-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بكين ترجح إرسال مقاتلات جوية لحمايته

وكالة بلومبيرغ: كيم جونغ أون خائف على حياته في سنغافورة.. والسبب؟!

الشروق أونلاين
  • 2286
  • 0
وكالة بلومبيرغ: كيم جونغ أون خائف على حياته في سنغافورة.. والسبب؟!
ح.م

نقلت وكالة “بلومبيرغ” عن مصادرها المطلعة على تحضيرات عقد القمة الكورية الشمالية الأمريكية، أن كيم جونغ أون خائف من أن يتعرض لمحاولة اغتيال خلال رحلته إلى سنغافورة.

ورأت وسائل إعلام وجود ارتباط بين مخاوف زعيم كوريا الشمالية ومقتل شقيقه كيم جونغ نام، في مطار ماليزيا المجاورة في فيفري 2017.

من جهة أخرى، رجحت وسائل إعلام صينية أن ترسل بكين طائرات مقاتلة لمرافقة طائرة زعيم كوريا الشمالية، خلال رحلته إلى سنغافورة للاجتماع بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب في 12 جوان.

وذكرت في هذا الشأن صحيفة “ساوث تشاينا مورنينغ بوست”، استنادا إلى مصادر مطلعة، أن الصين يمكن أن ترسل طائرات حربية ترافق طائرة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون خلال طيرانها في الأجواء الصينية متجهة إلى سنغافورة.

وأوضحت الصحيفة، أن مرافقة الطائرات المقاتلة لرئيس الدولة تعد أرفع إجراء أمني بروتوكولي يمكن أن يقوم به سلاح الجو، مضيفة أن بكين إذا أمنت مثل هذه المرافقة، فستكون ضمنيا قد أرسلت إشارة إلى الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية بأنها تدعم بقوة نظام بيونغ يانغ.

ولفتت الصحيفة كذلك إلى أن كيم جونغ أون معروف بقلقه الشديد على سلامته، وبالتالي فخط رحلته إلى سنغافورة سيبقى طي الكتمان، وبالتأكيد ستتخذ بيونغ يانغ أشد إجراءات الأمن صرامة لحماية زعيمها.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!