-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
جمالك

نصائح ضرورية للحفاظ على جمالك استعدادا للعيد

نسيبة علال
  • 782
  • 0
نصائح ضرورية للحفاظ على جمالك استعدادا للعيد
ح.م

يؤثر شهر رمضان على البشرة والشعر، بسبب طول فترة الصيام، والتغير الذي يمس النظام الغذائي.. لذلك، يجب اتباع بعض النصائح، التي تقدمها لك خبيرة التجميل بمدرسة اليد الذهبية من أجل الحفاظ على صحتك..

أولا، يجب تناول كميات وفيرة من المياه والسوائل، لأن نقص الماء في الجسم يؤدي إلى جفاف البشرة، وبالتالي، تفقد نضارتها وحيويتها. ويمكن أيضا شرب الشاي، مع الابتعاد عن المشروبات الغازية والقهوة، لاحتوائها على الكافيين الضارة نوعا ما بالبشرة.

ترطيب البشرة بشكل يومي قبل النوم، مع استخدام منظف مناسب لنوع البشرة، وتدليك الوجه بشكل دائري من الأسفل إلى الأعلى، واستخدام كريمات واقية للشمس عند الخروج، دون أن ننسى المنطقة المحيطة بالعين، وذلك بوضع دوائر من ثمرة الخيار مجمدة أو كمادات الشاي وتركها قليلا على المنطقة، لمنع ظهور السواد مع أخذ قسط كاف من النوم.

يمكنك أيضا الاستعانة بماسكات لنضارة البشرة، استعدادا للعيد، وذلك بوضع بياض بيضة في وعاء، مع عصرة ليمون وملعقتين من الزبادي ونصف ملعقة نشاء.. اخلطي المكونات، وادهنيها كماسك على الوجه كاملا، عدا منطقه العين.. اتركي الماسك لمدة 20 دقيقة، مع محاوله الاسترخاء. دون أن ننسى أنه يمكننا أيضا عمل مقشرات طبيعية للبشرة والجسم، وذلك بخلط ملعقتين من القهوة مع القليل من الليمون وأي كريم مرطب، واستخدامه بطريقه دائرية لتحسين عملية سيران الدورة الدموية والتخلص من السيلوليت.

التغذية الصحية مهمة جدا، إذ يجب الابتعاد عن الدهون والسكريات قدر الإمكان، واستبدالها بالخضار والفواكه الغنية بالفيتامينات.

شعرك، هو الآخر، في حاجه إلى التغذية بالفيتامينات، وإلى الترطيب، فهو تاج الجمال، يجب حمايته باستعمال ماسكات وحمامات زيتية، قبل الاستحمام، وذلك بواسطة زيت جوز الهند أو حمام زيت الخروع، للسيدات اللواتي يعانين من تساقط الشعر. ونستطيع أيضا فرك فروة الرأس، باستخدام مزيج البيض وزيت الزيتون، دون أن ننسى أطراف الشعر.

لإعطاء حيوية أكثر، يترك الماسك لمدة 20 دقيقة على الأقل ثم يشفط بالماء الفاتر. ويجب أيضا اختيار شامبو وبلسم ملائمين. أو إضافة ملعقة من خل التفاح في الماء، عند الانتهاء من غسل الشعر، بعدها، من الضروري تجفيفه.

العناية بالأيدي والأرجل، ضرورية، كذلك، للتمتع بالمزيد من الأنوثة.. يمكنك تحضير كريم لتقشير اليدين- وإذا أردت أن تحصلي على أفضل النتائج المرجوة منه، عليك تقشيرهما أولا- يتم مزج ملعقة من الفازلين، وملعقتين من السكر، في راحة اليد ثم دعكهما.. وإذا لم يتوافر لديك الفازلين، يمكنك استبداله بكريم مرطب، تعاد العملية مرة واحدة كل أسبوع.

يجب أن تخصصي بعض الوقت للعناية بقدميك أيضا، للتخلص من التورم وتفادي الجفاف، احرصي على تغليف القدمين بالفازلين، وانتعال الجوارب القطنية قبل الخلود إلى النوم، للحصول على قدمين ناعمتين، إذ إن الحرارة تضاعف فعالية المرطب.. وتعتبر أحماض الفاكهة رائعة للتخلص من خلايا الجلد الميت. لذا، انقعي قدميك في المياه الفاترة المحتوية على شرائح الليمون أو البرتقال. للحصول على قدمين ناعمتين، ابسطي كريم الطفح الجلدي الخاص بالأطفال على قدميك، وغلفيهما بكيس بلاستيكي، قبل نقعهما في المياه الساخنة لمدة 20 دقيقة.

تؤكد الخبيرة بمدرسة اليد الذهبية أن العمل بهذه النصائح الجمالية، التي قدمتها لك، طوال شهر رمضان، سيمكنك من التمتع ببشرة صحية ونظرة خلال العيد، كما ستريح خلايا البشرة وبصيلات الشعر من العناية الروتينية التي تعتادينها بقية السنة، والأهم، أنك لن تصابي بمشاكل صحية بمجرد انقضاء شهر الصيام.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!