-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الوادي وباتنة وجيجل

وزارة الصحة: التهاب السحايا يضرب في 3 ولايات

كريمة خلاص
  • 1302
  • 0
وزارة الصحة: التهاب السحايا يضرب في 3 ولايات
أرشيف

كشفت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات عن انتشار حالات عديدة لمرض التهاب السحايا الفيروسي عبر ثلاث ولايات بالوطن.

وأفاد بيان صادر عن الوزارة استلمت الشروق نسخة منه “منذ الفاتح من أكتوبر الجاري سجلت 3 ولايات عبر الوطن حالات لالتهاب السحايا، حيث سجلت بولاية الوادي 84 حالة و18 حالة لا تزال في المستشفى إلى غاية الآن، أما في ولاية باتنة فتم تسجيل 12 حالة و5 آخرين في المستشفى إلى غاية الآن وبولاية جيجل أعلن عن 30 حالة أخرى و35 حالة في حال استشفاء من شهر سبتمبر إلى غاية 10 أكتوبر”.

وأثبت التشخيص الميكروبيولوجي الذي قامت به المصالح المعنية أن الأمر يتعلق بالتهاب السحايا الفيروسي ناتج عن فيروسات عديدة تختلف الواحدة منها عن الأخرى.

وطمأن بيان الوزارة أنّ “في معظم الأحيان ، تكون هذه الالتهابات حميدة ولا تتطلب علاجًا محددًا، على عكس التهاب السحايا الجرثومي، كما أن التهاب السحايا الفيروسي الموسمي يشفى خلال أسبوع تقريبًا وقد لا يحتاج إلى دخول المستشفى، إلا إذا كانت العدوى تؤدي إلى أعراض كبيرة أو إذا كان المصاب رضيعًا”.

ويمكن أن تقلل بعض الإجراءات بشكل كبير من خطر الإصابة بالتهاب السحايا إذا كان الشخص على اتصال بشخص مريض. ويتم انتقال التهاب السحايا عن طريق الاتصال المباشر أو عن طريق استنشاق الجسيمات العالقة إذا كان الشخص المريض يسعل بالقرب من الآخر.

وينصح المختصون باحترام تدابير النظافة الشخصية بغسل اليدين بانتظام، لأن التهاب السحايا الفيروسي ينتقل أيضًا من خلال الأيدي القذرة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!