-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

الحجاج يتوافدون على عرفة ملبين خاشعين

الشروق أونلاين
  • 3048
  • 0
الحجاج يتوافدون على عرفة ملبين خاشعين
ح.م

يقف حجاج بيت الله الحرام، اليوم الأربعاء، على صعيد عرفات ليشهدوا الوقفة الكبرى. ويتوقع أن تشهد خطة التصعيد، فجر الأربعاء، من منى إلى عرفات نجاحاً نظراً إلى الجهود التي تبذل على الميدان.

وانتشر رجال الأمن على الطرق المؤدية إلى منى لمتابعة حركة السير وتنظيمها بما يحقق الراحة والطمأنينة.

وقال وزير الحج السعودي بندر الحجار: “إن قوافل الحجيج استقرت أمس في منى بكل يسر وسهولة، واليوم يشهد صعيد عرفات وصول هذه القوافل وهي تنعم بأجواء روحانية خاشعة لله تعالى وتشهد يوم عرفة ويوم الحج الأكبر”.

وأضاف أن “مكاتب إرشاد الحجاج التائهين والموزعة في مشعر عرفات تؤدي واجبها لخدمة الحجاج وإيصالهم إلى مخيماتهم”.

فيما جهزت وزارة الصحة المستشفيات والمراكز الصحية في المشاعر ومكة المكرمة مجهزة بالفرق الطبية لتقديم الخدمة التي يحتاجها الحاج في أي وقت.

وجندت قيادة أمن الحج كامل طاقاتها الآلية والبشرية لتيسير وتسهيل عملية التصعيد أمام قوافل الحجيج وتوفير الأمن والسلامة لهم، حيث ركزت الخطة على منع دخول السيارات التي تقل حمولتها عن 25 راكباً إلى المشاعر المقدسة، وإتاحة الفرصة لسيارات النقل الكبيرة التابعة للنقابة العامة للسيارات، والشركات المخصصة لنقل الحجاج.

إلى ذلك، واصل طيران الأمن العام طلعاته المستمرة على المشاعر المقدسة، وأكد اللواء الطيار محمد الحربي القائد العام لطيران الأمن العام، أن الطلعات الجوية المكثّفة تهدف للتأكد من الحالة الأمنية ومتابعة انسيابية الحركة المرورية أثناء توافد الحجاج لمكة المكرمة والمشاعر المقدسة.

وأشار إلى أن الطرق التي يسلكها المتسللون معروفة ومرصودة من الجهات الأمنية، ويتم التعامل مع كل الحالات من قبل الفرق الأرضية مباشرة مع إسناد جوي من طائرات الأمن إذا استدعى الموقف ذلك.

وقال اللواء الحربي: “العمليات الجوية تابعت وصول حجاج بيت الله الحرام واستقرارهم؛ حيث تنفذ كل طائرة طلعتها بعدد ثلاث ساعات ومع دخول صباح اليوم يوم عرفة تستمر المتابعة ويستمر المسح الجوي لحظة التصعيد واستقرار الحجيج في مشعر عرفة ومن ثم نفرتهم إلى مشعر مزدلفة والبدء في نسك رمي الجمرات ومواصلة الجاهزية مع استقرارهم في منى أيام التشريق”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!