-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد تقارير إعلامية

محكمة أمريكية تؤكد احتجاز مذيعة إيرانية

محكمة أمريكية تؤكد احتجاز مذيعة إيرانية
أسوشيتد برس
صورة غير مؤرخة للمذيعة الإيرانية المولودة في أمريكا مرضية هاشمي

أكد أمر صادر عن محكمة اتحادية أمريكية، أن مذيعة تلفزيون إيرانية مولودة في الولايات المتحدة احتجزت كشاهدة في تحقيق اتحادي غير معلن.

وأصدرت القاضية بريل هاول الأمر بموجب طلب من وزارة العدل وهو أول تأكيد رسمي أمريكي للتقارير التي أشارت إلى القبض على مرضية هاشمي المذيعة في محطة “برس” التلفزيونية الإيرانية الناطقة بالإنكليزية.

وينص الأمر، الذي يوافق على إعلان بعض معلومات القضية، على أن هاشمي محتجزة كشاهدة بموجب أمر من قاضية اتحادية ويحق لها الاستعانة بمحام لكنها “غير متهمة بارتكاب أي جريمة”.

ويقول الأمر، إن هاشمي مثلت أمام المحكمة مرتين وتتوقع الحكومة الأمريكية إطلاق سراحها على الفور بعدما تنتهي من الإدلاء بشهادتها أمام هيئة محلفين اتحادية تحقق في انتهاكات للقانون الجنائي الأمريكي.

ولم يفصح الأمر عن المزيد من التفاصيل بشأن القضية التي أضافت إلى التوتر القائم بالفعل بين الحكومتين الأمريكية والإيرانية بعد انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي الإيراني وإعادة فرض عقوبات أمريكية قاسية على طهران واحتجاز إيران لمواطنين يحملون الجنسيتين الأمريكية والإيرانية.

وقالت قناة “برس”، السبت، نقلاً عن ابن هاشمي إن مسؤولين أمريكيين منعوا أفراد أسرتها من الحديث إلى الإعلام. ولم تذكر القناة المزيد من التفاصيل ولم يتسن تحري صحة ذلك حتى الآن.

وامتنع مكتب التحقيقات الفيدرالي ووزارة العدل عن تأكيد احتجاز هاشمي أو التعليق على القضية.

وقال مصدر في الحكومة الأمريكية لوكالة رويترز للأنباء، إن هيئة المحلفين تدرس على ما يبدو إن كانت قناة برس وسيلة إعلام دعائية غير مسجلة لدى وزارة العدل باعتبارها تعمل لحساب حكومة أجنبية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!