-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بالإضافة إلى مصرع أربعة كوريين

مقتل 32 سائحاً صينياً في حادث سير في كوريا الشمالية

مقتل 32 سائحاً صينياً في حادث سير في كوريا الشمالية
أ ف ب
يزور عشرات الآلاف من السياح الصينيين كوريا الشمالية كل عام ويمر العديد منهم عبر مدينة داندونغ الحدودية الصينية

أعلنت وزارة الخارجية الصينية، الاثنين، إن 32 مواطناً صينياً على الأقل وأربعة كوريين شماليين لقوا مصرعهم في حادث سير تعرضت له حافلة تقل سياحاً وقع، مساء الأحد، في كوريا الشمالية.

وقال الناطق باسم وزارة الخارجية الصيني لو كانغ: “نعمل بشكل وثيق مع كوريا الشمالية لتحديد أسباب” الحادث.

وأضاف الناطق الذي كان يتحدث في مؤتمر صحفي دوري، إن مواطنين صينيين آخرين جرحا في الحادث، بدون أن يكشف أي تفاصيل عن ملابسات الكارثة التي حدثت في جنوب البلاد.

وقال وزارة الخارجية الصينية في بيان، إن الصين أُبلغت، مساء الأحد، بالحادث، موضحة أن السفارة الصينية في بيونغ يانغ أرسلت موظفين إلى المكان.

وبث التلفزيون الحكومي الصيني، الاثنين، تسجيل فيديو لآلية كبيرة مقلوبة في الليل وتحت أمطار خفيفة وكذلك آليات للإسعاف وطبيب يعاين جريحاً، لكنها لم تذكر مصدر هذا التسجيل.

ومعظم السياح الذين يزورون كوريا الشمالية يأتون من الصين التي تتقاسم مع هذا البلد حدوداً برية طويلة وتسير رحلات جوية بين بيونغ يانغ ومدن صينية عدة.

وقالت السلطات الصينية، إن الحادث وقع في مقاطعة هوانغهاي الشمالية الواقعة جنوب العاصمة بيونغ يانغ وتمتد حتى الحدود مع الجنوب.

وما زالت شبكة الطرق الكورية الشمالية بدائية، وفي الكثير من المناطق هي غير معبدة. كما أن الجسور غير صالحة للاستخدام أحياناً ما يجبر المارة على عبور الأنهر والسيارات على استخدام طرق بديلة.

إلا أن الطريق بين بيونغ يانغ وكايسونغ، حيث وقع الحادث حسب تقارير، تعتبر من الأفضل في البلاد. وهي تربط مدينة سينيوجي على الحدود الصينية بالمنطقة الفاصلة بين الكوريتين.

ويزور حوالي خمسة آلاف غربي 20 في المائة منهم تقريباً أمريكيون كل سنة كوريا الشمالية لكن عددهم تراجع منذ أن منعت الولايات المتحدة مواطنيها من السفر إلى هذا البلد المعزول وضاعفت دول أخرى تحذيراتها مع تصاعد التوتر حول البرنامج النووي لبيونغ يانغ.

في المقابل، بقيت السياحة الصينية في كوريا الشمالية نشطة على الرغم من تطبيق بكين لعقوبات دولية ضد نظام كيم جونغ أون.

ويقدر عدد السياح الصينيين الذين يزورون كوريا الشمالية بعشرات الآلاف سنوياً، يصل عدد كبير منهم بالقطار عن طريق مدينة داندونغ الحدودية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!