-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

بن فليس: “سأراجع التقسيم الإداري خدمةً للمواطن”

بن فليس: “سأراجع التقسيم الإداري خدمةً للمواطن”
ح.م
علي بن فليس

التزم المترشح الحر علي بن فليس، الخميس، بولاية البيض، بمراجعة التقسيم الإداري الحالي وإقرار تنظيم إقليمي جديد “بهدف ترقية الحياة على المستوى المحلي” في حال انتخابه رئيسا للجمهورية يوم 17 ابريل القادم.

وقال بن فليس في تجمع شعبي بقاعة المحاضرات أحمد حري في إطار تنشيط اليوم الثاني عشر من حملته الانتخابية “الآليات الحالية عاجزة عن التسيير على المستوى المحلي، لذلك ألتزم، إن منحني الشعب ثقته، بمراجعة التقسيم الإداري الحالي وإقرار تنظيم إقليمي جديد”.

ويهدف هذا المشروع الى “ترقية حياة المواطن محليا وإقرار الديمقراطية المحلية ” الى جانب “اصلاح” الجباية المحلية لمكافحة عجز البلديات وتماشيا مع “التوجه الدولي المهتم بالحياة المحلية ” للمواطن. 

كما عبر بن فليس عن “التزامه” بمراجعة قانوني الولاية والبلدية “لتعزيز صلاحيات المنتخبين على المستوى المحلي.

وفي سياق أخر”حذر” المترشح من “تزوير” الانتخابات القادمة لأن التزوير كما قال “جريمة يعاقب عليها القانون” و”يشوه صورة البلاد”، داعيا أنصاره الى “حماية الصناديق” لتفادي التزوير. 

وبعد أن أشاد بالدور التاريخي وبطولات سكان البيض خلال الثورة التحريرية المباركة وعد سكانها بترقية الخدمات الصحية ودعم الفلاحة وتسوية مشاكل أراضي العرش وخلق مناصب شغل جديدة لحاملي الشهادات ورفع العراقيل عن قطاع  الصناعة اذا انتخبه الشعب يوم 17 أبريل القادم.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • مراد

    بن فليس محق في هدا لأن الدول الأكثر تقدما خاصة الكبيرة في المساحة تتميز باللامركزية في التسيير و الأمثلة هي ألمانيا سويسرا الولايات المتحدة ...إلخ

  • العمراوي زخروفه. ولاية بسكرة.بلدية لغروس

    فيما يخص التقسيم الإداري سيدي لا شك أنه يحتاج لمراجعة و خاصة في جنوبنا الكبير . أما فيما يتعلق بقانوني الولاية و البلدية فإضفاء المزيد من صلاحيات المنتخبين المحليين لا شك أنه يعزز سيادة الشعب في تسيير شؤونه المحلية بعيدا عن هيمنة و تسلط الإدارة . شكرا على كل حال.