-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
النشرة الرياضية | الجمعة 17 جويلية 2020

معلول يفضل صلاح على محرز، “الميلان” يتشبث ببن ناصر، اللاعب السابق للبوبية حمودي بسباس في ذمة الله وأخبار أخرى

الشروق الرياضي
  • 1604
  • 3
معلول يفضل صلاح على محرز، “الميلان” يتشبث ببن ناصر، اللاعب السابق للبوبية حمودي بسباس في ذمة الله وأخبار أخرى
ح.م

قال إن رأيه سيغضب الطرف الجزائري
معلول يفضل صلاح على محرز لهذا السبب

ع.ع
تحدث نبيل معلول، المدرب التونسي والمحلل في شبكة قنوات “بي إن سبورتس” القطرية، عن النجمين المتألقين رياض محرز في مانشستر سيتي ومحمد صلاح في ليفربول، وذلك في حوار مع موقع “العربي الجديد”.

وقال بهذا الخصوص: “أنا أعطي كل ذي حق حقه في كرة القدم، وعندما أريد الجواب على أي سؤال، فإنني أقول الأمر بشكل مباشر من غير التفكير في غضب أي طرف، لأنه يجب أن تتمتع بالمصداقية أمام الجماهير”، وأضاف: “إن قلت كلاماً لا يعجب أنصار صلاح، فإن الجماهير المصرية ستعبر عن غضبها، كذلك الأمر بالنسبة للجزائريين الذين يدعمون رياض محرز. أنا لدي فكرتي الخاصة، والنجمان من طينة اللاعبين الكبار من دون أي نقاش”، وتابع: “لكن هناك أسبقية بشكل نسبي من قبل محمد صلاح، بسبب مسيرته مع ليفربول، لأنه ليس من السهل أن تلعب بفريق بحجم الريدز، وتكون عنصراً أساسياً ومميزاً في ليفربول، رغم تواجد عديد النجوم الكبار معه، وحقق أيضاً دوري أبطال أوروبا والبريمرليغ”.

وأشار المدرب التونسي إلى أن “رياض محرز لاعب على مستوى عال جداً، لكنه لم يفرض نفسه في مانشستر سيتي، كما فعل صلاح، بسبب تواجد نجوم مثل برناندو سيلفا، ورحيم ستيرلينغ، وليروي ساني، الذين يلعبون بنفس مركز النجم الجزائري”، وختم المدرب نبيل معلول حديثه بالقول: “لقد استطاع محمد صلاح التحسن بشكل كبير مع ليفربول، ومستواه عالٍ جداً، كما أن رياض محرز أصبح قريباً من منافسه المصري”.

محرز

صفقة سليماني ونيم الفرنسي فشلت لهذا السبب

ت.ع
سقطت صفقة عودة النجم الجزائري إسلام سليماني للدوري الفرنسي من بوابة نادي أولمبيك نيم وفقا لما كشفت عنه تقارير إعلامية فرنسية، وكشف موقع “لو 10 سبور” أن النادي الفرنسي رغب في ضم المهاجم الجزائري في الميركاتو الحالي، غير أنه اصطدم بالمطالب المادية الكبيرة لنادي ليستر سيتي، ويرتبط سليماني بعقد مع “الثعالب” يمتد حتى سنة 2021.

وكان هداف “الخضر” تألق بشكل خاص خلال منافسات الموسم الحالي، حيث أسهم في 16 هدفا من جملة 19 مباراة شارك فيها مع موناكو في مختلف المسابقات.

وتراجعت القيمة السوقية لسليماني في موقع “ترانسفير ماركات” لمبلغ 6.5 مليون يورو بعد أن وصلت في فترة من الفترات لمبلغ 25 مليون يورو.

وجه ضربة قوية لـ”البياسجي”
ميلان يرفض التفريط مجدّدا في بن ناصر

ن.ب
تلقى نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، ضربة قوية في سوق الانتقالات الصيفية، وذلك بخصوص التعاقد مع الدولي الجزائري إسماعيل بن ناصر لاعب وسط ميلان الإيطالي، حيث ذكرت تقارير إعلامية إيطالية أن ميلان لديه نية قوية في الاحتفاظ باللاعب، بعدما طلب النمساوي رالف رانغنيك مدرب لايبزيغ الحالي والمدرب القادم لميلان، عدم الاستغناء عن اللاعب.

وكان ميلان قد أتم اتفاقه مع رانغنيك مدرب لايبزيغ الحالي، على قيادة الفريق في الموسم المقبل خلفا لستيفانو بيولي مدرب الفريق الحالي، على أن يتم الإعلان بعد نهاية الموسم في “الكالتشيو”، وبدأ المدرب البالغ من العمر 62 عامًا في اختيار اللاعبين الذين يريدهم معه في الفريق الموسم المقبل، والاستغناء عن الآخرين، ومن بين الأسماء الذي يريد الإبقاء عليها بشدة هو إسماعيل بن ناصر.

وانضم نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي إلى الصراع القائم بين مواطنه مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان الفرنسي، في مطاردة لاعب خط الوسط ميلان الإيطالي إسماعيل بن ناصر، والذي تبلغ قيمة الشرط الجزائي في عقده 50 مليون يورو، واختير اللاعب البالغ من العمر 22 عاما أفضل لاعب في كأس أمم إفريقيا 2019 التي أقيمت في مصر وتوج بها المنتخب الوطني، بعد الفوز في النهائي على منتخب السنغال بهدف نظيف.

ونجح ميلان في التعاقد مع بن ناصر من إمبولي مقابل 16 مليون يورو الصيف الماضي، ويواصل اللاعب التألق بشكل كبير رفقة الروسونيري.

بن ناصر ليس غريبا عن الدوري الإنجليزي، حيث قضى بعض الوقت في أكاديمية أرسنال للشباب قبل أن يتم بيعه بمبلغ مليون يورو إلى إمبولي في عام 2017.

بن ناصر

مجوج وعمراني “متذمران” من زطشي
إدارة “السياسي” تحصل على محضر توقيع اللاعبين على تخفيض أجورهم

دريس سليم
كشفت مصادر مقربة من بيت شباب قسنطينة، عن تذمر المدير العام بالنيابة، نصر الدين مجوج، وكذا مدرب الفريق عبد القادر من عمراني، من تماطل الفاف في إعلان استئناف البطولة الوطنية أو ختام المسابقة بتتويج شباب بلوزداد بلقب الموسم الحالي، وذلك إلى غاية عقد جمعية عامة استثنائية في الساعات المقبلة.

واعتبر كل من مجوج وعمراني أن هذا التماطل لن يخدم بتاتا مصالح فريقهما، على اعتبار أن النادي يسير وفق تخطيط من قبل الإدارة وكذا المدرب عمراني، خصوصا فيما يتعلق بقائمة اللاعبين الذين سيتم تسريحهم من الفريق، والذي أرجأ مجوج وعمراني الفصل فيها إلى غاية معرفة مستقبل البطولة الوطنية المتوقفة منذ منتصف شهر مارس المنقضي، عقب تجميد النشاط الكروي في البلاد، بسبب تفشي فيروس “كورونا” المستجد.

وقالت ذات المصادر لـ”الشروق”، إن عمراني وخلال ملاقاته لعدد من المسيرين وكذا محبي الفريق مؤخرا، كان قد عبر عن تذمره لهم من عدم فصل “الفاف” في مستقبل البطولة، خصوصا بعدما رمى الرئيس خير الدين زطشي الكرة في مرمى رؤساء النوادي وكذا أعضاء الجمعية العام لتحديد وجهة نظرهم النهائية بخصوص المنافسة، وهو نفس ما ذهب إليه المناجير العام للنادي نصر الدين مجوج، الذي أكد أيضا أن قرار هيئة زطشي يبقى مبهما وغير مفهوم، وقد يستغرق مدة أخرى طويلة، لا تتوافق ومصالح النوادي التي تعاني على طول الخط منذ تجميد النشاط الكروي.

ومن المنتظر أن ترسل إدارة النادي القسنطيني غدا الأحد، إلى الرابطة الوطنية المحترفة، نسخة من المحضر الذي قام اللاعبون بالتوقيع فيه على مقترح الإدارة بتخفيض أجورهم بنسبة 35 في المائة، بعدما وافق غالبية اللاعبين على “البروتوكول” الذي اقترحته المؤسسة الوطنية للأشغال في “الآبار”، علما أن الكاتب العام للفريق كان قد تنقل نهاية هذا الأسبوع إلى مدينة سطيف، حيث التقى بالقائد سيد علي العمري وحصل على المحضر الذي وقع فيه اللاعب نيابة عن عدد من زملائه، بسبب استحالة تنقلهم إلى قسنطينة لحضور الاجتماع الأخير الذي خصص لتخفيض الأجور، بالنظر إلى إجراءات الحجر الصحي الجديدة المفروضة من قبل السلطات العليا في البلاد، والتي تمنع تنقل الأشخاص بين الولايات، بسبب تفشي فيروس “كورونا” المستجد.

أعلن فسخ العقد مع مؤسسة حداد.. خالدي يصرح:
الدولة تولي أهمية كبيرة لمشروع ملعب تيزي وزو الجديد

ب.و
أعلن وزير الشباب والرياضة، سيد علي خالدي، في زيارته الميدانية التي قادته الخميس الماضي إلى مدينة تيزي وزو، عن فسخ العقد مع مؤسسة الأشغال العمومية، التابعة لرجل الأعمال الموقوف علي حداد، والتي كلفت بمشروع الملعب الجديد.

وتوقفت الأشغال في هذا المشروع في 5 ماي 2019، أي بعد أيام قليلة عن اعتقال علي حداد، على الحدود الجزائرية التونسية وإيداعه الحبس المؤقت قبل الشروع في محاكمته لضلوعه في عدة قضايا فساد رفقة عدد من المسؤولين السابقين.

وكتب خالدي في “تغريدة” له عبر صفحته الرسمية على “تويتر”، أنه تم اتخاذ العديد من التدابير لإعادة بعث الأشغال في الملعب الجديد، مشيرا إلى أن الدولة تولي اهتماما كبيرا لهذا المشروع الحيوي: “لقد فسخ العقد مع مؤسسة (ETRHB) وتقرر إعداد دفتر الشروط المتعلق بالأشغال المتبقية لإطلاق مناقصة يختار على أساسها متعامل جديد لإنهاء المشروع.. كلفت أيضا مدير الشباب والرياضة بتيزي وزو، بالسهر على تنفيذ القرارات المتخذة، تحت سلطة والي الولاية، ومنح أولوية قصوى لتسليم المشروع في اقرب الآجال”. وقال خالدي أيضا: “أردنا زيارة هذا الملعب لتأكيد الأهمية الكبيرة التي توليها السلطات العليا في البلاد لإتمام هذا المشروع، وستكون لنا فرصة أخرى في القريب العاجل لزيارة ولاية تيزي وزو، قصد تفقد قطاع الشباب والرياضة فيها.. هذه الولاية قدمت الكثير للرياضة الجزائرية، وهي خزان لطاقات رياضية وشبانية ضخمة”، مضيفا: “هذا المشروع يجب أن يسيّر بشكل عصري، وستتكفل به شركة ذات طابع صناعي وتجاري، ريثما يتم تسليمه في أقرب الآجال..الأشغال متوقفة منذ شهر ماي 2019، ويجب تدارك هذا التأخر، وكلما اقتضت الضرورة نزور الولاية لقف على وتيرة الأشغال”.

يشار إلى أن مناقصة مشروع ملعب تيزي وزو، عادت لمؤسسة الأشغال العمومية الخاصة (ETRHB) سنة 2009 ومدة الإنجاز حددت 30 شهرا، ولكن بعد مرور 11 سنة الملعب لم يسلم بعد، مثل بقية المشاريع طور الانجاز، ملاعب براقي والدويرة ووهران.

اللاعب السابق للبوبية حمودي بسباس في ذمة الله

صالح سعودي
فقدت الكرة الباتنية، وجها كرويا بارزا، الخميس، ويتعلق الأمر باللاعب السابق موسى بسباس المدعو حمودي، الذي وافته المنية عن عمر يناهز 78 سنة، إثر متاعب صحية عانى منها مؤخرا.

ويعد حمودي بسباس من العناصر البارزة التي حملت ألوان مولودية باتنة في عز قوتها وتألقها فترة الستينيات، إلى جانب لاعبين معروفين بقيادة حمة ملاخسو وبليدي وبلخيري وقطافي وسعدان وغيرهم، كما بقي وفيا لذات الفريق الذي خدمه كمدرب ومربي على مر السنوات السابقة، حيث لا يتوانى في تلبية النداء كلما كانت مولودية باتنة في حاجة إلى خدماته، خاصة في الظروف الصعبة.

حمودي بسباس من مواليد 14 فيفري 1942 بخنشلة، بدأ ممارسة كرة القدم في الجمعية الباتنية سنة 1959 بفضل السيد مناصرية معنصر، ثم انضم إلى المولودية الأوراسية وحمل ألوان الوفاق الباتني، حيث تحتفظ ذاكرته بلاعبين كانوا إلى جانبه مثل بن خليفة علوية وسديرة بادي وكادة كيسا وحمودي بونقاب، وبعد الاستقلال تألق بالونا مولودية باتنة في سنين مجدها، رفقة صخرة الأوراس حمة ملاخسو وقطاف علي ومكاحلي الطيب وعمار الشاوي ورابح سعدان وغيرهم.

“أولاد الحومة” تكرّم الجيش الأبيض بالقطار

ت.ع 
قام رئيس جمعية أولاد الحومة، عبد الرحمن برقي، بالتفاتة طيبة تجاه الطاقم الطبي لمستشفى القطار، الخميس الفارط، وعلى وجه التحديد هؤلاء المعنيين بالتواجد في الصفوف الأولى لمحاربة فيروس كورونا المستجد.

وحرص برقي على تكريم أفراد الجيش الأبيض على المجهودات والتضحيات الكبيرة، التي يقدمونها في سبيل مكافحة هذا الوباء الخطير، داعيا إلى ضرورة الوقوف إلى جانبهم لتجاوز هذه المحنة. ولقيت هذه اللفتة استحسان الطاقم الطبي لمستشفى القطار لما تمثله من دعم معنوي إيجابي لهم لمواصلة مجهوداتهم.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • حماده

    كرة القدم ليست أهداف فقط والدليل فوز فاندايك ومودريتش بجوائز أفضل من الهدافين !
    محرز أفضل بكثير من صلاح في فن اللعبة وجمالها

  • أحمد

    لقد قال الحقيقه بعيدا عن أي تعصب

  • الواقعي

    بعيد عن أي انتماءات صلاح ومحرز يلعبون في نفس المركز جناح ايمن لكن صلاح متفوق تهديفيا وهذه هيا كورة القدم لغة الأهداف والتلاعب بالدفاع والحراس بجانب يصنع فرص وأهداف لزملائه ومحرز لا يسجل كثير ولا يدخل منطقة الجزاء كثيرا وارقامه اقل من صلاح أما صلاح نال هداف الدوري الانجليزي مرتين متتاليتين رغم أنه لاعب جناح ليس مهاجم صريح يقف أمام المرمي أو يلعب برأسه