السبت 23 جانفي 2021 م, الموافق لـ 09 جمادى الآخرة 1442 هـ
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
أرشيف

اصبحت المحجبة تستوحي وتقتبس العديد من خطوط الموضة وتضيفها إلي إطلالاتها، كي تكون أكثر أناقة وشياكة…لا تبحثي كثيرا في موضة ال2021 وإليك سبع إطلالات تلائم الحجاب نختصرها في سبع قطع توندونس.

 المعطف الجملي: من القطع الرائجة هذا الموسم ويلائم الحجاب كثيرا لطوله، يمكن تنسيقه مع ألوان ترابية أو حتى الأكسسوارات الذهبية…يحب الجملي اللون الاخضر ويحبذ قماش الجينز فلا تبخلي عليه بهما.

البلازير الشتوي: قطعة مهمة في خزانتك هذا الشتاء خاصة الموديل الطويل. يمكن أن ترتديه تحت معطف دافئ ولا داعى للحزام فهو منبوذ هذه الأيام.

المعطف الفرنسي أو الترانش: يعود كل موسم بقوة ، نسقيه بسروال عريض مع بوتس ولا تكثري الإكسسوارات كي يبدو المعطف أنيقا عليك.

الجلد: رائج جدا هو كذلك خاصة باللون الجملي نجم الألوان في شتاء 2021 سواء سترة أو تنورة وليس الأثنين معا فاللوك الكامل بالجلد يعد مبتذلا.

 الكنزة الصوفية: خيار رائع ودافئ يمكن أن تكون بياقة ” الكول رولي” أو مستوى الرقبة “رادكو”. يمكن تنسقيها مع أي من المعاطف المذكورة أعلاه و سروال جينز مع حذاء البوتين.

فستان الكارديغان: فستان مصمم بقصة واسعة ذا لون حيادي كالرمادي، يمكن تنسيقه مع حزام رفيع بنفس لون الخمار أنا الحقيبة والحذاء بألوان أكثر دفئا كالبرتقالي الناري أو الأحمر لكسر الملل.

 الشال الصوفي: لمسة أنثوية ضروروية وعملية في أيام البرد خاصة في الخرجات الصباحية للعمل أو الدراسة

المحجبات المعطف الموضة
600

2 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • قل الحق

    الحجاب في اللغة يطلق على الشيء الساتر،[١] وهو في الاصطلاح الشرعي ما تستر به المرأة المسلمة جميع بدنها وزينتها، فتمنع بذلك الأجانب عنها من رؤية شيءٍ من ذلك،[٢] ودلّ على وجوبه في حقّ النساء المسلمات قول الله -تعالى- في كتابه الكريم: (يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلَابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَن يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّـهُ غَفُورًا رَّحِيمًا)،

  • قل الحق

    وللحجاب الشرعيّ عدّة شروطٍ، منها: أن يكون ساتراً لجميع البدن إلّا ما استُثني منه، ومنها ألّا يكون زينةً في نفسه؛ أي جاذباً لأنظار الرجال إلى من ترتديه، وأن يكون صفيقاً فلا يشفّ ما تحته ولا يُظهره؛ لأنّ اللباس الشفاف يدعو إلى المزيد من الفتنة، ومن الشروط الأخرى للحجاب أيضاً أن يكون واسعاً غير ضيقاً، فلو كان ضيقاً لوصف جسم مرتديته وصوّره لأعين الناظرين، ولا يجوز أن يكون مبخراً أو معطراً، لكثرة الأحاديث التي نهت المرأة المسلمة عن الخروج متطيبة بين الرجال الأجانب عنها، كما يشترط له ألّا يتضمّن تشبهاً بلباس الرجال أو الكافرات، وألّا يكون لباس شهرةٍ.

close
close