-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
رئيس نقابة ممارسي الصحة العمومية، إلياس مرابط لـ"الشروق":

وتيرة انتقال العدوى سريعة والمستشفيات لا تتحمل المزيد من المرضى

وتيرة انتقال العدوى سريعة والمستشفيات لا تتحمل المزيد من المرضى
ح.م
رئيس نقابة ممارسي الصحة العمومية إلياس مرابط

دعا رئيس نقابة ممارسي الصحة العمومية، إلياس مرابط، إلى العمل بجدية على جبهتين للتحكم في الوضع الصحي لفيروس كورونا المستجد في الجزائر، ويعني التكفل لعدد المصابين بالوباء وتوفير كل الإمكانيات اللازمة في الوقت المناسب من جهة، والاستمرار بكل صرامة في تنفيذ تدابير الوقاية من انتشار الفيروس، من خلال الحجر الصحي الشخصي والجماعي وتنفيذ البروتوكول الصحية وتطبيق القوانين واصدرا قرارات أخرى مع فرض حجر صحي شامل خاصة في مناطق بؤر “كوفيد 19” مثل البليدة والعاصمة.

وقال مربط، إن إمكانيات المستشفيات المتوفرة استغلت بسنة 100 بالمائة ولم يبق سرير أو مكان شاغر من مرضى كورونا المستجد، محذرا من الوضع الكارثي للمؤسسات الاستشفائية، موضحا أنها على تسييرها على حافة الإفلات، وعلينا حسبه، أن نستدرك الوضع مع توفير مساحات أخرى واللجوء إلى مخيمات لعلاج المصابين بـ”كوفيد19″.

وأكد رئيس نقابة ممارسي الصحة العمومية، إلياس مرابط، أن عدد المرضى الذين تستقبلهم المستشفيات هذه الأيام في تزايد من ساعة إلى ساعة أخرى، وهناك حالات معقدة وأخرى أدخلت للإنعاش، لان وتيرة انتقال العدوى سريعة جدا وهناك انتشار لها في الكثير من المناطق التي تحولت إلى بؤر لهذا الوباء الخطير.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • Omar

    TOUT COMME LES PHÉNOMÈNES NATURELS, LA PROPAGATION SUIT LA LOI GAUSSIENNE, QUI EST COMPOSÉE D'UNE FONCTION EXPONENTIELLE, DONC EN ATTENDANT LE PIC,, LE MONDE EST DANS LA PHASE MONTANTE. A CE PROPOS, JE TIENS À MENTIONNER QUE JE CONSIDÉRÉ QUE LE MONDE ENTIER EST TOUJOURS DANS LA 1ERE VAGUE ET QUE NOUS N'AVONS TOUJOURS PAS ATTEINT LE PIC DE LA GAUSSIENNE. LES FLUCTUATIONS DE DIMINUTION OBSERVÉE SONT UNIQUEMENT DUES AUX DIFFÉRENTS CONFINEMENTS QUI N'ONT FAIT QUE RETARDER L'A PROPAGATION DU VIRUS, MAIS NOUS N'AVONS TOUJOURS PAS ATTEINT LE PIC...

  • أستاذ

    من وضح صورته يبدوا أنه قلق للغاية !!!!!!!
    باسي: تفاءلوا خيرا تجدوه