-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
انتقد المشاركة المحتشمة لمخابر البحث.. "التجديد الطلابي":

كورونا عرّت الواقع المرير للجامعة

نادية سليماني
  • 1910
  • 5
كورونا عرّت الواقع المرير للجامعة
أرشيف

دعا التحالف من أجل التجديد الطلابي، وزارة التعليم العالي وجميع فواعلها في القطاع، من تشكيلات نقابية ومنظمات طلابية، إلى ضرورة الخروج بآليات توافقية وقابلة للتجسيد، لإنقاذ الموسم الجامعي، بعيدا عن تجميل الصورة الواقعية للقطاع.

وانتقد الاتحاد من أجل التحالف الطلابي، ما وصفه “تعنت” عديد الجامعات بتعليمات تعليق الدراسة، باصرارهم على برمجة الامتحانات الاستدراكية، في وقتها السابق، معرضين حياة عشرات الآلاف من الطلبة والأساتذة للخطر.
وحسب بيان أصدره الاتحاد، فإن جائحة كورونا، كشفت بعض الممارسات السلبية للمسؤولي المحليين لقطاع التعليم العالي.

وقال التحالف إن الوباء عرى الواقع المرير الذي تعيشه الجامعة الجزائرية ومخابرها للبحث، مضيفا أن ما تصرفه الدولة على قطاع البحث العلمي، يبقى زهيدا جدا، مقارنة بدول أخرى، “وهو ما يجعلنا نلتمس من رئيس الجمهورية، بضرورة إعادة النظر في اولويات وضع الميزانية العامة للدولة”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • Kamel

    في بلاد وين الاستاديسراق لعمل تع الطالب فبلاد وين الاستاد يفراح كي ماد 0 وعلبالو بالي هوا ميصلحش استاد في بلاد وين عميد الطباء ادقاق علي الشكليات والغيرا لانو هوا مقداراش يختراع خصنا غير النقبات الي اصلا ميديرو والو اسندو الرائيس اسفقولو وش تستنو والي يخترعو ملغيرا نفشلوهم

  • مواطن

    انتم كورونا الجامعة رفقة بعض مسؤولي الجامعة يجب فتح تحقيقات علي هذه التنظيمات

  • مواطن

    لن يكون لنا بحث علمي حتى و لو أفرغت كل أموال العالم على الجامعات الجزائرية. ﻷان "ليس باحثين يبحثون عن النتائج بل باحثين يبحثون عن كيفية نهب أموال البحث".
    هناك القليل من الباحثين يصلون الى نتائج. لكنهم لا ينشرونها في الصحف العادية ( التيسيط العلمي ) بعد أن تنشر في المجلات و الدوريات المحكمة. و هذا حتى يعرف الشعب صاحب الاموال التي تصرف اين ذهبت أمواله.

  • عبثت الحكومة بالجامعة

    ما شبعتوش! يعني كي زيدلكم رايحين تخترعوا؟ "فاقد الشيء لا يعطيه؟ "les chercheurs qui cherchent on trouve ,les chercheurs qui trouvent on cherche"

  • محمد

    تنظيمات لا تسمن ولا تغني من جوع. الطالب يذهب للدراسة وليس للبزنسة. يجب حل هذه التنظيمات بقايا العهد البائد عهد العصابة