-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الأفافاس:

قانون المالية غير اجتماعي.. وسنفصل قريبا في الرئاسيات

الشروق
  • 819
  • 4
قانون المالية غير اجتماعي.. وسنفصل قريبا في الرئاسيات
ح.م
حاج جيلاني محمد

أكد الأمين الوطني الأول لحزب جبهة القوى الاشتراكية حاج جيلاني محمد بخصوص الرئاسيات القادمة أن “المجلس الوطني للحزب هو الذي سيفصل في الأمر”، موضحا أن “المناخ السياسي لا يترك لنا المجال للحديث، بل بالأحرى عن النضال السياسي على الميدان، لا سيما نضال الجمعيات الذي تتقاسمه معها جبهة القوى الاشتراكية”.
ولدى تطرقه لقانون المالية 2019، قال المتحدث أنه “قانون لا اجتماعي يعمق الهوة بين المواطنين”، مضيفا أن الإجراءات المدرجة “بحجة التقشف قد ألهبت الجبهة الاجتماعية وعممت الحركات الاحتجاجية”.
وخلال لقاء بمقرّ الحزب بمناسبة الاحتفال بالذكرى السبعين للإعلان العالمي لحقوق الإنسان، قال حاج جيلاني إنّ “الراحل حسين آيت أحمد رجل كرس حياته ومساره للدفاع عن الديمقراطية وحقوق الإنسان”.
ومن جانبه، أشار أمس منسق الهيئة الرئاسية لجبهة القوى الاشتراكية علي العسكري أنه “على كل جيل تقديم ما عليه لبناء وعي وهوية وطنية”، معتبرا أن هناك “العديد من الرجال والنساء (…) الذين يبعثون فيك الرغبة ويمدونك بالقوة للنضال أكثر بغية تكريس مبادئ نوفمبر والصومام من أجل دولة القانون والعدالة الاجتماعية”.
كما ذكر المحامي مصطفى بوشاشي بالنضال المتعدد الجوانب للراحل حسين آيت أحمد، لا سيما في سبيل إقامة دولة القانون، معتبرا أنه من المحال وغير المعقول الفصل بين حقوق الإنسان والديمقراطية.
و.ع

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • Ezzine

    قديما كانوا يقولون :"إذا كان الكلام من فظة السكات من ذهب" بمعنى الفائدة في السكات وليس في الكلام العقيم. أما في هذا الزمان المتدن انقلبت الصورة. أصبح الكلام الملولب لتحويل الأنظار، يتقضى عليه صاحبه المال(الذهب) وقد يحرمه صمته من الامتيازات. لذا تجد المفعول به دائما يثرثر..

  • مجبر على التعليق - بعد القراءة

    بالعامية درق حسكم خلاص

  • يرحم الدا الحسين

    ماتت جبهة القوة الإشتراكية يوم مات الدا الحسين يرحمه الله ... فتحولتم لمجرد كومبارس كما يقول المصريين أنتم وباقي الأحزاب لتتبعوا جنازة الجزائر التي قتلها النظام مع سبق الإصرار والترصد فأنتم تسكتون دهرا وتنطقون بكلمات لا يفهمها إلا أنتم كالنائم الذي يرى كوابيس بالمنام ويبات "يهترف" كما نقول بمنطقتنا ...

  • منير

    بكل صراحة من يلتفت إليكم ولأقوالكم وتصريحاتكم ولنشاطاتكم إن كانت لكم نشاطات ؟