-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
محمد حطاب وزير الشباب والرياضة:

كرة القدم أخلاق ويجب تطبيق القوانين بكل صرامة

بلال وهاب
  • 710
  • 2
كرة القدم أخلاق ويجب تطبيق القوانين بكل صرامة

في أول رد فعل له على أحداث العنف التي شهدها ملعب 20 أوت في برج بوعريريج، يوم السبت الماضي، التي تعرض على إثرها وفد مولودية الجزائر لإصابات متفاوتة الخطورة، دعا وزير الشباب والرياضية محمد حطاب القائمين على كرة القدم إلى الردع وتطبيق القوانين بصرامة للحد من ظاهرة العنف التي استفحلت في كل الملاعب الجزائرية.

وقال حطّاب، في تصريحات إعلامية ببهو مطار هواري بومدين، صبيحة الأحد، عند استقباله للوفد الجزائري العائد من أولمبياد الأرجنتين للشباب، إن ما حدث في مباراة أهلي البرج مع مولودية الجزائر مؤسف، كما طالب برحيل كل من لا يستلهم من روح الرياضة التي تجمع الناس ولا تفرقهم.

ولمحاربة ظاهرة العنف أو الحد منها، طالب الوزير حطاب، رئيس الرابطة عبد الكريم مدوار باتخاذ إجراءات صارمة: “ندين الشغب في كل مكان، الرياضة بصفة عامية هي أخلاق، والعنف ليس من خصال الجزائريين.. يجب على الرابطة أن تطبق القانون بكل صرامة لمحاربة هذه الظاهرة في الملاعب.. من ليست لديه أي علاقة بالرياضة وبكرة القدم عليه بالرحيل”.

ويشار إلى أن وزراء الرياضة السابقين، كثيرا ما نددوا بالعنف في الملاعب وطالبوا الرابطة والفاف بتسليط عقوبات صارمة على كل المتسببين في العنف، ولكن الأمور بقيت على حالها ومحيط الكرة يزداد تعفنا، بحيث في كل موسم، يتم تسجيل حادثة أو اثنتين على الأقل في مختلف الملاعب تشغل الرأي العام وتسيل الكثير من الحبر، على غرار ما حدث في ملعبي 20 أوت 55 بالعناصر والبرج، بمناسبة مباراة شباب بلوزداد مع اتحاد الجزائر، وأهلي البرج مع مولودية الجزائر تواليا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • momo

    الكارثة وقعت والقادم أسوأ وسي الوزير يندد .....يندد.....ينددد
    أقعدوا في التنديد لأن شبح الغول سيأكلكم كلكم عاجلا أم أجلا.....

  • ابي

    وأين هي هذه الأخلاق ....لما يتخلق الراندويون والأفلانيون ..حينها تحث عن الاخلاق....