-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
جمعية العلماء المسلمين في بيان "ميثاق فلسطين والأقصى":

لا يجوز شرعا للفلسطينيين بيع أراضيهم لليهود

وهيبة سليماني
  • 988
  • 3
لا يجوز شرعا للفلسطينيين بيع أراضيهم لليهود
ح.م
الأرض ليست للبيع

نددت جمعية العلماء المسلمين الجزائريين، بكل قوة بما يحدث من مجازر وحشية من الكيان الصهيوني، ومن يسانده، في حق الشعب الفلسطيني الأعزل، وأعربت الجمعية عن خيبة أملها إزاء الموقف العربي الذي وصفته بـ”المتخاذل”، بعد نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، الذي لم يكن معبرا بحق عن آمال الفلسطينيين والشعوب العربية لمساندة القضية الفلسطينية ونصرتها.
وفي بيان سمته جمعية العلماء المسلمين بـ”ميثاق فلسطين والأقصى”، تملك الشروق نسخة منه، دعا رئيس الجمعية الدكتور عبد الرزاق قسوم، الأشقاء الفلسطينيين إلى تجنب أسباب الشقاق والفرقة، والتجمع على كلمة واحدة، لمواجهة الخطر الإسرائيلي، مؤكدا أن الفلسطينيين وحدهم، وبتوحدهم، من يضمنون استمرار مقاومتهم العادلة للاحتلال الصهيوني الغاصب، الذي يستمد حسب قسوم، من خلافهم وانقسامهم مذكرا بالآية 103 من سورة آل عمران.
ووجه الدكتور عبد الرزاق قسوم، نداء شديد اللهجة، إلى الحكام العرب والمسلمين، لمساندة الشعب الفلسطيني في محنته، وتحقيق واجب هذه المساندة، ماديا ومعنويا، وترك أي شكل من أشكال التطبيع مع إسرائيل رسميا وشعبيا، داعيا إياهم إلى مد اليد لمساعدتهم في المقاومة.
وقال رئيس جمعية العلماء المسلمين الجزائريين، الدكتور عبد الرزاق قسوم، إن أعظم الابتلاءات التي مرت بها الأمة العربية الإسلامية، في تاريخها، سقوط فلسطين وبيت المقدس في يد الاحتلال الصهيوني، ويرى أن القضية الفلسطينية تمر اليوم، بمرحلة خطيرة يراد فيها القضاء على أهم الثوابت التي تعد خطا أحمر، لا يجوز حسبه، تجاوزه، هذه الأخيرة التي يقول إنها تجلت في بنود بعض التسريبات ما يسمى بـ”صفقة القرن” المنحازة إلى الكيان الصهيوني، وإلى مطالبه التي بدأت تتحقق على أرض الواقع، وعلى رأسها اعترافات الولايات المتحدة الأمريكية بالقدس عاصمة لدولة الكيان الصهيوني.
أكدت جمعية العلماء المسلمين كأداء واجب البيان الشرعي، عدم جواز لأي فرد أو جهة التنازل عن أي شبر من أرض فلسطين التاريخية، موضحة أن النصح موجه للحكام والمحكومين ولكل الأمة الإسلامية، كما يحرم شرعا حسب بيان الجمعية، على الفلسطينيين بيع أراضيهم لليهود.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • benchikh

    هنا يكمن الخطا !!!!فتح المجال للمحتل لفرض سيطرته بدون مقاومة,,, انظروا ماذا فعلت فيتنام با قوى قوة عسكرية اقتصادية صناعية فوق الارض من كان يظن ان هؤلاء الفيتناميين باسلحتهم البسيطة سيهزمون فرنسا في فترة وجيزة وتليها الولايات المتحدة الامريكية لا تتعدى 10 سنوات .كما يقال مثل في الشرق الجزائري "الي باع ارضه باع عرضه" اي باع نفسه.واليوم فيتنام تنعم بالامان والاستقلال.

  • الصيدلي الحكيم

    كان الأجدر بكم تحريم المنكرات لي راهي غير هنا حداكم في البلاد .فلسطين راهي بعيدة عليكم ب الاف الكيلومترات و رايحين دبرو عليهم.

  • gugu

    لا يجوز شرعا للفلسطينيين بيع أراضيهم لليهود . فات لي فات والي فات مات فالغبي باع والذكي إشترى وإمتلك . والسلام