-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قال أنها أستاذته

مؤسس هواوي يعارض حظر شركة أبل في الصين

الشروق أونلاين
  • 1320
  • 0
مؤسس هواوي يعارض حظر شركة أبل في الصين
ح.م

أبدى رن زهينغفي، مؤسس شركة الاتصالات الصينية العملاقة هواوي،رأفة بشركة أبل الأمريكية، وقال إنه لا يوافق على رد بكين المحتمل ضد هذه الشركة المنافسة وسيكون أول من يعارض حظرها بالصين.

وقال رن زهينغفي لوكالة بلومبرغ ردا على سؤال حول إمكانية حظر شركة أبل من دخول السوق الصينية كرد على إجراءات الولايات المتحدة ضد شركته؟:”أولاً، لن يحدث هذا. وثانياً، إذا حدث هذا، فسوف أكون أول من يعارض … (الشركة) Apple هي أستاذتي، وهي تقود. لماذا ينبغي علي كطالب، أن أعارض أستاذي؟ أبدًا”.

وفقا له، على الرغم من أن قيود التصدير التي فرضتها إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ستعيق عمل شركته لمدة عامين، فإن Huawei إما ستزيد من الإمدادات إلى سوق رقائقها الخاصة، أو ستجد بدائل للاحتفاظ بميزتها في إنتاج الهواتف الذكية والمعدات لـشبكة 5G.

وأدرجت وزارة التجارة الأمريكية في منتصف شهر مايو الجاري شركة الاتصالات الصينية العملاقة Huawei على القائمة السوداء، وقطعت عليها طريق شراء مكونات وتقنيات من الشركات المصنعة الأمريكية.

كما وضعت السلطات الأمريكية شركة Huawei في قائمة الشركات الممنوعة من التعامل مع الشركات الأمريكية بدون ترخيص مناسب، ونتيجة ذلك أوقفت شركة  Google للبرمجيات بالفعل التعاون مع Huawei في المجالات التي تتطلب نقل المعدات والبرامج والخدمات الفنية باستثناء تلك المتاحة للجمهور بموجب ترخيص مفتوح.

المصدر: وكالات

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!