-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
حزب العمال البريطاني:

لو كنا في السلطة لأوقفنا بيع الأسلحة للسعودية

الشروق أونلاين
  • 1167
  • 4
لو كنا في السلطة لأوقفنا بيع الأسلحة للسعودية
رويترز
إميلي ثورنبيري المتحدثة باسم حزب العمال للشؤون الخارجية في لندن يوم الأحد 14 أكتوبر 2018

قالت المتحدثة باسم السياسة الخارجية لحزب العمال البريطاني المعارض، الأحد، إن الحزب كان سيوقف مبيعات الأسلحة إلى السعودية لو كان في السلطة بعد اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

ودخل خاشقجي القنصلية السعودية في إسطنبول في الثاني من أكتوبر للحصول على وثائق مطلوبة للزواج. وقال مسؤولون سعوديون، إنه غادر بعد وصوله بفترة وجيزة، فيما قال مسؤولون أتراك وخطيبته التي كانت تنتظره في الخارج، إنه لم يخرج قط من المبنى.

وقالت مصادر تركية، إن التقييم الأولي للشرطة هو أن خاشقجي قُتل عمداً داخل القنصلية. وتنفي الرياض تلك المزاعم. وخاشقجي من أبرز منتقدي الحكومة السعودية.

وقالت إميلي ثورنبيري المتحدثة باسم حزب العمال للشؤون الخارجية، بما يعني أنها وزيرة الخارجية في حكومة الظل، لبرنامج أندرو مار الذي تبثه هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، إن “محصلة الأدلة” تشير إلى أن السعودية قتلت الصحفي.

وأضافت “يمكننا أن نوقف بيع الأسلحة للسعودية في الظروف الراهنة لحين تغييرها لأساليبها.. كنا سنوضح بذلك أننا نختلف معهم”.

وتابعت “أعتقد أن بلادنا اكتفت من ذلك. أعتقد أن علينا أن نتصدى لهم ونقول إن طريقة التصرف الحالية غير مقبولة”.

وكان وزير الخارجية البريطاني جيريمي هانت قد دعا السعودية لتفسير ما حدث لخاشقجي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • عبد النور

    لو تفعلينها ستشتري السعودية الاسلحة من روسيا وينتهي الامر

  • عبدالنور

    حزب العمال البريطاني يقوده حاليا جيريمي كوربين وهو من أشد المعارضين للكيان الصهيوني وداعم للقضية الفلسطينية. .. لكن أشك أنه سيمسك بالسلطة, فالاعلام كله يعاديه, وكذلك الدولة العميقة التي تسيطر عليها الصهيونية منذ أيام نايثان. روتشيلد, بما في ذلك بنك انجلترا المركزي.
    اذن حتى مع الدعم الشعبي قد تزور الانتخابات, مثلما رأينا مع استفتاء انفصال اسكتلندا. . او قد تحدث المفاجأة كما في استفتاء بريكس. . الذي كان خيار الشعب والذي تحاول الدولة العميقة واصحاب البنوك الانقلاب عليه عبر الاعلام والحيل القانونية والتماطل والتخويف والازمات الاقتصادية المفتعلة.

  • جزائري حر

    أاو بركاونا من النفاق ولقفازة تاعكم. إن كانت تقول الحقيقة فلمادا مصانعكم تنتج السلاح دوما هل تريدين أن تقولي لنا أنكم تنتجون السلاح وما تبيعوهش! . كنا سنصدقك لو طالبت بغلق مصانع السلاح اللي قاعدة تقتل في الكثير من البشر فقط من أجل توكلو بعض من صناع الموت.

  • محمد

    لو كنتي في السلطة هل توقفين بيع الاسلحة للكيان الصهيوني؟ كم انتم منافقون ولكن لا الومكم بل الوم بني جلدتنا الذين لا يفهموا ان السعودية مستهدفة وان تهديد الغرب لها بالعقوبات في اشتباه اغتيال وصحفية بلغارية اغتيلت في بلغاريا ولم نسمع منكم ردودكم