مع الأزمة يتماشى مع الإجراءات التنظيمية والصحية التي طالبت بها السلطات العمومية.

يذكر أن كلا من بلديات باب الزوار والسحاولة وبئر خادم فضلا عن عين البينان كانت من ضمن تلك الأوائل التي قررت غلق أسواقها البلدية، بسبب جائحة “كوفيد 19″، منها ما أعيد فتحه بعد التقيد بالشروط المطلوبة، شأن السحاولة وعين البينان، ومنها تلك التي لا تزال تنتظر الفتح كسوق بئر خادم.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • Abd al rahmane

    لماذا لم يغلق ارديس و باب الزوار،التجار في مركز حمزة يدفعون الايجار و كل الرسوم و الشغل ماكانش و يزيدوا يغلقولهم اما في الشارع ما يدفعوا و لا سنتيم للدولة و يبيعوا بدون معايير الحماية من كورونا ،المهم انا راني نشوف فيها مسخرة و التجار هم الضحية

  • ابن الجبل

    راكم طولتم بـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــزاف ! ! ! ! ! ! !......

  • بوتن

    اليوم غلقوا الحميز و متى دور سوق البرلمان

  • 2020

    مليح باش ينقص هراج و اوساخ