-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في تصريح للصحافة على هامش تدشينه

فرعون: نظام أورفال – ألفال يعزز السيادة الوطنية في مجال الاتصالات

الشروق أونلاين
  • 3806
  • 14
فرعون: نظام أورفال – ألفال يعزز السيادة الوطنية في مجال الاتصالات
ح.م
هدى إيمان فرعون

صرحت وزيرة البريد و المواصالات السلكية و اللاسلكية و التكنولوجيات و الرقمنة، هدى ايمان فرعون بفالنسيا أن نظام الوصلة البحرية للألياف البصرية  أورفال-ألفال (الجزائر-وهران فالنسيا) الذي دشن اليوم الخميس يعتبر نظاما “استراتيجيا” بالنسبة للجزائر كونه يجسد مسعى ” تعزيز السيادة الوطنية”.

و في تصريح للصحافة على هامش تدشين هذا النظام أكدت الوزيرة تقول “نظام الوصلة البحرية للألياف البصرية الذي يربط الشبكة الوطنية للاتصالات السلكية و اللاسلكية انطلاقا من وهران و الجزائر العاصمة بالشبكة الأوروبية على مستوى مدينة فالنسيا، سيسمح بتوفير قدرة ارسال معتبرة (إلى  غاية 40 تيرابايت) للجزائر التي لا تتجاوز حاجياتها حاليا 2.1 تيرابايت/ثا.

ويتعلق الأمر أيضا ب “أول نظام بحري من انجاز و تسيير مائة بالمائة جزائري، مما يمنح استقلالية تامة للبلد خاصة مع انشاء اتصالات الجزائر أوروبا في اسبانيا” على حد قولها.

كما اشارت قائلة أن هذا النظام يسمح “بتحقيق وفرة مقارنة بالأنظمة الموجودة و المستعملة من طرف الجزائر على غرار نظام ميديكس (كابل بحري يربط شبكة الانترنيت الجزائرية بالألياف البصرية بالشبكة الدولية التي تربط الولايات المتحدة الأمريكية بآسيا عبر حوض البحر المتوسط الذي أطلق في فبراير المنصرم”.

وستسمح الشبكة الجديدة التي قدرت تكلفتها ب 27 مليون دولار بتسيير تدفق الانترنيت من والى الجزائر بشكل فعال و تحويل البيانات مع رفع سرعة و تدفق المعلومات نحو الجزائر لكن أيضا قدرات الربط في المنزل و بالمؤسسات، تضيف السيدة فرعون.

ومن خلال هذا الانجاز في مجال تأمين الشبكات و رفع طاقات تدفق الانترنيت، تعبئ الجزائر مقابل 40 تيرابايت ما يمثل “حوالي 40 مرة حاجيات الاستعمال الوطني مما يسمح للبلد بالتطلع الى ولوج مكانة في السوق الأوروبية و الافريقية لتسويق خدمات الانترنيت”.

وخلال عرض هذا النظام، تمت الاشارة الى أن “جميع المراحل التقنية التي تربط الكابل البحري مع المحطات الثلاثة بكل من الجزائر العاصمة و وهران و فالنسيا تمت بنجاح”.

من جهة أخرى، أوضح المدير العام لمجمع اتصالات الجزائر الذي تخضع لها اتصالات الجزائر أوروبا أن نظام ألفال-أورفال سيتم تشغيله تجاريا خلال الثلاثي الأول 2020 مقدرا ب 5.2 مليون أورو تكلفة شراء و تجهيز مقر اتصالات الجزائر أوروبا الذي يقع بالمنطقة الصناعية بفالنسايا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
14
  • محمد☪Mohamed

    تستطيع تأخد من تعليقي تبحث وتكتب مقال ( المستقبل القريب لمجال الاتصالات. )
    1Pétabit/s = 1000 Térabit /s
    12Pétabit/s هي المستقبل من اليوم إلى غاية 2024

  • Bela

    العصابة لم تنصب أحد لكفائته، فلمادا نصبت وزيرة يافرعون؟

  • hiraq

    كنة آل بوتفليقة لا تزال وزيرة تحكم و تنعم و تغنم... ترحلو قع و مكانش انتخابات مع العصابات

  • قناص

    يا الله ماذا تفعل هذه في الوزارة لا أكاد أصدق أنها مزالت موجودة ...اللهم أبعد عن الجزائر شر العباد و ارزقنا برجال و نساء يخافون الله و يحافظون على الأمانة...آمين...

  • واحد يحب بلادو

    انظر إلى تعليقات هؤلاء المفسدين الذين لا يحبون الخير للبلاد. تتهمون هذه المرأة بالباطل. عندها شهادتين دكتورة و 60 منشورات علمية ورفظت العمل في فرنسا رغم العروض المغرية. وتأتي أنت استيقدت على الوحدة و لم تقدم شيئا تشتم فيها...الناس كيما أنتم هم سبب المشاكل في بلادنا.

  • عمر

    اسوء انترنيت و أغلى سعر في العالم. حتى الدول المستعمرو و لي عندها حروب احسن منا. شبكة محمول لا تغطي حتى التجمعات السكانية الكبرى زيدلها تدفق ظعييييف و مزالك تشركي في فمك

  • محمد☪Mohamed

    يمكن أن يحتوي الكبل الآن على ما بين 4 إلى 8 أزواج من الألياف , Google يستعمل 12.
    لكن بداية 2020 ..16 أزواج
    لذلك سيسمح بتوفير قدرة ارسال معتبرة إلى غاية 12 Pétabit/s
    1Pétabit/s = 1000 Térabit /s
    يمكن أن يحتوي الكبل الآن على ما بين 4 إلى 8 أزواج من الألياف , Google يستعمل 12.
    لكن بداية 2020 ..16 أزواج
    لذلك سيسمح بتوفير قدرة ارسال معتبرة إلى غاية 12 Pétabit/s
    1Pétabit/s = 1000 Térabit /s
    ((12 (Pétabit / s)) / (40 (Térabit / s))) =
    300
    هي قضية كفئة , مثلا في نفس الشهر بعتث الجزائر من الصين قمر صناعي عادي لكن الصين بعتث قمر صناعي جد متطور satellite quantique وهذا هوالمستقبل.

  • المقنين المزعوق

    من نصبها وزيرة؟ و من أبقاها وزير ة ؟ كي تجاوبوني تفهموا اللعبة

  • لا يستحون

    فرعون لاتزال وزيرة عن اي انتخابات تتكلمون

  • Kamel

    انت حسابك سيكون خاص جدا، يا فاسدة

  • مشارك

    علاش القمر الصناعي بارت الأنترنت أنتاعو ؟

  • سمير

    وهذي فرعون وقتاش تلحق خوتها في فندق الحراش.....

  • Said

    فاسدة فاشلة مفسدة. ومبعد يقولك العصابة كلها في السجن. مسرحيتكم مكشوفة يا خبثاء, والشعب يرفض انتخاباتكم المهزلة يا مخادعون.

  • كريم

    هناك مناطق في العاصمه والله لا يوجد فيها ساعي البريد وانت تتحدثين عن التكنولوجيا لك الله ياجزائر