-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

قرابة مليون و300 ألف سائح جزائري دخلوا تونس خلال 2014

الشروق أونلاين
  • 5629
  • 0
قرابة مليون و300 ألف سائح جزائري دخلوا تونس خلال 2014
ح. م

عرف عام 2014 دخول ما يقارب مليون و300 ألف سائح جزائري الى تونس.

قال بسام ورتاني، ممثل الديوان الوطني التونسي للسياحة، بالجزائر، إن السنة المنصرمة كانت “إستثنائية” من هذا الجانب.

وذكر السيد وريتاني لوكالة الأنباء الجزائرية، على هامش الصالون الدولي للسياحة والأسفار والتنقل الذي تختتم فعالياته السبت، بأن “مليون و284 الف سائح جزائري دخلوا إلى التراب التونسي خلال عام 2014، ما جعلها سنة استثنائية للعلاقات السياحية الجزائرية التونسية”.

وأوضح أن عدد السواح الجزائريين الذين يفضلون قضاء عطلتهم في تونس في ارتفاع مستمر خلال السنوات الأخيرة، حيث سجلت سنة 2013 “أكثر من مليون و60 الف سائح جزائري أي نسبة نمو تقدر بـ25 بالمائة مقارنة مع سنة 2010 وهي سنة مرجعية بالنسبة للقطاع كونها تمثل السنة الأخيرة قبل الثورة”.

وتبقى تونس، حسبه “الوجهة المفضلة للجزائريين لعدة أسباب أهمها عامل القرب الجغرافي ووحدة اللغة والعادات والتقاليد المتقاربة وعدم وجود التأشيرة وكذا الأسعار التنافسية”.

وعن الأسعار التنافسية، أشار المتحدث إلى أن الأسعار التي تقترحها تونس”جيدة وتستقطب الكثير”، حيث بإمكان السائح الجزائري قضاء عطلة بتونس تكلفه ثلث تكاليف رحلة إلى تركيا لنفس المدة.

وحول العروض الجديدة لاستقطاب السائح الجزائري، أكد ورتاني أنها”كثيرة وبأسعار تفاضلية ففي إطار الحجز المبكر قبل أول جوان سيحظى السياح الجزائريون بتخفيضات من 10 إلى 30 بالمائة وعروض خاصة بالإعلاميين والعرسان”.

ومن جانب آخر أعلن المسؤول عن بداية الترويج هذه السنة لما أصبح يعرف بالسياحة الصحية في تونس خاصة “المعالجة بمياه البحر التي تحتل فيها تونس المرتبة الثانية عالميا بعد فرنسا”، مشيرا أن السياحة التجميلية في تونس تستقطب أيضا الكثيرين من مختلف أنحاء العالم وعلى مدار السنة”.

وبشأن تأثير الأحداث الإرهابية، التي هزت تونس الشهر الماضي بمتحف الباردو، صرح أن “قطاع السياحة حساس ويتأثر بمثل هذه الأحداث إلا أنها جاءت بأهداف عكسية وأصبح المتحف موقعا يرتاده السياح قبل أي مكان في تونس في تعبير عن تغلب إرادة الحياة على الإرهاب الأعمى”.

وتعمل وزارة السياحة التونسية – يضيف نفس المصدر- على إيجاد إستراتيجية عمل تضمن تجنب تراجع السياحة التونسية “حيث بدأت السلطات بحشد دعم عالمي للتضامن مع تونس ودعم جهودها لإنقاذ السياحة”، معربا عن تفاؤله “بالموسم السياحي في ظل نسبة قدوم السياح التي لا تزال محترمة ومشجعة مما يعكس حالة التعاطف والتضامن مع تونس ضد الإرهاب.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
  • العباسي

    سنركز على السياحه ونعطيها قيمه وستتطور في الجزائر وبدون جنس و مخذرات والله يعاونا مت بغيضك

  • بدون اسم

    Au lieu de faire la publicité du tourisme en Algérie, vous le faite pour la tunisie, c'est du n'importe quoi
    Les algériens dépensent énormément d'argent dans ce pays, il vaut mieux le consommer en Algérie pour développer l'économie et le tourisme dans notre pays pour créer des emplois

  • Abdelmalek

    N 11 Tu sais pourquoi ils ont détruit le tourisme en Algérie Pour la simple raison que certains responsables algériens qui se sont succédé dans les postes et hommes d affaires ont investis dans le tourisme en Tunisie Les clubs algériens qui se préparent dans ce pays sont de mèches avec ses investisseurs pour aller se préparer dans leur complexe Prochainement d autres vont investir dans d autres créneaux La loi se prépare pour vider le pays de sa richesse Un acte de vengeance qui date de 88

  • نصرو الجزائري

    تحطيم السياحة في الجزائر وتوجيه السياح الى تونس وغيرها من الدول فعرقلة المشاريع الحضارية والهاب الاسعار وتدني العملة الوطنية وتسفيه كل ماهو وطني يدخل من ضمن مشاريع اعداء الوطن في الداخل والخارج

  • نصرو الجزائري

    معك حق

  • بدون اسم

    خاسك تكتب بالشيتة المرة الجاية !! وغير إسمك من العباسي إلى الشياتي خير!

  • djazairi

    انا كمواطن جزائري استحي و تتحطم معنوياتي عندما اسمع ان الجزائري يذهب للعلاج في دويلة تونس, اصرخ باعلى صوتي و وانادي هل هناك شرفاء في الحكومة اين انتم يا مسؤولين انقذو الجزائري من هذه الاهانة و انقذو الجزائر من هذا العار اليس فبكم رجل رشيد???

  • djazairi

    كلام جد مؤلم لكن للا سف هذه هي الحقيقة

  • بدون اسم

    اللي فهم يفهمني ... يرحم والدكم....

  • صحراوي

    أنا احد المدمنين في زيارة تونس لسياحة و خاصتا مدينة نابل مدينة الكرم و النظافة و الضيافة شعب لايخدع و لايغش في البيع و السلع السمك هناك انواع و أشكال و الأسعار في متناول الجميع كل شي في تونس جميل و لكن للأسف هناك بعض القرارات تمس بتنقل السواح الجزائريين لتونس مثل إلزامية التأمين عند الوكالات التونسية بدل التأمين العربي الموحد أنا افهم التوانسة هم يريدون الحصول علي الأموال باي طريقة المهم تحسين المداخيل المالية و هذا يمس بمصداقية تونس شعبا و حكومتا

  • citoyen Algérien

    هل تفتخرون بهدا الارقام
    كان الاجدر ان تقولوا كم تونسي دخل الى الجزائر
    بلاد مثل الجزائر و السياحة =0 ارجو ان يبدا التقشف بغلق وزارة السراحة عفوا السياحة لانها لا تفيد بشئ الا بفرض ضرائب لدخول الشواطئ على الزوالي الي يحب بلادو وا اسفاه

  • برميل

    يترول تونس ،مليون و 300 الف سائح جزائري..معنى ان تونس صدرت مليون و 300 الف برميل بترول...... بصحتهم.

  • khadidja

    يعطيكم نحاية خموا على بلادكم قبل ماتخموا على تونس وتشجعوا في سياحتها

  • يوسف الشاوي

    لست من رواد اشواطئ ... لكن أنظروا للصورة: نظام ونظافة. كيف تلومون الجزائري إن ذهب إلى تونس؟ ثم أين أنتم من الذين يذهبون إلى فرنسا؟ هل الإنكار فقط إذا تعلق الأمر بزيارة دولة عربيةأمازيغيةمسلمة شقيقة؟

  • واحد

    مهما علا عددكم يا جزائريين الزاحفين إلى تونس ستبقون سياح من الدرجة الثالثة في أعين التوانسا, ليس لأن التوانسا لا يحترمونكم لكنكم أنفسكم تحقرون.

    حبينا أو كرهنا هناك شعبين في الجزائر, لأنني و بصراحة أقولها بكل قناعة, أنني أنتمي إلى واحد من هذان الشعبين و لا أجد نفسي لا فكريا و لا أخلاقيا مغاير تماما للشعب الثاني. و اسألوا الأجانب سيقولون نفس الشيء, يقولون لكم هذا صحيح لأننا عاجزين عن وصف الجزائري بصفة عامة فتارة هو هكذا و تارة هو شيء أخر (واحد عاقل و فاهم و متحضر و الأخر مهبول قبيح و متهور).

  • Samir dz

    مليون و300 ألف سائح=
    800 الف مريض من عينيه يدفع ثمن العلاج والاقامة وماينفقه اكثرمن السائح العادي
    200 ألف امراض محتلفة يدفعون ثمن العلاج كذلك
    200 ألف سكان حدود ( خال وبن اخت ) مهما كانت الزيارة فتعود بالفائدة للبلد المستقبل لانه اكيد الزائر سينفق من ماله
    50 ألف سائح كان من الافضل لهم ان ينفقوا اموالهم في بلدهم
    يعني مهما حاولت التقليل من هؤلاء فتونس هي المستفيدة

  • العباسي

    عندنا بلد جنة الله فوق ارضه وندهب للبلدان الاخرى حسبنا الله في من يكسر السياحه في الجزائر اماكن سياحيه خلابه في الجزائر لن تجدها في شمال افريقيا

  • عقبه

    50 ألف طاكسيور نسيتهم

  • عقبه

    مليون و300 ألف سائح=
    800 الف مريض من عينيه
    200 ألف امراض محتلفة
    200 ألف سكان حدود ( خال وبن اخت )
    50 ألف سائح