-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
لأسباب متعددة:

مطلقات يجتهدن في الرجوع إلى أزواجهن السابقين

راضية حجاب
  • 19219
  • 11
مطلقات يجتهدن في الرجوع إلى أزواجهن السابقين
ح.م

لا تجد بعض المطلقات من حرج في التقدم بطلب الرجوع إلى أزواجهن السابقين، انطلاقا من معطيات اجتماعية أو نفسية محددة، غير مباليات بنظرة الطرف الآخر ولا نظرة المجتمع ولا أهاليهم، في رغبة منهن لوصل ما تم قطعه، والبدء من جديد، وربما تصحيح الأخطاء السابقة.

“لبنى”، شابة عشرينية، تطلَّقت قبل سنتين، بعدما انسدَّت في وجهها كل السُّبل، لتحيا حياة عادية، وهي التي تزوجت بعد قصة حب جامحة، وهي اليوم تعيش رفقة ابنتها ذات السنة والنصف في منزل والديها، غير أنها قررت فجأة مراجعة طليقها حتى تجتمع به وبابنتها تحت سقف واحد من جديد: “أوضاعي الاجتماعية ليست بخير، وطفلتي تكبر، وأشعر دوما بأننا مضطهدتان عائليا، فالجميع ينفر مني، ووالدتي تعيّرني دائما بطلاقي، لهذا قررت مساءلته عبر محاميته، لعله يقبل بالرجوع، خصوصا أنه لم يرتبط حتى الآن، ويحب ابنته بشدة”.

هو أرحم من أهلي

وفي ذات السياق، تقول “نعمة”، 25 سنة، إنها تطلب الرجوع من زوجها، فرارا من “حقرة” أهلها لها، فبعد سنة من الطلاق ساءت الأوضاع عندها بالبيت العائلي، وباتت محل احتقار من الجميع، فالكل يهزأ بها، ويقلل من قيمتها لفظيًّا، وأشقاؤها الذكور يمنعونها من حياة عادية: “حياتي بعد الطلاق تحولت 360 درجة، فالجميع تحول ضدي، وصرت المغضوب عليها رقم واحد بالبيت، هم لا يكلمونني بالحسنى، كل حواراتهم سب وشتم واستهزاء.. طلاقي كان بسبب حماتي، فهي وبناتها لم يتحملن وجودي وسطهن، وزوجي أذعن إليهن، ولكنه ندم بعد فوات الأوان، وحاليا أطمح في أن يرجعني في سكن منفرد.. وعندي أمل في هذا، فعلى الأقل هو أرحم من عائلتي”.

لا أريد نظرة اللَّوم في عيون أطفالي

شاءت الأقدار أن تَطْلُبَ “فُلة” الطلاق من زوجها، الذي يقبع في السجن، منذ أكثر من خمس سنوات، عن تهمة المتاجرة بالمخدرات- التي عوقب إثرها بـ 12 سنة سجنا نافذا-، خوفا على مستقبل أطفالها، وهكذا عاشت تحمل لقب “مطلقة”، لمدة سبع سنوات، تقول إنها ذاقت فيها الأمرين، سواء من نظرة المجتمع، والعائلة، أم التحرشات، وهكذا تقدمت بطلب رسمي، عن طريق محاميها لزوجها، الذي يقبع على مستوى المؤسسة العقابية، بمدينة عين وسارة، موضحة أنه موافق على الرجوع، خاصة أن الطلاق كان رغما عنه، مرحبا بها في حياته من جديد.

لا أزال أحبه

وإن كانت الظروف المصاحبة لطلب العودة إلى الزوج السابق والتراجع عن قرار الطلاق في ما سبق، بسبب نظرة المجتمع الدونية والخوف من تشرُّد الأبناء وتفككهم، فـ”كنزة” قررت تقديم طلب العودة إلى طليقها لأنها تحبه، رغم مرور أزيد من أربع سنوات كاملة عن طلاقهما: “لا أزال أحب زوجي السابق، ولا يمكنني تصور حياتي مع شخص سواه.. ما حدث قد حدث، وطلاقنا كان غلطة منا نحن الاثنين، أتمنى لو يقبل بالرجوع”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
11
  • علي الجزائري

    اجر اصلاح ذات البين عظيم
    وقد قال عنها رسول الله انها افضل من النوافل صيام وصلاة نافلة حسب تفسير العلماء
    « ألا أخبركم بأفضل من درجة الصلاة والصيام والصدقة ؟ قالوا بلى ..قال إصلاح ذات البين . وفساد ذات البين هي الحالقة »

    هي فرصة متكررة وشبه دائمة لائمة المساجد والحكماء لنيل ثواب واجر كبير دنيا واخرة
    ابليس هدفه منذ ان خلق الله ادم وحواء بالجنة هو اخراجهم من الجنة وبعدها تفريقهما
    ومن يعمل على جمع زوجين تزوجا حبا وارضاء لله وتطبيقا لسنة انبيائه
    بعد ان نزغت وفرقتهم شياطين الانس والجن
    سيجد في رصيده اجر هذا الاصلاح يوم لا ينفع مال ولا بنون الا من اتى الله بقلب سليم .

  • كمال

    hahahaha , used cars
    هههههه الرو دو سوكور او البايكاب ,يعني في الاول يجريو للطلاق , ايخلطوا من واحد لواحد وطبيعيا واحد ما يشري سيارة مهلوكة ,ايا في الاخير يقولو نرجعوا
    الا المغفل والديوث معدوم الشخصية من يقبل

  • مراد

    الراجل لفحل اذا راح مايرجعش.

  • سس

    وما العيب في ذلك؟ بل أين الحرام في ذلك.شيئ جيد أن يتدارك المرء خطأه ويحاول إصلاحه قبل فوات الألوان.فإن عادوا فأمر مفرح جدا ولم يستطيعوا العود ة فنرجوا الله أن يفرج عن شدة إخوتنا.لكن كل هذا ناجم عن ضعف الايمان وحب الذات والكبرياء والطمع والكذب ومنافذ أخرى عديدة يستغلها الشيطان...فتواضعوا خير لكن.

  • نذير

    وَإِنْ خِفْتُمْ شِقَاقَ بَيْنِهِمَا فَابْعَثُوا حَكَمًا مِّنْ أَهْلِهِ وَحَكَمًا مِّنْ أَهْلِهَا إِن يُرِيدَا إِصْلَاحًا يُوَفِّقِ اللَّهُ بَيْنَهُمَا ۗ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيمًا خَبِيرًا (35) ....الشاهد من الأية إِن يُرِيدَا إِصْلَاحًا يُوَفِّقِ اللَّهُ بَيْنَهُمَا.....عندما تكون إرادة الإصلاح الله يوفق في ذلك

  • سي الهادي

    4 و 5 / معكما كونكما على قدر كبير من الصواب ، مع أن هناك حالات استثنائية يكون الزوج قد أرتكب خيانة عرضية فجرت ثقة الزوجة الصادقة ويعتذر ويصحح خطأه ، يكون الرجوع ضروري على أن لا يتكرر الخطأ ( لكن للظروف والأقدار أحكام ، هناك من لا معيل ولا سند لها ) الخيمة ولو ممزقة والخبز الصابح أفضل من العراء

  • مثل شعبي

    لي راح و
    ولى. وش من
    بنة خلى

  • ليست راضية حجاب

    اظنها. راضية بالعدس

  • فارس

    والله ليس للمرأة سوى بيت زوجها

  • omar

    معظم حالات الطلاق تحدث بسبب النميمة والسحر
    فلو يحافظ الازواج على الواجبات الدينية وعدم الاستماع للنمامين والنمامات سينعمون بالسكينة والحياة السعيدة

  • أصيل

    اليس أعظم عمل تعمله الشياطين هو تفريق الزوجين ؟؟؟ فلا نتبع سبيلهم .... الصلح خير ....