-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
دعوى قضائية ضد مديرية الصحة ومؤسسة الصحة الجوارية بسيدي امحمد

10 نقابات تتكتل تضامنا مع أمين عام نقابة النفسانيين

الشروق أونلاين
  • 2633
  • 10
10 نقابات تتكتل تضامنا مع أمين عام نقابة النفسانيين
ح.م

قررت النقابة الوطنية للأخصائيين النفسانيين، رفع دعوى قضائية ضد مديرية الصحة لولاية الجزائر والمؤسسة العمومية للصحة الجوارية بوشنافة بسيدي امحمد، على خلفية قرار توقيف الأمين العام للنقابة خالد كداد، بسب نشاطه النقابي ومشاركته في اعتصام مشترك لنقابات الصحة، في الوقت الذي أعلنت 10 نقابات وطنية تضامنها مع كداد.

وقال الأمين العام لنقابة الأخصائيين النفسانيين خالد كداد، في تصريح لـ”الشروق” أن الجمعية العامة للنقابة المنعقدة أمس ،وافقت وبالإجماع على رفع دعوى قضائية لدى المحكمة الإدارية ضد كل من مديرية الصحة والسكان للعاصمة والمؤسسة العمومية للصحة الجوارية بوشنافة بسيدي امحمد، لكون الملف التأديبي الذي استند عليه في عملية التوقيف عن العمل يعتبر فارغا ولم يتضمن أي سبب مقنع، حيث اعتبرت الجمعية العامة قرار التوقيف عن العمل تعسفيا فوقيا تم إملاؤه من طرف وزير الصحة جمال ولد عباس، مشيرا إلى أن النقابة كلفت محاميا برفع الدعوى وتقديم العريضة بداية الأسبوع المقبل.

وانتهت جمعية النفسانيين بمسيرة عفوية حاشدة في مستشفى مصطفى باشا شارك فيها قرابة 300 أخصائي نفساني، نددت بممارسات وزير الصحة جمال ولد عباس، وسارعت قوات الأمن إلى غلق أبواب المستشفى تفاديا لخروج النفسانيين المحتجين إلى خارج المستشفى.

وسارعت مختلف النقابات الوطنية المعتمدة إلى إعلان مساندتها للنقابي كداد بعد توقيفه عن العمل على خلفية نشاطه النقابي، معتبرة أن هذه الخطوة مساس بحرية العمل النقابي في الجزائر، وضرب لكل النقابات الجزائرية، حيث أكد كداد أن النقابات التي أعلنت دعمها وتضامنها هي نقابة الممارسين الأخصائيين للصحة العمومية والنقابة الوطنية للممارسي الصحة العمومية والنقابة الوطنية لأساتذة شبه الطبي والنقابة الوطنية للاستشفائيين الجامعيين والاتحاد الوطني للتربية والتكوين “أنباف” والنقابة الوطنية المستقلة لأساتذة التعليم الثانوي والتقني “سناباست” والمجلس الوطني لأساتذة التعليم الثانوي والتقني “كناباست” والمجلس الوطني لأساتذة التعليم العالي، والنقابة الوطنية المستقلة لمستخدمي الإدارة العمومية “سناباب”، مشيرا إلى أن نقابة النفسانيين ستنتظر ما سيخرج به اجتماع تنسيقية نقابات الصحة يوم الأحد للنظر في طريقة الاحتجاج.

وتحدث النقابي كداد، عن تسطير برنامج للاحتجاج في الأيام المقبلة، على ضوء ما ستقرره تنسيقية نقابات الصحة، حيث ستكون وزارة الصحة ومديرية الصحة في العاصمة والمؤسسة الجوارية للصحة بسيدي امحمد مسرحا للاحتجاجات.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
10
  • si hmida

    Monsieur OULd Abbas connu pour ses tours de passe passe, ministre du secteur le plus pourri de la république ou magouilles et passe droit sont rois.
    Il promet de spécialistes a des wilayas ou il n’y pas .
    A titre d’exemple l’Hôpital d’EL AFFROUN situé a 20 minutes d’Alger d’une capacité de 20 lits agrée pour un pédiatre chef d’unité et un généraliste, fermé pendant 2 ans pour extension à coups de milliards et inauguré pour 10 lits !......et 20 médecins dont 14 PEDIATRES….qui arrivent par le trai

  • سليم

    في بلاد ميكي كل شئ ممكن ،قانون الغاب السائد هو من يحكم ويا ولد عباس لو دامت لغيرك ما وصلت اليك.

  • djamel

    bonne courage Mer keddad bonne courage Mer keddad et continuer comme sa

  • dr belhadj

    اين الرئيس من كل هذا

  • ZORO RND

    كل المدراء يكرهون النقابيون لانهم يفضحون النهب والفساد .فهل يعقل ان تسير م ع ص ج بدون مقتصد و بدون رئيس م المستخدمين مند 2007 يا ولد عباس اين الوزارة ..................... وين الملايين ارجوا قراءة القانون المؤرخ في 04/04/2012 المتعلق بقانون المدررررررررررررررررررررررررررررررررررراء .بريزينة في القلب

  • محمد (بسكرة)

    ولد عباس هو " مسيلمة العصر " يراوغ و يراوغ و يكذب علينا
    و يخلف الوعود دائما منذ ان كان في وزارة التضامن فالعجوز التي وعدتها بالعمرة مازالت تنتضر , كان الله في عونكم ايها الاطباء و الله ينصرك يا سي كداد

  • البشير بوكثير

    حسبما يبدو من نُذر هذه الحرب المعلنة جهارا نهارا أنّ المقصود هو رأس الوزير.
    إذن يا سيدي انسحب بشرف وارتكها لمن يوقف لهيبها المستعر...

  • عبد اللطيف

    الوزير حقار ..الرئيس في واد ..و نزيف الإطارت و الكفاءات يتواصل... مسلسل مخيف ...............

  • الدكتور عبد الرحيم

    ولد عباس قف ولا تتحرك إشتعلت الأضواء الحمراء فلا مجال للمناورة .مواطن 2012 ليس مواطن 1962 لا تستخف لا تراوغ لا تشطح الوقت وقت صدق ومنطق وصراحة . أنت عاجز عاجز فارحل واترك المنصب لمن هو أحق به منك . وما أكثر عباقرة وعمالقة الطب لكنكم همشتموهم واحتقرتموهم وأقصيتموهم غيرة وحسدا أقصاكم الله من رحمته يارموز الفشل والعجز .

  • الدكتور هشام

    الواقع أن ولد عباس لم يقدر الأطباء حق قدرهم ولم يعطهم حقوقهم بل أهانهم ومرغ كرامتهم مرارا . وعليه لا ينبغي السكوت على شطحاته ومهازله المخجلة . إذ أنه جعل الجميع محل سخرية وتهكم وضحك من طرف شرار الخلق . وحدوا صفوفكم وتضامنوا وأطيجوا بهذا الديناصور المخيف قيل أن يبتلعكم .