-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قام بعمل بطولي كبير قبل أن يسقط وتجرفه المياه

وفاة عون حماية أثناء إنقاذ 6 أشخاص حاصرهم وادي الرمان ببسكرة

الشروق
  • 3669
  • 9
وفاة عون حماية أثناء إنقاذ 6 أشخاص حاصرهم وادي الرمان ببسكرة
ح.م

فقدت مصالح الحماية المدنية وحدة سيدي عقبة بولاية بسكرة، السبت، أحد أعوانها بعد أن سقط وجرفته مياه وادي الرمان أثناء تدخله مع مجموعة من أعوان الحماية خلال القيام بعملية إنقاذ ناجحة لـ 6 شبان أعمارهم ما بين 18 و28 سنة ينحدرون من عائلة واحدة حاصرتهم مياه هذا الوادي الواقع بمنطقة بغيلة بلدية مزيرعة دائرة زريبة الوادي شرقي ولاية بسكرة.
وحسب الحماية المدنية، فإن شهيد الواجب العون عقبة ازريبي صاحب 31 ربيعا المنضم إلى سلك الحماية دفعة 2009 /2010 توفي بعد تعثره بين الصخور ثم سقوطه في مجرى وادي الرمان بعد أن فاجأته قوة المياه وهو يؤدي واجبه المهني قبل أن ينتشل جثة هامدة من قبل زملائه من أعوان الحماية في مشهد مؤثر ومؤلم جمع بين الفرحة بإنقاذ ستة شبان من الموت المحقق والحزن والحسرة لفقدان أحد أبرز أعوان الحماية الذي شهد له الجميع بحسن الخلق والمعاملة وتفانيه في عمله كعون للحماية إلى غاية آخر لحظة من عمره.
مع الإشارة إلى أن مياه وادي الرمان فاضت بشكل مفاجئ بعد الأمطار الأخيرة المتساقط بالولايات المجاورة والارتفاع المتواصل لمنسوب مياه هذا الوادي حاصرت الأشخاص الستة ما جعلهم يحتمون بصخرة كبيرة وسط الوادي إلى أن تفُطن إليهم واستُنجد بالحماية المدنية التي تدخلت وجندت خمسة من الغطاسين، إضافة إلى إمكانيات كبيرة، وبعد جهود مضنية أُنقذ هؤلاء الأشخاص وأبعدوا عن الخطر، وبينما عمت الفرحة كل من حضر الواقعة تفاجأ الجميع بالسقوط القاتل لعون الحماية داخل الوادي.
ورغم تدخل زملائه إلا أن الضحية لفظ أنفاسه مباشرة، ليجلى إلى مصلحة الحفظ بمستشفى سيدي عقبة وسط أجواء حزينة عمت مقر الحماية حيث كان يعمل الضحية وأيضا بمدينة زريبة الوادي التي ستبقى دون شك تتذكر بطولات شهيد الواجب عقبة ازريبي الذي سيحفظ له الجميع تضحيته وعمله الإنساني البطولي من أجل إنقاذ الآخرين.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
9
  • عمر

    وديان كثيرة ولا تجد السلطات تبني جدارات وسياجات لحماية مواطنيها! مشاريع جسور وطرقات مغشوشة تزيحها قطرات من مياه الأمطار! والمفروض كل فروع الحماية المدنية يكون لديهم قوارب مطاطية لإنقاذ الأشخاص بسهولة، مثل ما يوجد في بلدان أوروبا!
    رحم الله الفقيد وأسكنه فسيح جنانه وألهم ذويه الصبر والسلوان!

  • fadila

    ALLAH YARAHMO CHAHID

  • moi

    حزين لفقدان رجل شهم و لكنه قضاء الله و قدره و لكن نحتسبه من اهل الجنة ان شاءالله لما وفقه الله لحسن الخاتمة رحمه الله

  • عبدالكريم مباركي

    الرحمة على شهداء الواجب...هؤلاء هم رجالنا الاوفياء...عظم الله اجر الجميع...

  • متابع

    الله يرحمه و يسكنه فسيح جنانه ويلهم دويه الصبر والسلوان ويجيرهم في مصيبتهم . لا نقول شهيد الواجب بل شهيد ككل الشهداء(مات غرقا ,وأحيا أنفس ) وهو الآن حي عند ربه يرزق وكذلك نحتسبه عند الله.

  • tarik

    RABI YARHMOU_c'est grace a des gens pareil que l Algerie est eoncre debout

  • كريم

    رحم الله شهيد الواجب. ان لله و ان اليه راجعون. الهم الله أهل الفقيد الصبر و السلوان ان شاء الله

  • karim

    الله يرحمك ويجعل مثواك الفردوس الاعلى انت بلا شك شهيد في سبيل الله وبطل من ابطال الجزائر وكل الجزائر تترحم على روحك الطاهرة

  • العباسي

    الله يرحمه. ويوسع عليه. شهيد. الواجب