-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
لعباطشة يشرع في تفكيك ألغام سيدي السعيد

مقترح تخفيض الضريبة على الدخل العام جاهز

حسان حويشة
  • 12302
  • 7
مقترح تخفيض الضريبة على الدخل العام جاهز
ح.م

أوقفت قيادة المركزية النقابية، بشكل رسمي المكلف بالعلاقات العامة أحمد قطيش من عضويتها، خلال اجتماع للأمانة الوطنية عقد في سكيكدة، تمخض عنه أيضا تنصيب 4 لجان لتفكيك قنابل سيدي السعيد التي تركها في بيت الاتحاد العام وخاصة ما تعلق بالإقصاء والتوقيفات وسط النقابيين.

وأفادت مصادر نقابية من الاتحاد العام للعمال الجزائريين لـ”الشروق” أن الاجتماع الجهوي للأمانة الوطنية الذي عقد في سكيكدة وخصص لولايات الشرق، حضره الأمين العام للمركزية النقابية سليم لعباطشة وأعضاء الأمانة الوطنية (13) فيما غاب الأمين العام المكلف بالعلاقات العامة أحمد قطيش، الذي اتخذ قرار بتوقيفه من عضوية الأمانة خلال الاجتماع ذاته.

وحاولنا الاتصال بأحمد قطيش للحصول على تفاصيل حول هذا التوقيف، لكن علمنا من نقابيين أنه متواجد بالمستشفى بعد أن أجرى عملية جراحية.

وطرحت تساؤلات وسط النقابيين عن السرعة والسبب وراء توقيف عضو الأمانة الوطنية المكلف بالعلاقات العامة أحمد قطيش، خصوصا أنه شغل العضوية في المؤتمر الوطني نهاية جوان الماضي فقط، والنقابة كانت في عطلة لشهرين خلال جويلية وأوت.

وخلال الاجتماع ذاته تقرر إنشاء 4 لجان في العاصمة وقسنطينة ووهران وورقلة، ستشرع في دراسة كافة حالات التوقيف والإقصاء التي اتخذت في عهد عبد المجيد سيدي السعيد والتي مست مئات النقابيين، حيث سيتم دراستها حالة بحالة حسب مصادرنا، واستبعاد أن يكون هناك عفو شامل معمم على جميع الحالات.

وتهاطلت مئات الشكاوى من نقابيين على مكتب التنظيم الجديد للاتحاد العام للعمال الجزائريين، تعرضوا لعقوبات شملت فصلهم من النقابة وآخرين سلطت عليهم إدارة الشركات بالتواطؤ مع القيادة السابقة للمركزية النقابية.

وأفاد أمين وطني حضر الاجتماع لـ”الشروق” بأن النقاشات في الاجتماع الجهوي تطرقت للضريبة على الدخل العام أو ما يعرف بـ”IRG”، مشيرا إلى أن المركزية النقابية جهزت مقترحاتها وستقدمها لرئيس الجمهورية المنتخب والحكومة الجديدة، لتغيير كيفية ونسب احتساب الضريبة (تخفيض النسبة) على الدخل العام، بهدف الرفع من القدرة الشرائية للعمال والمواطنين.

ووفق المصدر ذاته فإن هذا المقترح يأتي ضمن مساعي المركزية النقابية للعودة على الساحة العمالية كقوة اقتراح، والابتعاد عن التبعية للحكومة والاكتفاء بتزكية ما تبادر به الحكومة، بل ستكون مستقبلا مصدر اقتراح للحكومة لتحسين أوضاع العمال.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • محمد البجاوي

    إرموا للعمال المقهورين حفنة من العظام لينتخبوا عليكم....

  • جزائري

    و علاه ما نقشتوش المواضيع الحساسة التقاعد بأنواعه
    و علاه ما نقشتوش المواضيع الحساسة مثل تحيين منحة الجنوب التي تحتسب على الأجر القاعدي لعام 1989م عيب عليكم تخلوها و عار عليكم تاكلو عرق الزوالية وإلا ما تهمكمش يا ناس التل ؟؟؟؟؟؟؟؟

  • ناصر - ورقلة

    والله عيب عليكم وعار أنكم لم تثيروا القضية الجوهرية التي انتظرناها لسنين طويلة وهي اعادة تصنيف حاملي شهادة DEUA وشهادة الليسانس حسب المرسوم الرآاسي رقم 266/14 الذي هرمنا ولم نره يطبق على أرض الواقع . يجب استصدار القوانين الأساسية الخاصة بالاسلاك التقنية في أقرب الاجال لتطبيق هذا المرسوم الرآاسي فورا . كيف لموظفين في نفس الادارة أحدهما ينتمي الى الاسلاك المشتركة نال حقه منذ سنة 20116 والاخر ينتمي الى الاسلاك التقنية لا يزال ينتظر !!!!!!!!؟ والله منكر كبير

  • شخص

    يجب كذلك يا سي لعباطشة التطرق إلى منحة النقل و الإطعام (panier / transport) التي لا يحصل عليها موظفو الوظيف العمومي حيث يتنقلون و يتغذون على حسابهم الخاص (رغم الأجرة الضيئلة) فتكلفهم هذه النفقات على الأقل حوال 6000 دج شهرياً !

  • KF

    لا تنسوا ايضا اعفاء المتقاعدين من هذه الضريبة ومن دفع اشتراكات الضمان الاجتماعي ورفع منحة التقااعد الحد الادنى الى 15 الف دج . ايعقل ان يتقاضى متقاعد مبلغ 3700 دج ؟ هكذا يتم الدفاع عن الحقوق المادية للعمال .

  • جزائري حر

    كونوا رجالا ولو لمرة في حياتكم. بدب ما تقولون سوف وسندرس وسننظر وسوف وسوف ............... قولوا لقد قررنا وأمرنا وقد أنجزنا وحققنا و و و ....................... . الفاشل لا يجد من وسيلة لتبرير فشله إلا سين التسويف.

  • متقاعد

    انتظرنا هدا الإجراء طويلا ...... بارك الله فيالقيادة الجديدة ل ugta و نتمنى ان تعود كما كانت في السابق قوة اقتراح و يد بناء للوطن و ان تقطع الطريق على هده اللتي تسمي نفسه نقابات وهي في الحقيقة ليست سوى اجندات خارجية تريد مصاحها و مصالح اسيادها و مصالح فئات ضيقة