-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
 مدير الاستغلال بمؤسسة "سيال" لـ "الشروق":

“لن نقطع الماء عن العاصميين خلال الصيف”

نسرين برغل
  • 626
  • 3
“لن نقطع الماء عن العاصميين خلال الصيف”
ح.م

كشف سليمان بونوح، مدير الاستغلال على مستوى مؤسسة “سيال” بالجزائر العاصمة، عن اتخاذ جملة من التدابير على مستوى البلديات التي كانت تشهد تذبذبا في التموين بماء الشرب، لمنع الانقطاعات خلال فصل الصيف، قائلا:”اطمئنوا.. لن نسجل أزمة عطش هذه الصائفة، ولدينا خطة لضمان التموين بماء الشرب”.

وقال بونوح في تصريح إلى “الشروق” إنه تم اتخاذ جملة من التدابير لمنع انقطاع الماء، منها تحسين توزيع مياه الشرب عبر قنوات بلدية العاشور، حيث تم تموين خزان مياه الشرب بعد التذبذب الذي كانت تشهده البلدية في فصل الصيف الماضي. وأضاف: “قمنا بإنجاز محطة مياه ثانية بدل محطة واحدة للعاشور وسحاولة، حيث أصبحت سحاولة تسير خزان “سيال” مع بلدية بئر خادم، في وقت كانت من قبل تشهد العاشور تذبذبا كبيرا”.

وحسب نفس المسؤول، فقد تم تحسين توزيع مياه الشرب ببلدية الشراقة، حيث تم القيام بوضع قنوات توزيع مياه الشرب قطرها 500 متر مع تعزيزها بـ 6000 متر مكعب يوميا من المياه الصالحة للشرب، بهدف تحسين توزيع المياه.

وأضاف مسؤول “سيال” أن بلديتي الدويرة وتسالة المرجة كانتا تشهدان تذبذبا، حيث قامت الشركة بتحسين توزيع المياه عن طريق وضع قنوات 900 متر معيارها 400 مليمتر، كما تم إنجاز مخطط ضخ لتكون بلدية تسالة المرجة مؤمنة من العطش، مع العلم أنه في السنة الماضية كانت بلديتا الدويرة وتسالة المرجة تسيران بنفس المحطة ليتقرر الفصل بين خزاني البلدتين بهدف إنهاء هذا المشكل.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • Haron

    بعض الشعوب مشكلتها هي أين ستقضي عطلتها الصيفية
    ونحن تخيلوا 2020 مازال عندنا انقطاع الماء والكهرباء ومشاكل السميد والحليب والبطاطا كل ما استطيع قوله waw j'ai rien compris

  • الحكمة

    لن نقطع المياه عن العاصميين في الصيف ، هذا شيئ جميل و الأجمل منه أن يرافق هذا الخبر المفرح جملة من الارشادات و التحذيرات ، كالتوقيف الفوري للسقي اليومي العشوائي للورود و النباتات في المنازل ، و الاسراف في غسل السيارات ، و ترك صنبور الماء مفتوح لتتدفق المياه منه بدون رقيب ، لا تسرف في الماء و لو كنت على نهر جار " حديث نبوي "

  • ابو محمد عريبي

    حتى الماء عطاوه لفرنسا .. ملي دخلت هاذي الشركة الفرنسية للجزائر بطريقة ملتوية ومن خلال عصابة بوتفليقة الفاسدة والماء ولا يجي فيه رائحة كريهة .. اقسم بالله العظيم مايتشرب
    اطلب منكم ياقناة الشروق عمل تحقيق مصور في هذا الامر لان الدولة معلابالهمش بالمواطن حتى لو يشرب الوحل