-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
فضيحة بالبيت الأبيض

فضيحة بالبيت الأبيض: واشنطن تقر “علمها المسبق” باحتمال مهاجمة إسرائيل لأسطول الحرية

الشروق أونلاين
  • 17520
  • 4
فضيحة بالبيت الأبيض: واشنطن تقر “علمها المسبق” باحتمال مهاجمة إسرائيل لأسطول الحرية

أقرت الولايات المتحدة الخميس بأنها كانت على علم مسبق باحتمال مهاجمة إسرائيل ل”أسطول الحرية” الدولي المحمل بالمساعدات لسكان قطاع غزة المحاصرين وأنها طلبت من إسرائيل توخي الحذر والهدوء في ذلك.

 

جاء ذلك على لسان المتحدث باسم الخارجية الأمريكية فيليب كراولي في رده على تقرير نشرته صحيفة “واشنطن بوست” ذكرت فيه أن الإدارة الأمريكية كانت على علم مسبق باحتمال حدوث الهجوم الاسرائيلي. 

وقال كراولي  لقد ” أكدنا لإسرائيل على ضرورة توخي الحذر والهدوء خاصة في تعاملها مع أسطول الحرية”.

واعتبرت الصحيفة أن “اقرار ادارة أوباما بعلمها المسبق باحتمال وقوع هجوم إسرائيلي ومشاوراتها مع الحكومة الاسرائيلية قبل الهجوم الذي جرى يوم الاثنين الماضي وقوبل بغضب عالمي ضد إسرائيل يرجح أن يعقد من محاولات الرئيس الأمريكي تحسين علاقات بلاده مع العالم الإسلامي”.

للتذكير كان منتدى “أمريكا والعالم الإسلامي” الذي احتضنته العاصمة القطرية الدوحة من 13 الى 15 فيفري الماضي عكف على رسم ملامح المرحلة المقبلة للعلاقات بين الجانبين والتي ألح المشاركون بشأنها على ضرورة مراعاتها للمصالح والاحترام المتبادلين الى جانب تأكيدهم على أهمية التوصل إلى حل للقضية الفلسطينية باعتبارها القضية المركزية للعالم الإسلامي كشرط  للانطلاق نحو انفتاح حقيقي لهذه العلاقة.

وتم التأكيد في هذا الصدد على أن من بين شروط استحداث انفتاح في العلاقات بين الولايات المتحدة والعالم الإسلامي هو تجاوز التحدي الذي يواجه الجميع في إيجاد حل عادل وشامل ونهائي للقضية الفلسطينية.    

 

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • جزائرية

    أكيد بل أجزم أنها أعطت الضوء الأخضر لضرب الأسطول في هذا العالم يجب محاربة أمركية أولا انها العدو الأول للعرب بعدها الكيان الصهيوني

  • Abou_dounia

    Ce n'est pas nouveau, israel ne peut rien faire sans l'amont des USA. Les arabes et les musulmans n'ont pas un seul ennemi mais 2 : Le grand Satan qui est les USA et le petit Satan qui est israel. Pourquoi je dis le petit Satan c'est israel, parce que si elle n'avait pas le soutien inconditionnel du grand Satan les USA, elle serait rayée de la carte depuis très longtemps.
    Merci pour la publication de mon commentaire

  • bouzerzour

    1.2.3 viva lalgerie et vive la turkey abat usa et les sales juifes chiens batard obama pense a tes origine ya hocine

  • محمد الامين

    " على ضرورة مراعاتها للمصالح والاحترام المتبادلين "
    انها فقرة من المقال تدعو للضحك !!!
    هل امريكا تحترم العالم الاسلامي؟
    فوالله الذي لا اله غيره لا تعيركم ادنى احترام. شئتم ام ابيتم.
    تقولون نفطنا !
    ان نفطكم ذاهب اليها والى ابنها المدلل لا بل مستثمرة فيه وانتم صاغرون.
    بالله عليك انشر هذه المرة يا سيدي