-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
عصام تعشيت يشارك في دورة إدارة المهرجانات

مهرجان امدغاس في ضيافة مخبر المهرجانات الدولية في تونس

زهية منصر
  • 261
  • 0
مهرجان امدغاس في ضيافة مخبر المهرجانات الدولية في تونس
ح.م

تم اختيار المخرج الشاب، عصام تعشيت، محافظ مهرجان امدغاسن، للمشاركة في الدورة التكوينية التي تنظمها الفدرالية التونسية لنوادي السينما في إدارة المهرجانات.

وحسب ما نشره مخرج هيومن على صفحته الرسمية على فايس بوك، فإن هذه الدورة المنظمة تحت إشراف مخبر المهرجانات الدولية بتونس تدوم أسبوعا كاملا، سيتم خلالها التطرق إلى طريقة إدارة المهرجانات والتظاهرات السينمائية.

وقال عصام تعشيت إن مشاركته في هذا الحدث ستكون فرصة له لإثراء مهرجان امدغاسن بأفكار جديدة ومتميزة ستكون انطلاقة له في دورته الأولى التي تنظم قريبا.

والجدير بالذكر، أن مهرجان امدغاسن للفيلم القصير بباتنة، المزمع تنظيم دورته الأولى في مارس من العام المقبل، تلقى حتى الآن 80 عملا مرشحا للعرض في انتظار إحالتها على لجنة الفرز.

ويرمي المهرجان إلى أن يكون إضافة نوعية للساحة وللمنطقة، خاصة أنه يحمل اسما يحيل على إرث حضاري عريق وثري.

وفي برنامج التظاهرة إضافة إلى العروض التي يحتضنها كل من المسرح الجهوي باتنة على مدار 4 أيام كاملة، تنظم عدة ورشات تكوينية لصالح الشباب المهتم بالسينما في مختلف المهن السينمائية على غرار الإخراج والسيناريو والتصوير السينمائي، هذا إضافة إلى الموائد المستديرة والنقاشات المفتوحة حول الأفلام المعروضة وأخرى تتطرق إلى واقع السينما الجزائرية.

ويأمل طاقم المهرجان أن يتم دعم الحدث والأخذ بيده طالما أن الواقفين خلفه شباب أغلبهم في بداية طريقهم، وقد سبق في هذا الإطار لوزير الثقافة السابق، عز الدين ميهوبي، أن أبدى دعمه لفريق المهرجان وتقديم يد المساعدة، وقد حدّدت ميزانية المهرجان حتى الآن بـ 4 ملايين دينار جزائري.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!