-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
حسب المدير العملي لاتصالات الجزائر

وضع أكثر من 300 كلم من شبكة الألياف البصرية خلال 2018 في المسيلة

الشروق أونلاين
  • 201
  • 0
وضع أكثر من 300 كلم من شبكة الألياف البصرية خلال 2018 في المسيلة
ح.م

حققت اتصالات الجزائر بالمسيلة قفزة نوعية وإنجازات هامة خلال السنة الماضية، حسب ما أكده البشير سديرة، المدير العملي لاتصالات الجزائر بالمسيلة، في ندوة صحفية لعرض حصيلة نشاطات 2018، فيما تم تسطير برنامج هام خلال السنة الجارية، يهدف إلى وضع 630 كلم من شبكة الألياف البصرية.

وبحسب منشط الندوة الصحفية، فقد تم خلال العام الماضي تحقيق حصيلة إيجابية انعكست إيجابا على الزبائن من بينها وضع 323.9 كلم من الألياف البصرية حيز الخدمة عبر مختلف مناطق الولاية من أصل 420.9 كلم موزعة عبر العديد من بلديات الولاية، فضلا عن ربط مكاتب البريد ومقر البلديات والملاحق الإدارية، وهو ما مكن من توسيع شبكة الألياف البصرية إلى غاية 1452.47 كلم، فضلا عن ربط الولاية بالولايات المجاورة على مسافات متباعدة بواسطة الوصلة الوطنية للألياف البصرية.

كما تم وفق نفس المتحدث تغطية 29 موقعا بتقنية الألياف البصرية نحو المنازل من خلال الانتقال من التباين النحاسي إلى الرقمي عبر الألياف البصرية بطاقة استيعاب قدرها 24 ألف خط، تم ربط أزيد من 7 آلاف مسكن إلى حد الآن عبر المسيلة وبوسعادة. كما تم تنصيب 7 محطات جديدة لتقنية الجيل الرابع خلال 2018 ليرتفع العدد الإجمالي إلى غاية 34 محطة عبر الولاية، فيما تم وضع 14 مركزا جديدا متعدد الخدمات “أمسان” ليصل العدد خلال السنة الماضية حدود 184 مركز.

وبخصوص الشبكة الهاتفية، فقد أحصت ذات الجهات صيانة وبسط الشبكة الهاتفية وتجديد 24 حيا بسعة تتجاوز 8 آلاف زوج وربط 23 تجمعا سكانيا جديدا بالشبكة الهاتفية بسعة تفوق 7 آلاف زوج، علما بأن المديرية العملية لاتصالات الجزائر وفق المدير تبلغ حظيرتها ما يفوق 51 ألف مشترك منها 36 ألفا موصول بشبكة الإنترنت، فضلا عن 21 ألف مشترك في خدمة الجيل الرابع.

وفي السياق ذاته، وضعت ذات الجهات خطة عمل تهدف إلى مضاعفة الجهود والتكفل بحاجيات الزبائن من خلال التعاقد مع 19 مؤسسة خاصة للربط بشبكات الألياف البصرية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!