الوطني
قراءات (40058)  تعليقات (257)

‮"‬الشروق‮"‬‭ ‬تنشر‭ ‬التعليمة‭ ‬التي‭ ‬وجهها‭ ‬وزير‭ ‬الداخلية‭ ‬للولاة

إدماج‭ ‬350‭ ‬ألف‭ ‬موظف‭ ‬في‭ ‬الإدارات‭ ‬بداية‭ ‬من‭ ‬جانفي‭ ‬

نوارة‭ ‬باشوش‭ ‬

ترقية‭ ‬عمال‭ ‬النظافة‭ ‬وإدماج‭ ‬المهندسين‭ ‬والبيطريين‭ ‬حسب‭ ‬التخصص‭ ‬والأقدمية

وجه وزير الداخلية والجماعات المحلية دحو ولد قابلية تعليمة إلى ولاة الجمهورية والولاة المنتدبين ورؤساء الدوائر ورؤساء المجالس الشعبية، تقضي بضرورة، إدماج مستخدمي الإدارة المحلية المؤقتين، البالغ عددهم أزيد من 350 ألف شخص، إلى جانب تطبيق الإجراءات الجديدة التي‭ ‬تضمنها‭ ‬القانون‮ ‬الأساسي‭ ‬الخاص‭ ‬بمستخدميها،‭ ‬ابتداء‭ ‬من‮ ‬الفاتح‭ ‬جانفي‭ ‬2012‮.‬‭ ‬

وحسب ما جاء في التعليمة رقم 006628، المؤرخة في 22 نوفمبر 2011 الموقعة من طرف وزير الداخلية دحو ولد قابلية - والتي تحوز الشروق نسخة منها - فإن مسؤولي الجماعات المحلية من ولاة الجمهورية والولاة المنتدبين ورؤساء الدوائر ورؤساء المجالس الشعبية مطالبون بتطبيق نص‭ ‬التعليمة‭ ‬حرفيا‭ ‬من‭ ‬خلال‭ ‬إدماج‭ ‬جميع‭ ‬الموظفين‭ ‬الذين‭ ‬لم‭ ‬تتم‭ ‬تسوية‭ ‬وضعيتهم‮.‬
وأكدت التعليمة أن الشروط العامة للإدماج، تخضع للإجراءات المنصوص عليها في المواد 18 إلى 23 من المرسوم التنفيذي رقم 11 ـ 339 المؤرخ في 20 سبتمبر المتضمن القانون الأساسي لمستخدمي الإدارة والجماعات المحلية، الإجراءات المتضمنة تعليمة رئيس الحكومة رقم 07 المؤرخة في 29 ديسمبر 2007 وتعليمة المديرية العامة للوظيف العمومي رقم 06 المؤرخة في 6 فيفري 2008، وهذا حسب خطوات محددة  تلزم الإدارة بتحسين وتسوية الوضعية الإدارية لجميع الموظفين الذين التحقوا بالبلديات والدوائر والولايات قبل 1 جانفي 2008 وتحديد كيفية ترسيمهم وترقيتهم‭ ‬في‭ ‬مناصب‭ ‬حسب‭ ‬تسلسل‭ ‬السلم‭ ‬الإداري،‭ ‬حيث‭ ‬ستكون‮ ‬مراسيم‭ ‬خاصة‭ ‬بالإدماج‭ ‬الجماعي،‭ ‬لكل‭ ‬رتبة‭ ‬وسلم‭ ‬إداري،‭ ‬طبقا‭ ‬لشروط‭ ‬محددة‭ ‬بداية‭ ‬من‭ ‬الفاتح‭  ‬جانفي‭ ‬2012‮.‬‭ ‬
وطالب وزير الداخلية كل إدارة  بملء جداول ملحقة لنماذج ومواصفات المراسيم الجماعية للإدماج وإعادة تصنيفها للتعداد الإجمالي للموظفين مهما كانت وضعية الموظف، أما فيما يخص عملية الإدماج بالنسبة لحالة الموظفين بعد تاريخ الفاتح جانفي 2008 وتاريخ صدور هذه التعليمة، فإن مسارهم سيخضع للإجراءات المعمول بها سابقا، ويتعلق الأمر بالموظفين الذين لم تتغير حالتهم الإدارية منذ 1 جانفي 2008، حيث سيتم إدماجهم وترسيمهم وتصنيفهم في رتب تتطابق مع الإجراءات المنصوص عليها في المرسوم التنفيذي المؤرخ في 20 سبتمبر 2011.
وبالنسبة للموظفين الذين تم توظيفهم بعد تاريخ 1 جانفي 2008، فسيتم إدماجهم وترسيمهم وتصنيفهم في رتب تتطابق مع الإجراءات المنصوص عليها في المرسوم التنفيذي، وبخصوص الموظفين المتربصين، فسيدمجون ويصنفون في رتب تتطابق مع الإجراءات المنصوص عليها في المرسوم التنفيذي‭ ‬السابق‭ ‬إلى‭ ‬غاية‭ ‬صدور‭ ‬قرار‭ ‬التسمية‭ ‬في‭ ‬رتبهم‭ ‬الإدارية‭ ‬الحالية‭ ‬على‭ ‬أن‭ ‬يكون‭ ‬المعنيون‭ ‬بهذا‭ ‬القرار‭ ‬قد‭ ‬إستكملوا‭ ‬فترة‭ ‬تربصهم‭. ‬
أما في حالة الموظفين الذين تغيرت وضعيتهم الإدارية منذ 1 جانفي 2008، فسيتم إدماجهم وترسيمهم وتصنيفهم في رتب تتطابق مع الإجراءات المنصوص عليها في المرسوم التنفيذي السالف الذكر إلى غاية دخول حيز التنفيذ قرار تسميتهم في الرتبة أو الوظيفة التي يشغلونها، في انتظار‭ ‬إجراء‭ ‬إداري‭ ‬تكميلي‭ ‬آخر‭ ‬لتسوية‭ ‬وضعيتهم،‭ ‬والذي‮ ‬سيتم‭ ‬إصداره‭ ‬لاحقا‭. ‬
وعلى غرار ما ورد في التعليمة الوزارية السالفة، فإن إدماج وترسيم وتصنيف المستشارين التقنيين في رتبهم سيكون بنفس الطريقة إلى غاية 1 جانفي 2008 وبقرار جماعي يتضمن أقدمية هؤلاء بصفتهم مستشارين تقنيين، إلى غاية 1 جانفي 2008.
 
التخصص‭ ‬والأقدمية‭ ‬في‭ ‬التوظيف والترقية‭ ‬لأعوان‭ ‬النظافة‭ ‬
ستستفيد فئة خاصة من موظفي البلديات من الإدماج ويتعلق الأمر بمهندسي دولة، حيث سيتم ترسيمهم وفق معيارين، وهما التخصص والأقدمية، ومهندسين تطبيقيين سيكون إدماجهم حسب التخصص، أما مفتشو المصالح العمومية سيدمجون حسب طلب المعني بالأمر أو عن طريق مصلحة الموظفين التابع‭ ‬لها‭. ‬
كما سيتم إدماج الأعوان التقنيين حسب التخصص، باستثناء الفئة التي تحوز على شهادة الإعلام الآلي أو السكرتارية فبإمكانهم المطالبة بإدماجهم في الإدارة العامة بصفتهم أعوان رقن، فيما يأخذ بعين الاعتبار إدماج المهندسين المعماريين والأطباء والبيطريين الذين لم يستفيدوا‭ ‬من‭ ‬ترقية‭ ‬سابقة،‭ ‬حيث‭ ‬سيتم‭ ‬إدماجهم‭ ‬تباعا‭ ‬للتخصصات‭ ‬التالية‭ ‬‮"‬التسيير‭ ‬التقني‭ ‬والحضري،‭ ‬النظافة،‭ ‬البيئة‭ ‬والسكينة‭ ‬العمومية‮"‬،‭ ‬كل‭ ‬حسب‭ ‬أقدميته‭. ‬
وبخصوص أعوان النظافة والتطهير، سيتم إدماجهم في وظائف النظافة والبيئة، وسيتم ترقيتهم إلى أعوان رئيسيين للنظافة، كتقييم للجهد البدني والمزاولة اليومية للمهام، وهي المهن التي كان أغلبها مصنفا ضمن الأسلاك المشتركة، فيما سيتم إدماج الموظفين الخاضعين للقوانين الأساسية الأخرى بناء على طلباتهم في رتب تتناسب مع وظائفهم التي يشغلونها. أما الفئة الأخيرة تتعلق بالمستشارين التقنيين، حيث يشترط في إدماجهم توفر معيارين، وهما توفر الشهادة ومنصب العمل الذي سيتم تعيينه كمستشار تقني لرئيس البلدية أو الوالي.

إشترك في خلاصة التعليقات تعليقات (257)


الحمد الله الي تفكرتوهم ..
1 - mohamed ـ (terga ain temouchent )
2011/12/26
الي ما ترسمش العام هدا يقعد باير
2 - chakchouka harra ـ (الطارف الولاية التي قصفها الناتو الناتو)
2011/12/26
حسبما فهمت وزارة الداخلية تتكلم عن فئة المتعاقدين وليس فئة ما قبل التشغيل ولكن مامصير هؤلاء
3 - ليلى ـ (الجزائر)
2011/12/26
و أصحاب العقود ما قبل التشغيل ربي يخلف عليهم ، العجب رانا نشوفو فيه في هذي البلاد
4 - حسين ـ (الجزائر)
2011/12/26
الله يبارك
5 - احمد الوساري
2011/12/26
إيــه والجامعيين في عقود ما قبل التشغيل يعمهون واللي يسوا واللي ما يسواش يتمسخر بيهم صبرنا بما فيه الكفاية يا ايها الشباب المستفيدون من عقود الادماج معا لاسقاط سياسية البريكولاج في البلاد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
6 - عقود ما قبل التمسخير ـ (يا و فاقو )
2011/12/26
القانون الاساسي به نقائص كثيرة فمثلا نجد المهندسين بعد10 سنوات رقوا الى مهندس رئيسي الاستثناء الوحيد هم اصحاب DEUA شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية لم يرقوهم كمساعد مهندس و هذا اجحاف و ظلم كبيرين . و لا ترقية في الافق بالعكس مصنفين في الرتبة 10 مع أصحاب الكفاءة المهنية !!!!
LMD bac+3 =catégorie 12
DEUA bac+3 = 10
ts du centre de formation SANS BAC =10
صبرنا كثيرا و تحملنا الظلم يوم كان الارهاب و قدرنا المصلحة العليا للبلد و لكن و لا أحد التفت الينا و سوى وضعيتنا .
7 - halim halimou ـ (alger)
2011/12/26
كماعودتمونا وعود كاذبة لم يتحقق اي شئء ذكرتموه سابقا فكيف نصدقكم وانكم تريدون ربح الوقت فقط حتى تجتاز سحابة البوعزيزي المدعمة من عند الله سبحانه وتعالى والايام والشهور هي الفيصل بيننا
8 - فريد ـ (كما عودتمونا)
2011/12/26
اين البيولوجيين من الادماج.......................
9 - محمد ـ (الجزائر)
2011/12/26
قال ترقية عمال النظافة ههههه بلاد ميكي يستخفون بالشعب الجزائري هل وصلنا إلى هذا الإنحطاط وخاصة الشعب الجزائر..لاحيا لمن تنادي..أنشري ياشروق.
10 - جامعي بطال ـ (oran)
2011/12/26
من فضلكم اريد استفسار هل هذا القانون يشمل عمال الشبكة الاجتماعية ارجو لمن فهم يخبرني جزاه الله خيرا
11 - دلال ـ ( الجزائر )
2011/12/27
يا إما ادماج عقود ماقبل التشغيل بدون شروط يا إما الاحتجاج والتصعيد
12 - elvez ـ (algerie libre un jour)
2011/12/27
نهار كامل تحكيو على الدراهم انساو المساعدين و المعلمين شوية العامهذا راهي حاكمة زيد يا بوزيد
13 - فريدة شر البصلة لوطاية ـ (ليسي لوطاية بسكرة)
2011/12/27
و البطالين و الزطلجية و الحراقة واش جاؤئ من القمر
14 - ismael ـ (england)
2011/12/27
وماذا عن عمال تشغيل الشباب وعقود ماقبل التشغيل؟
15 -
2011/12/27
الحمد الله لي تفكرونا بسح قبل 01/01/2008 هذى ما ساعدناش و حنا عقود ما قبل التشغيل من 2008 حت دروك كي غاذي يسرالنا قوقلولي لازم دورنا حل و بلخف و لي راه معيا يأيدني انا مليكة من مستغانم ساي بزاف علينا "قعدو بلا تشغيل"
16 - terrab malika ـ (mostaganem)
2011/12/27
دع الأيام تفعل ما تشاء و طب نفسا اذا حكم القضاء
17 - محمد ـ (ادرار)
2011/12/27
والله كرهنا وماكاين حتى خبر علينا وماشي سامعين بينا
لازم الجريدة تساعدنا
18 - منى ـ (الجزائر)
2011/12/27
ان شاء الله مايبقاش حبر على ورق ...ادا ماطبقتش هاد التعليمة لازم نكونو كلمة وحدة باش تطبق ...انا عندي 5 سنين في اطار الادماج + عقود ، واليوم كان هابلي المورال من ناحية هاد الموضوع ولكن كي قريت هاد العنوان قلت ان شاء الله ...يا رب واخيــــــــــرا ، ونعتبرها معجزة ....في حالة ادا طبقت..
19 - مريم ـ (غرداية)
2011/12/27
eh oui!!!! c'est ça eux au moin il ont ça ... nous rien
...
20 - dzerino ( skype : sb06751)h
2011/12/27
يخلعوا فينا !!!!!!!!
21 - يا و فاقو ـ (الله غالب)
2011/12/27
مادا عن عقود ما قبل التشغيل؟؟؟. إدا لم تسووا وضعية هؤولاء فهاته هي الفئة التي ستسقط نظام الحكم في الجزائر. و قد أعدر من أندر.
22 - hicham jijel ـ (algeria)
2011/12/27
وما ذا عن الذين يسمون عقود ما قبل التمشغيل هل سيذهبون ليلعبون ام ليس بشر
23 - مدير مديرية البطالة و القعاد ـ (البطالة)
2011/12/27
ومتى يفي وزير الاعلام والبريد بادماج متعاقدي اتصالات الجزائر
متى يسمع لاصواتنا
24 - محمد ـ (اتصالات الجزائر)
2011/12/27
والبطالون أليس لهم حق في الادماج الى رتبة بطال رئيسي؟ نحن في اسرائيل لا ينقصنا أي شيئ واذا احتجنا نضغط على الخليج لكي يزودوننا بما نحتاجه ولدي الدليل على كلامي هو وزراء الخليج كلهم تحت تصرفنا بمجرد أن نشير بأصابعنا يطيعوننا وينفذون مباشرة دون مناقشة أو اعتراض لا أفهم ماذا يخصكم؟ المال يتكدس في بنوك أمريكا وأوروبا،توفر الجزائر على كل شيئ الجمال- المال- بلاد النيف والرجلة الحرة أنا أحن الى بلدتي المعلقة فوق الحبال مدينة قسنطينة سوف أتي قريبا لزيارتك وسوف يأتي معي المطرب المحبوب لديكم أنريكو ماسياس
25 - الاسرائيلئ ـ (اسرائيل)
2011/12/27
لا نثق بكم لا لسياسة الاغراء لا شراء كرامتنا ... نريـــد تغييــــر النـــــظام
26 - واحد قلبو ضرو ـ ( El Eulma )
2011/12/27
La démocratie est "le gouvernement du peuple par le peuple pour le peuple" Abraham
27 - Jimmy ـ (NASA)
2011/12/27
3okod ma kabla tachghil nsawhoum khawti hram 3alihoum hata houma jaza erien homa li ysaktou nidam ki ma gal sahbi lakher
28 - med ـ (algerie)
2011/12/27
نعرف واحد من عمال النظافة عمرو 45 ومازال ماترسمش ومازوجش وماعندوش سكن. هادو نورمال مايخوفوش النظام - المستعد للتضحية بنسبة من الشعب لإنقاد النظام المهدد من طرف الإسلاميين حسب قولهم -. لكن أكبر خطر على هذا النظام هم نحن أصحاب عقود ماقبل التشغيل لاختلافنا عن صديقنا عامل النظافة في المستوى العلمي والوعي وحتى في المحيط الذي نعيشه. كوننا نعيش في محيط مكون من مئات اشعوب والأجناس والثقافات.
أكبر غلطة ارتكبها النظام هو تشغيلنا ضمن عقود ماقبل التشغيل!!!! نعم. البطالة سببها إرتكاز الإقتصاد على البترو رهج
29 - حمزة ـ (الجزائر)
2011/12/27
pourquois Vous parler pas des policiers réVoquée
30 - karim
2011/12/27
سكت دهرا و نطق كفرا
31 - فوزي ـ (alger)
2011/12/27
بالنسبة لحاملي الشهادات الادبية هل معتيين ام لا افيدونا وكدالك الحال بالنسبة لحاملي شهادات الدراسات الجامعية التطبيقية هل هم غير مرغوب فيهم في اي مجال مجال في انتظار ردكم .
شكرا؟
32 - جامعي متقاعد ـ (alger)
2011/12/27
يا صبحان الله ، والله ما راكم فاهمين فيها والوا ،هذا المرسوم لا يتعلق بادماج موظفين جدد بل هو ادماج موظف كان سابقا بلدي الى موظف اقليمي صاحب الموضوع هربتلوا الدابة نتاعوا و كومونسا يخلط في الهدرة و في بلادنا اصبحت الهدرة بلاش دز و خلاص تحيا دزاير
33 - ccnb ـ (Alger)
2011/12/27
يترىوقتاش يرسم العمال المهنيين واعوان الامن ووقاية المتعاقدين في وزارة التربية واشي حابين انديرو الثورة ماهيش كايدتنة ساعدين يشروق ملينا من الاسعباد الحل هو الترسيم
34 - عمر قعيد ـ (الوادي)
2011/12/27
نشاء الله نحن نعمل مند 17 سنة في الولاية و لم نترسم......................................
35 - سوسو ـ (الجزائر)
2011/12/27
ما كان لا أولوية لا والو.كاين الزهر برك .كل مرة اديرو قانون على فئة معينة. وين لي استفادو من عقود ما قبل التشغيل و استفادو من عقود الادماج و وصلو 35 سنة و شهادتهم فاتت 10 سنين.هادو نرموهم في سلة المهملات.
36 - رانيا ـ (الجزائر)
2011/12/27
أنا أعمل ببلدية منذ 14 سنة متعاقد بالساعة عند شهادة تقني في الإعلام الألي لكن في عقد عمال النظافة واش المصير التاعي لو كان ما كتب صحيح في منصب أدمج في النظافة أم في الإدارة نرجو من الشروق أن تجيبنا
37 - فادي ـ (باتنة)
2011/12/27
هذا خبر يفرح نتمنى يطبق على أرض الواقع راني في 06 سنوات موظف مؤقت .
38 - محمد / العطاف ـ (الجزائر)
2011/12/27
والله شئ جميل يا جماعة شوية شوية واالله راه حاجة مش ساهلة نكونوا جميعا خدمين

يا إخوان نحن لنا الأخرة والجنة ليس لنا الدنيا والله لي يحوس على الدنيا يوفيه ربي إيها

ولاكن أخيرة أحسن حابين تكون كي فرنسا وبلدان كفر لا لا هذيك حنتهم الدنيا

ربي يوفقك ويوفقك حكامنا ويوفق
39 - الحمد لله ـ (الحمد لله)
2011/12/27
ومادا عن عمال عقود مابعد التشغيل ولا كي تخلاص مدة العقد وهي 3 سنوات تقومون بطردهم دولة ميكي
40 - ح ـ (العبيادية )
2011/12/27
وزارة الداخلية ما تعنينيش ..كاش جديد في وزارة الثقافة ؟؟؟؟
41 - داخل على التقاعد في إطار الشبكة الإجتماعية ـ (دزاير)
2011/12/27
كفاكم بريكولاج بخلق الله رسمونا نحن أصحاب العفود ما قبل التشغيل و لا سرحونا ديروا آفار مليحة في حياتكم الموت راهي تدي و الحساب عند الله واعر.
42 - سراج ـ (ain melouk mila)
2011/12/27
كثرة الاستهلاك عندهم تضطرهم للاتفات لعمال النضافة خشية ان يضطرون لحملها بنفسهم
43 - احمد الشلالي ـ (الجزائر)
2011/12/27
والي تخرج منذ 2001 وحقرو القانون التعسفي انتاع الادماج تاع الاساتذة وما عطاولوش حتى الاستخلاف نظرا للفساد في مفتشيات ومديرية التربية لتيارت .اكتبي يا الشروق على هدا الفساد واجرك على الله
44 - hiba ـ (tiaret)
2011/12/27
الله يسهل وان شاء الله يشوفو فينا حنا شويا اصحاب الشبكة الاجتماعية 3000 دينار ارباب عائلات و المعيشة غلات
45 - الشبكة الاجتماعية ـ (تيارت )
2011/12/27
خخخخخخخخخخخخخ
سياسة الترقيع لا أكثر
كل الشعب يعمل في الادارة، ولا شركة ولا مصنع ولا مستقبل علمي أوتقني، ولا واحد يصنع ملعقة...
لا نكذب على أنفسنا، نحن نسير إلى الهاوية، والاقتصاد الريعي هو الذي سيشعل شرارة الثورات اللا متناهية...
فمتى يستقيل جيل الثورة الريعي ويمد المشعل للدكاترة والمختصين الجزائريين حفاظا للبلاد والعباد؟؟؟
46 - براضية عمر ـ (مستغانم)
2011/12/27
بعد ما شاب علاقولو كتاب
47 - bakr ـ (eloued)
2011/12/27
ya jma3a golou el7amdou lileh rahi temchi w tet7essen rana khir men bezaf douel rebi yjib elkhir
48 -
2011/12/27
مبروووووووك يا المبروك.......انت وبوعكاز
49 - عباس ـ (المسيلة)
2011/12/27
انا عندي 9 سنوات شبكة اجتماعية و حاليا متعاقد سنة عامل مهني صنف أول مع انني عندي تقني مبرمج إعلام آلي يعني هذا المنشور لا يشملني ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
سحبت الشهادة لكي يعطوني عقد سبحان الله قالو لي لو تحط الشهادة ما نعطوكش عقد و الملف يكون مرفوض ؟؟؟؟؟؟؟؟ قلت لهم ينعلها شهادة الي تخليني بطال
50 -
2011/12/27
بالنسبة للفئة المهمشة لعقود ما قبل تشغيل نسيتوهم ؟ هاتولنا قانون يقول فيه إدماج لعقود ما قبل التشغيل . ديرو مراقبين على شريكات فيما يخص ان هناك مناصب شغل شاغرة . ضرك كل شريكات وطنية ولاو مملكة بني عميس . قرينا و ندو في المليون ههههههههه و الله دولة شايخا بينا ههههههههههه ....

أصحاب عقود ما قبل التشغيل مصريكم تموتو بالقنطة الله غالب
51 - دكتور بوعريفو ـ (قسنطينة)
2011/12/27
سخافة لا ثقافة
52 - كريم ـ (algeria)
2011/12/27
واش وصلت الحملة الانتخابية
لحل المشاكل بالطرق الخبيثة
53 - ben mohamed ـ (ain defla)
2011/12/27
الله لا يرسم واحد و لا يوصل واحد .قولوا امين امين امين...........كما تحقرت انا.........
54 - اسم مجهول ـ (الجزائر)
2011/12/27
فاتكم القطار..........
فاتكم القطار..........
فاتكم القطار...........
موتوا ...............................
55 - ユティー ـ (فاتكم القطار )
2011/12/27
مكاش منها
56 - حزب ضايع ـ (algr)
2011/12/27
ياااااااااااااااااو روحو تزمرو على رواحكم خلاص ما مانيش نحوس نترسم رايحة نتزوج ونخليلكم الخدمة الله يبخصكم ياخي سلعة شوادة
57 - ما نقولش ـ (44)
2011/12/27
نحوسو حاجة تمس كل شعب الجزائري احتياجات المواطن ككل تكون ثابة وخاصة المواد الأساسية
58 - عبدالباقي ـ (الأغواط)
2011/12/27
هاو دوك كيفاش يصرانا مع هذا القوانين الجايرة
59 - ص ـ (قاع بلادي)
2011/12/27
الله يهديكم ،لكم الله ايتها الحكومة لاحول ولاقوة الا بالله اين الذين تم توقيفهم في عقود الادماج المهنيلمدة عامين ولم تمدد لهم فترة اخرى اين العدالة ربي عليكم................
60 - مظلوم ـ (باتنة)
2011/12/27
مبروك عليك يا رقم 53 ربي يصلح
61 -
2011/12/27
الحريث يا الحريث على عقود ما قبل التشغيل و الادماج ربي يجيب
62 - w+M ـ (عين الدفلى)
2011/12/27
ala khater el fot wsal fi mai
63 - amar ـ (alger)
2011/12/27
قاع رانا قاعدين تاع algerie telecom مادار والو هادا الوزير غير الهدرة.
64 - IMI ـ (alger)
2011/12/27
يا شروقنا العزيزة للمرة الالف
البيولوجيين(D.E.S ) اين هم من اهتمامكم
تناولوا موضوعهم و لو بعنوان صغير على احدى صحف جريدتكم
65 - SABRINE DEPUIS 1999 ـ (ALGERIE)
2011/12/27
ومادا عن عمال التربية عمال المهنين الدين لا تتعدى شهريتهم 13000،00 دينار مادا سيعمل بها يا السيد الوزير.انشري يا الجريدة المفضلة
66 - kim ـ (algerie)
2011/12/27
أنا نعمل هدا العام الثالث إدماج مهني والله هدا هو العام اللي لازم نتسرموا فيه وإلا .................. كلانا الدود
67 - سليم ـ (constantilne)
2011/12/27
إلى كاتب المقال: ليس من الإحترافية أن تقع في خطأ جسيم مثل هذا، هذه التعليمة لم تتضمن بتاتا كلمة 'مؤقتين'، فمن الأجدر التحري في هذه المواضيع الحساسة، لان هذه التعليمة تعني الموظفين فقط (المرسمين بلغة تفهمونها) فبأي حق تمنح أملا لفئة كبيرة من العمال ثم ... ؟
68 - أنا
2011/12/27
السلام عليكم يبقى مجرد كلام يسوق يمينا وشمالا كم تكلموا كم كتبوا ولكن لمن تقرأ زبورك يا داود سئمنا ومللنا ماتكتبون وما يملا عليكم قليل من الاحترافية تصلون الى ما يريد الشعب ، الحقيقة فقط لا مزايدة ولا تظليل وتجارة الكلام مدام الحكومة تتعامل مع الموظفين بمنطق فرق تسود لا عدالة بين هذا وذاك حتما نبقة ندور في حلقة مفرغة وخي دليل القوانين الاساسية الاخيرة هناك من سويت وضعيته وزاد وهناك من مزال ينتظر الى متى هذا البريكولاج واللعب على اذقان الناس عذرا الحقيقة دائما محرجة واطيب التحيات الى
69 - مكانش منها ـ (algerie)
2011/12/27
كرهت المسابقات والهدرة نتاع الحكومة كي يعطولي الخدمة مانخدمش عند الدولة باه مانوليش لص وكذاب ورفاد السعفة
ياو حقرونا حقرونا
حفرونا واش بيكم حقرونا .........حقرونا يا صديقي
70 - ا خطونا يا لصوص ـ (سيدي عيسى المسيلة)
2011/12/27
و ما مصير اصحاب عقود ماقبل التشغيل
71 - ميار ـ (الجزائر)
2011/12/27
مبروك ليهم كامل ام تهناو مي و القطاعات لخرى كيفاه؟
72 - amira ـ (algerie)
2011/12/27
و نحن المهندسين فى عقود ما قبل التشغيل نستناو وينتا دلتنا كون غير ماكرناش ورانا عمال نضافة كون ترسمنا
73 - amerak ـ (alger)
2011/12/27
نشكر وزارة الداخلية اللي تفكرت عمال النظافة ويعقوبا للجايين
74 -
2011/12/27
ان شاء الله يكون هاذ لكلام صحيح و احنا مانكونوش انانيين المهم يترسم عدد منا و احنا اذا ما ساعفناش الحظ رانا صابرين قالك وصل الكذاب لباب دارو
75 - forat ـ (algérie)
2011/12/27
هل من جديد بالنسبة لادماج العاملين في اتصالات الجزائر
اذا كان هناك جديد انا في الانتضار من فضلكم
الوزير قال بصح ماشفنا والوووو
76 - mohamed ـ (alger)
2011/12/27
وعود كاذبة بمناسبة اقتراب المواعيد الانتخابية ، لقد سئمكم الشعب فارحلوا عنا
77 - فتحي ـ (الجزائر)
2011/12/27
pour les contrats de prés-emploi après 3 ans c'est se qu'on appelle la retraite précoce
78 - hhhhhhh ـ (ghir hna)
2011/12/27
اين هم خريجي الجامعات lnm واشراكم نسيتونا مقدرناش نزيدو نصبرو راكم طمعو فينا يييياو فاقوووووووووو ربي وكيلكم
79 - fares ـ (alg)
2011/12/27
خــــــــــــــــــــروطي في خـــــــــروطي
80 - hafid
2011/12/27
إلى السيد وزير المالية متى تفرحونا بكاش قرار عندي سنوات و أنا أشتغل في مديرية التخطيط التابعة لوزارتكم في اطار عقود ما قبل التشغيل ثم الادماج علمَا أنني حاملة لشهادة جامعية و لم أستفد من أي قرار رغم وجود مناصب شاغرة..
أسر قلوبنا سيدي الوزير بقرار توفير مناصب دائمة لنا..و شكرَا
81 - تسنيم
2011/12/27
و ناس الـ DEUA وشبيهم ما يهدروش عليهم خلاص وش يستناو ؟ ولا لازم يشوفوهم يحرقو و يكسرو في الممتلكات العمومية باه يسمعو صوتهم؟
82 - ف_الطارف ـ (الطارف)
2011/12/27
DEUA DEUA DEUA ????????????????
83 - hamouda ـ (algerie)
2011/12/27
ما مصير عقود ماقبل التشغيل هذه الفئة المنسية هههههههههههههه
84 - fati ـ (بلد الهف)
2011/12/27
مادا عن عقود ما قبل التشغيل
85 - ابراهيم ـ (الجزائر)
2011/12/27
salut les amis c'est un bon article mais il faut pas oublier les jeunes qui sont inscrits a l'ANEM
86 - SIDALI ـ (Ben haroun BOUIRA)
2011/12/27
الى صاحب مقال 10 ياصديقي, تقني سامي ليس بالكفائة المهنية درس سنتين و نصف مع التربص يعني كلها PRATIQUE ليس مثل DEUAدرس 3سنواة بدون فائدة
87 - karim TS ـ (algerie)
2011/12/27
قاع غاشيتوا المخاليق اللي قلبوا رهيف دخل سبيطار بهذا العناوين أنتاعكم اللي تبني أمال كبيرة بزاف علينا سكر أهبط لوطونسيو طلعت قلوهانا إدا فيها صح و لا مافيهاش خلونا موالفين بالشقى .
88 - الحرقة في القلب ـ (ع/د)
2011/12/27
و الله هذا ظلم هذه تسموها دولة القانون حرام عليكم اللي تعملوه فينا مخليين صحاب الشهادات كي حالتنا (ليسانس) وتدمجو في المتعاقدين وحنا واش هو مصيرنا نحرقوا انفسنا ولا نحرقو في البوطي...................................
89 - خديجة ـ (مستغانم)
2011/12/27
ماهاذا التخلاط و اصحاب ما قبل التشغيل يروحو ولا كيفاه يا عاجابة واحد يدي باك + 3 سنين في الجامعة وواحد ما عندو باك ما شاف الجامعة ts كيف كيف هذا عيب في كندا انا حتيت شهادة تاعي في ربع ساعة قالولي وجد ملف و في الجزائر لي قراتنا مهمشين لتاونا بعمر بوانتاج و ادفع بوانتاج هذو هم الاطارات في الجزائر جزائر بوتفليقة و الشرطية لي عندها 1 ثانوي تدي 3.5 مليون + منحة التمكييج
90 - حمزة + ـ (algeria)
2011/12/27
عيتونا بزاف ما قبل التشغيل ....واش المصير نتاعهم رانا صابرين ماشي خوف ..ما راناش حابين علي لبلاد ..حابين ندو حقنا بلا فوضى
91 - mina ـ (relizane)
2011/12/27
السلام عليكم
أين حق المعاق من كل هذا
أليس له الحق في التوظيف مباشرة
الله يهدينا
92 - ـ (الجزائر)
2011/12/27
عقود ماقبل البطالة هل من جديد يتعلق بهم خاصة العاملين في القطاع الخاص سئمن الإنتظار
93 - LAMIA ـ (الجزائر)
2011/12/27
وين اروحو عقود ما قبل التشغيل و التشغيل الشباب.ديرولنا حل .........
94 - nassima ـ (mostaganem)
2011/12/27
نمدلكم حل يا دولتي طبقو القوانين في جميع الشركات العمومية او الاقتصادية او الخاصة باش نخدمو في نضام و ليس في فوضى و نزيدو نديرو لجنة تحقيق مختصة لكل شركة باش نحيو الضلم ونطبقو القانون يا جماعة فوق الجميع و لي ما يقدرلهاش يحطها و يروح
95 - abdelkader ـ (algerie)
2011/12/27
نرجو ان التعليمة تكون صحيحة .
96 - عبد القادر اسباغو ولاية ادرار ـ (ولاية ادرار)
2011/12/27
أعطيك الصحة رقم 39
97 - خكضق ـ (قسنطيني)
2011/12/27
laisse tambe les menteure du blede mais amis Vener ici en europ il y pas les menteures sa fais un an que j'ai quitter l'algerie laba j'ai reste 6 ans en chemage aec ma licence en science commerciale j'ai traailler que un an comme pret emploi apres il m'en dit Vas chez ta mere en na pas besein de toi ..............je marier aVEC UNE POLONAISE MUSULMANE J'AI EU TOUT LE TRAVAIL LE LOGEMENT EL HAMDOU LILAH BONNE CHANCE POUR TOUT LES MALHEUREUX DU BLEDE
98 - nadjib ـ (pologne et aujourd'hui paris )
2011/12/27
والله ماكم فاهمين فيها والو راه يحكي على عمال كانو اصلا مرسمين ومثبتين في رتبهم والادماج الى يحكي عليه هو تغيير في التسمية لا غير من عون نضافة الى عون رئيسى للنضافة ومن متصرف بلدي الى متصرف اقليمي وهذا لن يغير شىء
وما فهمتوه غالط ............
99 - عثمان ـ (b.b.a)
2011/12/27
هناك غلطة في البرنامج الالي الذي وضع حيث لا نجد رتبة مهندس رئيسي الا في ثلاث تخصصصات مع اغفال التخصصصات الاخرى..........
اما فيما يخص عقود ما قبل التشغيل فانه العملاق النائم .....فاحذروا .....شاب واحد احرق نفسه سقط حكم بن علي ........فما بالكم بالاف المشغلين بالعقود ما قبل التشغيل ربما يحرقون الجزائر فيما فيها وليس انفسهم فقط
100 - محمد ـ (عين المكان )
2011/12/27
bon mambga hata hokm fi hadi blade rah lhokm yemchi rir m3a li ando liktaf + ls zipol hada wach kayen we zawali lmiskin ymout wahdan mtarab
101 - radia ـ (blida)
2011/12/27
او عدت نحشم نقول اني نخدم في عقودما قبل التشغيل déjaما نقدروش نسميوها خدمة رانا خدامين باطل و الدولة تعطينا منحة هدا ما كان
102 - لامية ـ (algérie)
2011/12/27
هل هذا الترسيم يتضمن عقود ما قبل التشغيل ، حيث أنني عملت في هذا الاطار عام 2007 وانتهى العقد عام 2009 في مديرية الفلاحة بولاية قسنطينة و الآن انا بطالة ليس لديا الحق في الادماج بما يعرف lanam لم نجد مع من نتكلم في هذا الموضوع و الله هذا ليس عدل.
ارجوكم نريد حل في اقرب وقت pleaseeeeeeeeeeeeeeeeee
103 - souheila ـ (constantine )
2011/12/27
هذه حلول ترقيعية ايها القراء الكرام و حلول العجائز ثم ما دخل وزير الداخلية في ذالك هذه من و اجبات الحكومة و ايضا الا توجد مناب شغل في الصناعة و الاقتصاد الزراعة فقط في الادارة حي يقضي الواحد النهار في اللعب بالهواتف النقالة
اتقوا الله و ارحلوا عنا ارحلوا ارحلوا ارحلــــــــــــــــــوا
104 - بلعباس عفيف ـ (الجزائر)
2011/12/27
الصبر مفتاح الفرج ربي يسهل عليهم وعلينا " اللهم وفق الراعي والرعية لما تحبه وترضاه"
105 - هشام 2010 ـ (الجزائر )
2011/12/27
والله من المستحسن ان نقلل من عدد الوزارة من 38 قرصان الى 10 فقط و نلغي البرلمان لانه ليس في صالح الشعب او نوفق بشرط ان لا يتقاظو اجر يزيد على 30 الف دينار جزائري ونقلل كثرت المسؤلين والشخسيات المزعومين و كثرت المجاهدين المزورين وإعطاء الاموال بالباطل لسفهاء واهل الاهواء وحرق الدولرات في تكريم الفنانات الصاقطات هذا لعب باموال الشعب والسرقة والرشوة وووووو زيد وزيد وزيد ووووووو كل هذه الامول المنهوبة بغير الحق إن جمعناها فسوف تكفي كل البطالين و الفقراء
106 - khaled7077 ـ (algeri)
2011/12/27
لا حول ولا قوة الا بالله
107 - ليلى ـ (alger )
2011/12/27
أيها الإسرائيلي المسخ إذهب إلى الجحيم انت و أنريكو ماسياس تيعك عليك و عليه اللعنة
108 - ف_الطارف ـ (el tarf)
2011/12/27
اين مصير العاملين في المؤسسات التربوية في اطار عقود ما قبل التشغيل?
109 - bs ـ (بلد العز والكرامة)
2011/12/27
الحمد الله لي تفكرتنا بعد 17 السنة مؤقت
110 - mascara ـ (mascara)
2011/12/27
تحياتي ، إلى صاحب التعليق رقم 10 التقني السامي درسى في المعهد و إلا في التكوين هذا راه سيـــدك قلوا نعم سيدي لأنة درس 3 سنوات كلها تقريب تطبيقية فور . و انت سيدي 3 سنوات في الجامعة شطيح و رديح و تنقال . أتحداك أنت و أمثالك أن تعمل معي مسابقة في البرمجة هي . ونزيد نقلك سيدي و الله العظيم أنا غشيت عن جد عقبت في بلاست واحد صاحبي مهندس بالجامعة مديل إعلام ألي و جبتلوا 20/16 صدق ولا تصدق . ونزيد نقلك شوف في كل الإدارات على مستوى الوطن أصحاب التكوين فور في العمل . ونسقسي مليح و شوف .
111 - soh ـ (annaba)
2011/12/27
اخيرا السلطة الجزائرية تدكرت ان لديها فئة (محقورة) اسمها فئة عمال النظافة
112 - jouzaf13 ـ (باينان*ميلة*هراوة *الجزائر*)
2011/12/27
اين وعودكم فيما يخص خريجي الجامعات مند سنوات واين الادماج لمادا حرمتونا من فرص العمل هل تدهب اعمارنا في الفراغ اين العدالة واين الاستخلاف مادا سنعمل بشهادة سنوات ضاعت في الجامعة وبعد التخرج قضيناها في النوم نريد العمل؟؟؟؟؟؟؟؟؟
113 - ليلى ـ (المسيلة)
2011/12/27
يعني كي وصل الامر لعمال البلديات الي يخلصو 12000دج الكل صار يعلق ويطلب في حقو
وكي يعود الامر يتكلم على عمال قطاع التربية الي التالي فيه يخلص30000دج الكل يدعمهم
الله يهدي
احسن حاجة في الموضوع هو ان العمال المترسمين يتهناو من المتعاقدين الي هم السبب الاساسي في جعل هذا القطاع الاخير على مستوى القطاعات الثانية
الغدوة كي نعولو على الاضراب ميجيش واحد من المتعاقدين هزازين الكابة ويخدم حتى المسؤولين رايحا تصير سلطتهم على حسب القانون مش رايح يجيب قانون من راسو ويهدد الموظفين
114 - سالم ـ (الجزائر)
2011/12/27
يضهرلي صاحب الموضوع ماشي فاهم التعليمة والله اعلم
115 - موسى .م ـ (الجزائر)
2011/12/27
بصحتهم وحنا وينتا تتفكرونا راني من 2004 مكملا ليسانس ومزلت نتريني في مرة تشغيل الشباب مرة ادماج بلا ادماج......
116 - nadia ـ (RELIZANE)
2011/12/27
اين مصير العاملين في المؤسسات التربوية في اطار عقود ما قبل التشغيل?
117 - bs ـ (بلد العز والكرامة)
2011/12/27
مافهمتش ما مصير عمال الشبكة الإجتماعية راني فيها مند2005 ايقسهم القانون ولا لالا مابقينش نمنو في واحد العمر يفوت مازلنا في دولة العمال فيها يتقضا 3000 دج عيب وعال
118 - أماني ـ (سكيكدة)
2011/12/27
الحمد لله على كل حال.لي صبر ينال.بلادنا زينة تهلوافيها بالصبر...سلام
119 - brahim ـ (alger)
2011/12/27
أين هو مصير حاملي عقود ANM والله إن لم تدمجونا في هذا العام سنعلنها عرسا كبيرا والكل مدعوا.
120 - أمة الله بنت مجاهد ـ (الجزائر)
2011/12/27
ماهو مصير فئة عقود ماقبل التشغيل ولا راكم درتونا تمسخيرة لدي لسانس في الحقوق وشهادة الكفاءة المهنية في المحاماة واني نخدم في مطعم مدرسي ويجي واحد عندو مستوى 6 ابتدائي يبهدلني على اتفه حاجة
121 - ANAYA ـ (SKIKDA)
2011/12/27
ايا وعقود ماقبل الامسخير كيما قال الاخ رقم 4 واش هو حلهم نخدمو 3 سنين ونعاودو نشدو لحيط وجماعه شبكه الاجتماعيه مساككن حتى هوما بلاد ميكي كل شيء بتيكي


ربي يكرمنا
122 - عاليه ـ (بشار)
2011/12/27
أما نحن أصحاب شهادات الليسانس تم إسكاتنا بعقود الإستعباد لمدة 3 سنوات نكد ونجد في الإدارات والراتب 1500والذين لديهم مستوى الثالثة ثانوي يعطوننا الأوامر ويتقاضون أجورا ثابتة ويطالبون بالزيادة أين هي العدالة ؟؟
صدقت يا رقم 4 عقود ما قبل التمسخير !
123 - عقود في مهب الريح ـ (الجزائر الغنية التي يسكنها الفقراء)
2011/12/27
هل بقي هناك عمال النظافة في البلديات، و الحارس أصبح مير و الإداري لا وجود له في الإدارة حتى النواب يهربو، خصوصا في هذه الأشهر الأخير أين لم يبقى لهم سوى السرقة و التفحاط و الأمور التي تغضب الله.
و ما معنى الجزائر البيضاء و الشباب الذي ينظف في حيه في هذه الحالة عندهم الحق لما يحرقون البلدية و يذمرون باش يأخذوا فلوسهم من المير ليس باش يخدمهم لأنهم قاعدين يخدموا قراتوي
124 - العنابي ـ (ANNABA)
2011/12/27
الحللهالمشكل الكبير يوجد في الميدان 20سنة op2ولم يتغير الحال من فظلكم يا من تسهرون على حقوق العمال ماهو الحل لهذه الفئة
125 - ahmed ismail ـ (algerie)
2011/12/27
et l''insouration pas de signal

que les bitises
126 - baroud ـ (47)
2011/12/27
مالك بو لحية : يزونا من البولتيك تاعكم راكم تلعبو بالفئة اللي قايمة علاها البلاد البرة من تونس .ليبا . مصر
127 - مالك بو لحية ـ (algeria)
2011/12/27
والله ما عدنا نفهمو والوووووووووو ،الجامعي في بلادنا رجع كيفو كيف لي عمرو ما قرا يا رب وقتاش تحن علينا وترفع هاد وجوه النحس علينا
128 - amira
2011/12/27
الله يرضى عليكم قولولي ما محل الشباب الذي يعمل بعقود التشغيل من هده التعليمة...انا متخرجة منذ 2003 ياناس يا وزير الداخلية....ثم لمادا لا يدمج الكل و الصلاة على النبي....ارجو تسوية وضعية كل الشباب قبل فواااات الاوان. صبرنا بزااااف علينا...هرمنا ولم نحصل على وظيفة....عيب في بلاد مثل الجزائر. انشرووووووووووووووووو رايحة ننفجر.
129 - مروة ـ (Algerie..)
2011/12/27
ما هو مصير الي عندهم شهادة دراسات العليا في البيولوجيا يبقاو يطلبو في هذي الحكومة الظالمة والى متى هذا الظلم
130 - امال ـ (الجزائر)
2011/12/27
...........و مادا عن أصحاب الماجيستير الدين يدرسون في الجامعات مند مدة 4 الى 5 سنوات ..................ما مصيرهم يا ناس ......35 في عمره و مازال زالط..............حرام حرام حرام حرام...................ربي وكيلكم جميعكم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
131 - mourad ـ (Ain Defla)
2011/12/27
هههه
132 - samir ـ (الجزائر)
2011/12/27
السلام وعليكم لكن لاتنسو القنبلة الموقوتة فئة عقود ماقبل التشغيل لانها ستنفجر إذا لم تتخذ بحقها مايلزمها
133 - احمد ـ (الجزائر)
2011/12/27
واصحاب تقني سامي بيطرة ماهو الجديد يقولون انهم غير معترف بيهم لانه لا يوجد منصب بهدا السم اليست دراسة و 3سنوات من عمرنا رانا تعبنا شفولنا حل ياوزير
134 -
2011/12/27
ونحن متعاقدي ماقبل التشغيل مامصيرنا؟
135 - ASMA ـ (algerie)
2011/12/27
دعوة الى عمال عقود ماقبل التشغيل و الادماج الى الاحتجاج في بداية شهر جانفي
136 - عمال عقود ما قبل التشغيل و الادماج ـ (الجزائر)
2011/12/27
ان القانون الخاص بعمال البلديات ما هو الا اهانة جديدة تضاف للاهانات والحقرة التي يتعرض لها العامل البلدي بصفة عامة وعمال النظافة بصفة خاصة يوميا من طرف المسؤولين في غياب الصمير المهني في مؤسسة تعتبر النواة الاساسية للدولة. و عندما تتفق النقابة والادارة لدفن العامل البلدي حيا فلا يسعنا الا ان نقول ( الله يهدي ما خلق )
137 - عمر ـ (البويرة)
2011/12/27
الحمد الله على الخبر الجيد ....
138 - 3aziz ـ (ghardaia )
2011/12/27
عقود ماقبل النشغيل يريد الإدماج لازم نكونو يد واحدة باش يدمجونا
139 - الممحون ـ (برج بوعريريج)
2011/12/27
مع كل حبي لبلادي و لأهل بلادي ...
إذا استمر الوضع على ما هو عليه ... فإن من شأنه أن تكون له عواقب وخيمة على جميع الأصعدة ، معالجة مشكلة البطالة تنبع من مبدأ العدالة و الشفافية ... و ليس من تعليمات قد لا تطبق بالمرة...إن بلادنا تتوفر فيها عدت عوامل تجعلها في مصاف الدول الكبرى...و لكن بلانا يحكمها اللصوص و الحرامية...يبدوا أننا متجهون الى نفس اتجاه الجيران ... أكتفي بهذا القدر و الفاهم يفهم.
الله يجعل الحفظ...
140 - الفقير الى ربه ـ (أين حظ أصحاب CIP من الكعكة)
2011/12/27
اين هي حق فئة المظلومة عقود ماقبل التشغيل
141 - الغيور على بلده ـ (الجزائر)
2011/12/27
السلام عليكم جميعا اين نحن من هذه القوانين التي اجزم ان من سنوها لم يتذوقو مرلرة البطالة ولا مرارة التسول المقنع (عقود الادماج) اقبح بمهنة لا تستطيع بها ان ترسم مسارا تتبعه....الله المستعان.
142 - عطاف ميهوبي ـ (الجزائر)
2011/12/27
هرمنة ونحن ننتضر مامصير اصحب الشبكة الاجتماعية
143 - قادة لكحل ـ (الجلفة)
2011/12/27
مشكلة الشباب هي مع النظام لكن بدرجةاقل مما هي عليه مع السلطات المحلية والتي اعطاها النظام الجو المناسب لاعدام حيوية الشباب(ايها العجائز ادهبوا وتركونا نعمل فلسنا اقل وطنية منكم)
144 - جزائري ـ (س بلعباس)
2011/12/27
علاه تاع الشبكة الاجتماعية لا جديد فيها
145 - mimi ـ (ain mlila )
2011/12/27
اين هم عمال الشبكة الاجتماعية اليس هم بعمال يوجد الكثير منهم لديهم عائلات و اولاد يعملون 8ساعات في اليوم و يتاقضون 3000دج اين هو العدل و اين هي الديمقراطية,كما لهم اقدمية في هذا العمل بالاضافة انهم لديهم الخبرة الكافية التي تمكنهم من التفوق,والله ربي يحاسبكم على هذه الفئة المهمشة.
146 - karim 113 ـ (algeria)
2011/12/27
السلام عليكم لماذا لم تخترعوا قانون جديد و هو كالاتي:
مثلا خريجو سنة2006 تخصص مثلا مهندس دولة في ....... التوجه الى اقرب ثكنة مرفوقين بالديبلوم وبطاقة ت و ثم يقومون بتشكيلهم في مجموعات يضعوننا في حقل الرماية ثم يطلقون النار علينا وبذلك نحصل على فائدتين
1- الجيش يصبح له القدرة على الرماية على الاهداف الحية
2-انقاص حاملي الشهاداااات الجامعية
انا اعدكم بانه سيتقدم كم هائل من الشباب للاستفادة من هذا القاانون
(قانون للدراسة) انشر وشكرا
147 - fatah ـ (Alger)
2011/12/27
ونحن 2009 مادا نفعل
148 - زهير ـ (أولاد عمار)
2011/12/27
اين مصير اعوان الامن والوقاية منذ 1996وانامتعاقد بعد سنتي الخدمة الوطنية والكل يعلم ماحدث في تلك الفترة وبعد المصالحةخرجوجماعة الجبل خير منا احنا وزيد يا بوزيد...............
149 - ع.الجليل الجلفة ـ (الجلفة الجزائر)
2011/12/27
واش حالة العاملين في القطاع الخاص.
(pre-emploi.).............؟؟؟؟يموتو
150 - fifi ـ (alger)
2011/12/27
هي نظرة طيبة من عند حكومتنا الموقرة و لكن لما هذا الإهمال و هذا النسيان لكل هذه السنين الطويلة نحن بلغنا اللأربعين من العمر و متحصلين على شهادات عليا لسانس في مختلف التخصصات مهندس دولة مهندس تطبيقي و لنا خبرة في مناصبنا فاقت 14 سنة و لا زلنا مؤقتين و بدون ترسيم على مستوى الولايات و الأدهى و الأمر أننا حاليا عمال مهنيين من الصنف الثالث و راتبنا لا يتعدى 20000 فأين العدالة أم أن شهاداتنا غير معترف بها لنا الله في ما أصابنا من ظلم و حسبنا الله و نهم الوكيل
151 - رقية ـ (الجزائر الحبيبة)
2011/12/27
واش التمسخير هذا لوقتاش وحنا صابرين وصحاب عقود ماقبل التشغيل معندهمش حق يدمجونا كامل وتهناو العبوا كيما تحبو عندكم حق.
152 - قاعدة في الدار ـ (قسنطينة.)
2011/12/27
السلام
والله مالقيت مانقول العام الليراه يروح خي من لي راه يجي كل مرة قانون ومرسوم جديد قالولنا أقراو تنحو الغبينة مي أحنا بقريتنا شريناها .
أين نحن من كل هذه القوانين و المراسيم ولا حنا ماناش جزايرين درونا عقود التمسخير باش يضحكوا علينا ديرو مليح في بالكم كي رانا صابرين ماناش خايفين والله لوكان نتحركو الله يستر .
ياوزير عندك واحد من ولادك يخدم ب عقود ماقبل التشغيل bien sur للا أملا كفاكم إستهزاء بنا فأين موقعنا من إصلاحاتكم المزعومة قبل فوات الأوان.
153 - سهام ـ (خميس مليانة)
2011/12/27
مادا عن المتعاقدين في اطار عقود ما قبل التشغيل في البيومتري
154 - zahra ـ (jijel)
2011/12/27
و البنت الماكثة ب البيت التي يفوق سنها 35 سنة ولم يسبق لها الزواج ماهو مصيرها في هده البلاد
155 - ليلى ـ (الجزائر)
2011/12/27
ثمان سنوات عقودزيدلها الأنتظار وفي الأخير وكأنو شيئالم يكن يضيعوفي عمرنا بالدمير و يقولوا نحن خاج الحسابات
156 - DEBBANA ـ (.WARGLA)
2011/12/27
lazem ndirou thawra ntouma oregdou wesrfou 15000 li chrawkom biha rkhostou sah wela li kra fel uniersite ydhkou alih yakhdem fi hanout yhanber wela frod wyjik whd nieau debder ytmskher bik ygolk nt a ki krit wech dert et la plus part des cadres wla ytkyfou la drogue karhou mlbled walah krahna wchbaena thol ila thawsou nahrgouha nahrgouha wnwliw kamel kifkif
157 - la revolution
2011/12/27
اين اصحاب الشبكة الاجتماعية ؟هذه الطبقة في غليان,انشاء الله تقوم بثورة.
158 - hous chlef ـ (الجزائر)
2011/12/27
المشكله ليست في جامعي او غير جامعي وما فائدة الجامعي الذي لا يعرف كتابة طلب خطي ، ماذا خرجت جامعتكم غير التبرج و الدعاره و الترنديف ، الامريكي عندما يريد توظيف احد يقول له واش تعرف ادير ما يقلوش واش من شهاده عندك ومن بعد يجربك اما هنا فيتم التوظيف على اساس المعريفه و سوء الاخلاق كلما كانت اخلاقك سيئه علت رتبتك نحن ينقصنا الضمير و الاخلاق بدرجه الاولى وبعدها تأتي الشهاده التى تتكلمون عنها يا (جامعيين) كلكم تاع معريفه و رشوه و سرقه و انحلال لكن دوام الحال من المحال ..ولا حول ولا قوة الا بالله.
159 - ابن الصحراء 3ثانوي ـ (الصحراء الكبرى)
2011/12/27
شهادة deua bac+3 =????????????????????????????
lmd bac+3شهادة ليسانس
حنا قرينا باطل deua
متى الادماج??????????????????????
160 - amine ـ (algerie)
2011/12/27
مليح بزاف. من الاوائل في الدفعة و يعقب الخدمة الوطنبة بالنية وسط الالغام و الرصاص و يتمرمد مع عقد ماقبل التشغيل (تزوجو بيه متعة) و من بعد يقولولو مازلت تزيد تتمرمد و مزال الحال عليك. تحيا الجزائر................ و يموت شعبها.
161 -
2011/12/27
عيب والله اصحاب المستوى السابع اساسي يرسمون واصحاب الشهادات الجامعية يحالون الى البطالة في عقود ما فبل التشغيل
162 - selma ـ (alger)
2011/12/27
ههههههههههه المزيد من سياسة التنويم المغنطيسي و عقلية التقطير زيد اخبروني
ماذا عن المهندسين الشومارا ( النعامة 45)هل من حل لنا غير البنزين و عود الثقاب ’’’؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
163 - البطال الشجاع ـ (باقي انحاء الوطن)
2011/12/27
104 rak fort super man anta j en sius sur
164 - zoubir tiaret ـ (algerie )
2011/12/27
اسمحولى كل ما تلحق النتخابات تولي الدولة تصيد فلحلول بش ترضي الشعب .انا في عمري 47سنة عملت في بلدية لمدة 11سنة في اطار الشبكة الإجتماعية و متزوجة و لي اولاد و زوج لا يعمل و مرحمونيش و لا حد قال عيب عليكم .كل ما ايجي رئيس بلدية جديد مناصب الشغل المفتوحة حتي مناصب متعدد الخدمات ايمدهم لذويهم و اصحابهم و يقولو الله اينوب .بففففففففففففففففففف كرهناكم .انشوري ياشروق ليش ما تنشرلي اقوالي؟
165 - rose verte ـ (algerie)
2011/12/27
واصحاب الدعم الذين يعملون في 20عاما ما مصيرهم
166 - مولاي التوهامي ـ (سيدي بلعباس)
2011/12/27
please tell me what about those who has contracts of pre emploi.
167 - sarrita ـ (algeria)
2011/12/27
انا بيطرية دايرة عقد ادماج في نوفمبر برك في البلدية هل نحن معنيين
168 - raim ـ (الجزائر )
2011/12/27
شدوا في خيط ربي هو برك لي يحل المشاكل.
169 -
2011/12/27
أنا في الشبكة الإجتماعية منذ 2005ولكن لاحياة لمن تنادي فنرجوا من الرئيس التدخل من أجل النظر في هاذه الشريحة من العمال لإنصافها والرفع من منحتها وأتمنى من الشروق مساعدة هاذه الشريحة من العمال
170 - قادة ـ (الشقيق البيض)
2011/12/27
انا عون متقاعد مند 01 08 2008 احمل شهادة كفائة مهنية في الاعلام الالي اختصاص عون حفظ بيانات والسنة الثانية ثانوي و اعمل في هده الوظبفة 04 سنوات و لكن في العقد دايرين لي منظفة ارجوكم اجيبوني هل سوف ارسم منظفة ام عون حفظ بيانات جزاكم الله 100000خير
171 - nawel ـ (oran)
2011/12/27
السلام عليكم جميعا أنا أعمل في اطار تشغيل الشباب وقتاش نسلكو ؟
172 - أسيا ـ (قسنطينة)
2011/12/27
انا راني من 2006 نلقط في عقود حتى كرهت و الجزائر ولات بالعرف الصبر يدبر خيرنا ماشي لغيرنا لازم التغيير.
ماننكروش بلي بلادنا تبدلت ولكن خيراتها مازالت تقسم بطيقة غير سوية
صبرا ال ياسر فان موعدكم الجنة........................................
173 - سهلي كريمة ـ (سيدي بلعباس)
2011/12/27
السلام عليكم قر اء الشروق ان القانون الاساسي واضح والادماج الدي تتكلم عنه تعليمة سيد الوزير واضح فالادماج يستثنى منه العمال المهنييين بجميع اصنافهم واعوان الوقايةالمستوى الاول والثاني والسائقين والحراس ومنظفة والحجاب والشبكة الاجتماعية وعقود ماقبل التشغيل والشبكة الاجتماعية وعذرا على هذا التوضيح القاسي
174 - سعيد مرزوق ـ (عين افقة الجلفة)
2011/12/27
اهلا اح اح احه
اخواني اخوات ،البلاد لقد ضاعت ، وأي وهم تتحدثون عنه ، أي دولة تتكلمون عنها هل اسمها الجزائر لا اعتنقد ذلك ، السؤال موجه لكم شعب الضايع بين مسلسلات التركية وخاشعين لها من 18.00 إلى 19.45 من عماركسوفا إلى مراد علم دار .... سبحان الله تبنون دولة ؟ ؟ ، وكيف يعقل أن تكون الجزائر بخير ، أترجون مناصب ووظائف هههههههههها
والله العلي العظيم حيوانات أو أحسن منكم
إن شاء الله أتمنى يمسحكم الله مسحة واحدة عن وجه الارض
أمين يارب
175 - محمد ـ (الجزائر)
2011/12/27
ايه كلشي بالمعرفة 5 سنين وانا خدامة بالكونترا ودرك جابوني برا قالك 3500 قال ايه يا خي باينين ماليهم
176 - sihem ـ (الجزائر)
2011/12/27
( ارجو من إخوني الساهرين على الصفحة أن ينشروا تعليقي هذا)
سيكون مصير هذه التعليمة مصير التعليمة الرئاسية المتعلقة بالأساتذة المتعاقدين الجميع القصة فالإدارة قرأة التعليمة كما تريد فكان مصير المئات من المتعاقدين في سلك التعليم مجهول، فكل هذه المناورات مجرد ألاعيب انتخابية لأكثر و لا أقل.
177 - جزائري حر ـ (الجزائر العاصمة)
2011/12/27
شدو في ربى ماشى فى العبد
178 -
2011/12/27
يزيكم بلا كذب زيدونا شوية في الشهرية
179 - بادي ـ (biskra)
2011/12/27
وينكم ياأصحاب الشبكة و العقود تحركوا راهم غير يهفو فينا بالكذب أنتاعهم خاصة أنتم يا ناس الجنوب .
180 - zo13 ـ (eloued)
2011/12/27
اين فئة عقود ماقبل التشغيل من هذه الاجراءات
181 - LAZHARI ـ (MSILA)
2011/12/27
فاليفرحو المنتعاقدون بترسيم الدولةو .تفاْلو خير ا تجدوه .ولما لا ؟ انها الحقيقة سوف ترسمون باْذن الله وارجو ان لا تكون وعود كاذ.. حاشى .
وتنويه الى صاحب التعليق رقم 108 .واش دخلك يا مغفل في اصحاب المعاهد التكوين الي قراو 3 سنوات نضري +تطبيقي واش دخلك فيهم توله بروحك يا بخيل واطلب ربي وضيفة يرزقك منها وانا متاْكد انك مترسم او انك كنت متكبر عن الخدمة انتاع العقود ماقبل التشغيل .وكي اعلنو هذا العنوان في الشروق انتايا معجبكشي الحال .الله يهديك .واتمنى الترسيم.صديقي ولد قابلية الشباب ينتضرون معروفك
182 - mourad ـ (el-oued)
2011/12/27
ان الله مع الصابرين, ان الله يستحي من عبده ادا طلبه ان يرد يداه خائبتان نتمنى ان يكون هدا الخبر صحيح ان شاء الله و السلام عليكم
183 - قادة ـ (الجزائر)
2011/12/27
اين هم المهندسين الفلاحيين من كل هده الاجراآت
184 - سوفي فلاح ـ (الوادي)
2011/12/27
وأخيرا يا عزيزنا حلت ليلة القدر...وإمتلئت الشبكة الإجتماعية بالغنيمة.أتمنى أن لا يكون هذا الكلام حبر على ورق..............وألف شكر ياجريدة الأخبار المفرحة -الشروق-دائما ملكة الجديد
185 - بغداد البيريني ـ (الجلفة)
2011/12/27
والله غيرالكدب فالكدب لازم ينوض الحجر يا جماعة يا وفيقو راه دانا الواد
186 - fethi ـ (tlemcen)
2011/12/27
السلام عليكم ماذ عن عمال الشبكة الاجتماعية هل من ترسيم
187 - عامر ـ (الجلفة)
2011/12/27
عقود ما قبل التشغيل = حمـــار الدولـة( أسمحولي على الكلمة هادي) ....... أخدم وأسكت ...... ما عجبكش الحال كاين خوك....... هادي هي بلادنــا ........ الله غالب ( قلك تشغيل الشبــــاب ....... ) أصبروا والله والله والله غير قنبلــة موقوتة ........ شوفونا حل ........ كاين 10000 البوعزيزي ....... وأتشوفوا ........
188 - kaisser ـ (الجزائر )
2011/12/27
تفسيرها هو كل واحد عندو مطرح في دارو يلصق ثم ما يتحركش حتى نشعلولو الضو
189 - فريد ـ (algeria)
2011/12/27
يا خويا الوزير جماعة الادماج كلاهم بوووووووووووبي ولامازال متفكروهم راه كرهو الببببببببطالةإإإإإإإإإإ
190 - الحسين ـ (عين سيدي علي)
2011/12/27
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته الرزق بيد الله سبحانه وتعالى أنا ثاني نخدم في إيطار الادماج و الحمد لله على هذه النعمة و كيما فرج ربي سبحانه في الاولى يفرج في الثانية-الترسام- الواحد ما يتقلقش على رزقو مادام بيد ربي سبحانو المهم يسعى وربي سبحانه يجازينا قال رسول الله صلى الله عليه وسلم -تفاءلوا خيرا تجدوه-وما تم نشره اليوم في الجريدة نتفاءلو به خيرا وربي سبحانه يفتح علينا ويفرج الحمد لله راني راضية بمكتوب ربي الرضا يخلي الواحد دايما سعيد حتى ولو كان عندو القليل الحمد لله
191 - ناس الزبوجة-الشلف- ـ (الجزائر)
2011/12/27
بدون تعليق من طرف مهندس عقود ماقبل التشغيل
192 -
2011/12/27
من يقسد بي عمال النضافة تع البلديات ولا تع شركة نات كوم هناك فرق بينهم
193 - hosam ـ (الجزائر)
2011/12/27
واخيرا وبعد سبات طويل ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ دولتنا تمنحنا حكاية اخرى

يا دولتي انا مدمج في القعاد كيفاش ندير
194 - benalia ـ (media)
2011/12/27
واحد عايش واحد مطايش حكام البلاد ماراهمش مفكرين فينا حتى شويا مكاين لاسياسة تنموية مستقبلية لاوالو انا في عمري 35سنة وماعندي والو لاخدما لاردمة راني في 12سنة من لي تخرجت من الجامعة ومازال ماتوظفتش (مستقبل مجهول)انا انتظر انتفاضة
195 - شوماج ـ (الجزائر)
2011/12/27
بلاد ميكي.و هادي كامل سياسة ليهود.الله غالب الشعب بهلول.بحبة حلوة يبلعولو فمو.و اصحاب عقود ما قبل التشغيل واش.
196 - nina ـ (algerie)
2011/12/27
انا خريج1999 لحد الأن لم اوضف .... فكيف اعلق
197 - laid ـ (batna)
2011/12/27
هل مهندسى الجامعة معنيون
198 - hllimo ـ (alg)
2011/12/27
رجاءياخوان اخبرونى الاسلاك المشتركة الى اى وزارة تنتمى ولمادا لم تعطىحقوقها الى غاية اليوم
199 - عبد الله ـ (تقرت)
2011/12/27
ومادا عن عمال
200 -
2011/12/27
Où sont les biologistes dans tout ça ??
201 - Biologiste ـ (BLIDA)
2011/12/27
ca a etre comment pr les pré emploi !!!!!! faite attention c' une rais bombe
202 - kabyle ـ (bejaia )
2011/12/27
ماد عن الاعوان الامن و الوقاية اللدين يعملون في البلديات في الادماج
203 -
2011/12/27
الحمد لله
204 - dilaw ـ (tiaret)
2011/12/27
ولي مازال مالقاش خدمه وينتا يرقوه......هه.....الله يعلم يا جماعه
خصنا رقيا في هذا البلاد مخصناش ترقيه
205 - ghelid arrass ـ (zazayer)
2011/12/27
حرام عليكم وصحاب الشهادات العليا قبل التشغيل واش يديرو يا راصة يا اللصوص ادا لم تسوى وضعيتنا يا ويلكم الشعب يريد اسقاط الحكم صبرنا وقلنا كرهنا من دم في خاطر البلاد لكن بركات منكم وسياستكم واش حاسبينا اغبياء ولادكم هربتوهم وراحين تسرقو وتهربو ياو يا الجزائرين فيقو مع رواحكم وليت ادل شعب
206 - سارة ـ (بلاد ميكي )
2011/12/27
عقود الإدماج المهني = التهمبير و الذل
207 -
2011/12/27
هيا بنا الى الاحتجاج
208 - بلقففيؤؤ
2011/12/27
لي مزال مخدمش وينتا يرقوه .......يا جماعه خصنا الرقيه في هاذ البلاد مخصناش الترقيه ...مخص لعميا غي لكحل....شويتونا
209 - métallurgiste repo ـ (oran)
2011/12/27
انا سهام من تبسة عندي ليسانس صحافة 2008 و عملت سنتين في البلدية عقود ما قبل التشغيل و من بعد مايو 2011 اعمل ادماج في الولاية شو الحل بالنسبة لي,
210 -
2011/12/27
لي مزال مخدمش وينتا يرقوه .......يا جماعه خصنا الرقيه في هاذ البلاد مخصناش الترقيه ...مخص لعميا غي لكحل....شويتونا بل كذب
211 - métallurgiste repo ـ (oran)
2011/12/27
هذا الخبر ليس له أساسا من الصحة ، حسبي الله و نعم الوكيل يا حكام .
دهبت إلى مصلحة المستخديم و قالوا لي أنا هذا كلام الجرائد و لا أساس له من الصحة . ليس هناك شيء على الوؤقتين
212 - خيرالدين ـ (تلمسان)
2011/12/27
بكل صراحة رانا عدنا في "كرنفال في دشرة 2011"
213 - احمد ـ (الجزائر)
2011/12/27
أنا أعمل في البلدية مدة 6 سنواة كعامل نظافة ومثبت ولكن أين هو العدل الذين يعملون في الأدرارة تأتيهم الترقية من منصب إلى أخر كل 5 سنوات وعمال النظافة مع إن عملهم شاق ومتعب وخطير والله هناك من يعمل في هذا المنصب الذي هو عون نظافة قرابة 15 أو 20 سنة ولا يستفيدون من الترقية........والسؤال هو هل هذه الفئة ليسو بشر أم ماذا في الحقيقة ربي هو الي يجيب الحق ماشي العباد والله إذا توقفو عمال النظافة عن العمل لمدة أسبوع ..........ماذا تكون الكارثة فكروا يا ناس وأعطوني الإجابة من فضلكم..................
214 - موح
2011/12/27
ربى حسيبك يا اويحى غدا امام الله تشوف الا نسامحوك والله العضيم ما نسامحك
215 - omar ـ (algerie)
2011/12/27
كل ما جاء من طرف الوزيرفهو مفيد لهده الفئة من العمال .و كيف نفسرهموم الدين لا حق لهم في هده البلاد منهم الدين لا عون و لا اكتاف يستطعون ان يجدوا منصب عمل.الا ان المسابقات تجرى ولكن النتيجة كانت مسبقا لن يفرح بها احد من هؤلاء الا اصحاب النفود و المعارف.
216 -
2011/12/27
معلومة فقط :
217 - ? % ?
2011/12/27
هذا وين تفكروا صحاب البلديات, يديرو في بالهوم لوكان تحببس البلدية غير خلات عليهم كلش يحبس ملا غير يزيدونا فاشهرية هذيك إماجيني 13000دج لواحد متزوج واش دير بها.
218 - Adel ـ (Alger)
2011/12/27
بدون تعليق؟؟
219 - الوئام ـ (قسنطينة)
2011/12/27
ايلا كان عندك النيف ماكنت يهودي انت وماسياس لامكان لكم في الجزائر هي بلد العروبة والاسلام .
220 - يوسف ـ (البيض)
2011/12/27
ايلا كان عندك النيف ماكنت يهودي انت وماسياس لامكان لكم في الجزائر هي بلد العروبة والاسلام .
221 - يوسف ـ (البيض)
2011/12/27
كشما كاين خدمة جيهتكم
222 - salah .all ـ (batna )
2011/12/27
انا اريد ان اعرف اذا كانت هذه الحكومة معانا ام ضدنا كرهنا هذه الحكومة غير بن عميس والله حرام عليكم انا مم 2009 الى هذا اليوم 2011 ومازلنا نعاني والحق ليس لنا هل هناك حل في ادماجنا وترسيمنا ام لا من فضلكم واطلب من رئيس فوتفليقة ان يرى نحن شباب المستقبل يفعلون لنا في هذا الشأن وشكرا .وعام سعيد لنا ولي رئيسنا بوتفليقة.
223 - رزان ـ (GUELMA)
2011/12/27
ياو فاقو راهم يجيبو بينا الوقت ماكاين والو يا كاتبة المقال هناك مراسلة فقط هل تعلمين أن المتعاقدين بالنسبة للولاية أو البلدية او بالنسبة للأسلاك المشتركة جميعا ليس لهم الحق في الترسيم بمراسلة بل بمرسوم تنفيذي أمر طبق ملفوق برك
224 -
2011/12/27
انا اشكرك على اقتراحك يا رقم133 فحقنا مهضوم معا لاسقاط سياسة البريكولاج ما اخذ بالقوة لا يسترجع الا بالقوة حظا موفقا للجميع
225 - mohamed ـ (tlemcen)
2011/12/27
بما ان الجزائر ما عرفتش كي دير للبيولوجييين وخلتهم يقارعو فأنا أطاااااااااااااااااااااااااااااااااااالب باش ينحيو هادي السبيسياليتي من قاع الجامعات وما يزيدوش يقروها خير من دي الحالة اللي رانا فيها......انشر يا أخي
226 - ..................................... ـ (الجزائر)
2011/12/27
أنا عمري 34 سنة عندي 15 سنة خدمة تشغيل شباب ثم شبكة و من2009 بديت في عقود الإدماج المهني بغيت نفهم يا ترى أنا داخلة في هذا الإدماج ولا لالا فهموني على وجه ربي راني نسوفري
227 - houda ـ (el-madher Batna)
2011/12/27
galek polonaise mesulmane?????!!!!!!
228 - polonaise mesulmane ـ (bladi-bladi)
2011/12/27
المقصود هو الموظفين الإداريين "المدمجين "والعاملين بالتعاقد و الشبكة أي كل موظف في إدارة مدمج او مرسم وأيضا عمال النظافة والصيانةفالقرار يشمل اي موظف أي موظف يا إخوتي الكرام فالمدمج يتم ترسيمه والمرسم تتم ترقيته هذا والله اعلم على حسب فهمي وبعد قرآتي للنص
229 - المعتز بالله مدلل
2011/12/27
قالك واحد فات على واحد مهبول لاقاه يقلب في الحجر قالوا يا خوا علاش راك تقلب في الحجر ، قالوا هداك المهبول الدنيا كامل مقلبة بقاوا غير الحجر متقلبوش راني نقلب فيهم
230 - hassan ـ (ملا نهاية)
2011/12/27
tant kayn maarifa wlbzra wtirfonat des haut personalite dans les concour jamais nous ouron notre par nos les msakan je suis contrat anem faut linseration pas le blabla
231 - samir ـ (maghnia)
2011/12/27
شكرا لصاحب الرد رقم 87 و الردرقم 144راكوا بردتولي قلبي...
وقطعت جهينة قول كل خطيب..
أف ..أف ..أف
232 - هشام ـ (بسكرة..الجزائر)
2011/12/27
جزائرية
غلبت وكرهت 10 سنين و انا نتامل ربي يفرج علينا
233 -
2011/12/27
بعملية حسابية هناك أمل لكل المتعاقدين بما فيهم عقود ما قبل التشغيل
حوالي 1400 بلدية حوالي 50 في كل بلدية........
الدوائر ..... .......حوالي.50 في كل دائرة
الولاية.48 ولاية في كل ولاية حوالي 80
بالرغم من كل هذا لا نصل 350000
234 - محمد 6372 ـ (الجزائر)
2011/12/28
mmmmmmmmmmmmmmmm
235 - mahiiiiiiiii ـ (allgrein)
2011/12/28
حمام ريغة
مافهمنا والو في هذا القرار يخص شكون ولي عندهم عام خدمة في اطار عقود ماقبل التشغيل واش هي وضعيتهم فهمونا يا الخاوا
236 -
2011/12/28
حمام ريغة
مافهمنا والو في هذا القرار يخص شكون ولي عندهم عام خدمة في اطار عقود ماقبل التشغيل واش هي وضعيتهم فهمونا يا الخاوا
237 -
2011/12/28
الله لا تربحهم ذلونا ها دو الكلاب
238 -
2011/12/28
ايها الشعب الجزائري ليس كل اخظر حشيش هل صدقتم هذا الكلام انا لا اريد ان ادمج او زيادة في الشهرية انا اريد ان اى الولاية 49 موريتي اقامة الدولة هل يتحدثون عن الادماج او البطالة او او او او نحن ذئاب مثلكم انتضرو اقرب فرصة لترو الشعب الجزائري
239 - ramez ـ (lakamora)
2011/12/28
حسبـــــــــــي الله ونعـــــــم الكيـــــــــــــــــــــــل
240 -
2011/12/28
ارواحو لوزارة الفلاحة راها حاكما اخطيكم من النظافة راها فيها البلاتفورم راح وقت التراب راه فيها دراهم كبار بالشكارة روح اقرا شهرين تدي الديبلوم وخرج قرض ب:2 ملاير وشري بيهم 2 بقراة وخدم الفيزا يعشي ساركوزي جارك
241 - عيسي نايلي
2011/12/28
ياو فاقو الدنيا مع الواقف احنا مزال
روطار بصح انوكل ربي عليهم والمهم راني عايش





















































































242 - عليان ابراهيم ـ (الجزائر)
2011/12/30
لجان او قتلهم الشوماج حياتهم ولات فرد اماج جامي تتبدل لباج فلبلاد هذي مظلوم رشالو الديبلوم كثرو عليه لهموم فات لطونت مزال او نطونت ني دار ني لولاد رقاد ولقعاد او كره من هاذلبلاد
243 - جزايري حر ـ (الجزائر)
2012/01/01
الله ينوب
244 - فتيحة ـ (الجزائر)
2012/01/01
والله احنا قعدنا في القعدة
يهديكم ربي بركاونا من التمسخير هدا غير تعرفوا بلي الشباب راهم معولين يخلوها تخرجولهم قانون غير باش تكتوهم
المهم هدا العام تفرى انشاء الله يا الملفوق يا من تحت
والواحد راه عايش الدل نندلو في ساحة المعركة ومن نطيحوش نيوفنا لي راهم راكبين فوقنا
245 -
2012/01/01
انا مهندس دولة معماري عامل في اطار المشاريع مند مارس 2009 كعامل مهني مستوئ اول تقني سامي وتارة مهندس مصير مجهووووووووووووووووووول قانون مبهم نرجو التوضيح
246 - ABDELHALIM ـ (ALGERIE)
2012/01/01
انا حمزة من شلف و راني ندفع في دواس 7 مرات في لبوليص و عندي بطاقة انهاء الخدمة الوطنية يعني خدمة بلدي في العسكر و شركة في كونكورات و كلشي بلعرف و رشاوي ايا أخطونا بصح ضيعوني و ضيعو مستقبلي لقبش راه عندي 30 سنة و عندي ليسانس في هندسة الميكانيك يابلادي يا حكومة ديلنا رانا نكبرو و ما درنا والو في حياتنا سهلو علينا و نقصو من خدم للنساء .مثلا كون تخدمو في بوليص 1000 راجل زوجتو 1000 امراءة أو اكثر بصح كتخدمو 1000 امراءة شادرتو هكا مادرتو والو يا رجال دول أنا واحد من ناس و لا الشعب راني ضايع
247 - hamza chlef ـ (chlef)
2012/01/02
تيكفار عين دفلى 0793137227
عندما كان جزار يعمل عمله كانت خراف نائمة(عهد بومدين)
وحين غاب جزار سمنت خراف(ناهبوا اموال دولة واصبحوا براميل)
248 -
2012/01/03
متى الإدماج لحاملي الشهادات الجامعية الأدبية هناك من يشتغل منذ2010 متى الإدماج
249 -
2012/01/04
وماهوا مصير حملي شهادة التكوين المهني بهذا الادماج بليز بدي اجابة
250 - lamiss ـ (وهران)
2012/01/04
أدمجو الشباب ما قبل التشغيل ولا راحت البلاد ما بين يديكم راي منكم فيلامان في الألمان ............................................................................
251 - Djamel ـ (Soukh Ahras)
2012/01/04
يخيل لي ان الجامعة الجزائرية كمن انجبت طفلا غير شرعي ثم لم تجد وسبلة تستر نفسها من الفضيحة غير قتله . والا كيف تفسرون ان تمس الزيادة في الاجر كل الشهادت الجامعية من الليسانس الى الدكتوراه ماعدا شهادة واحدة هي : deua اين المنطق في هذا. اين الحق في هذا .اين ..........اين ............
يقولو ناس بكري : ( دير الخبر و انساه و دير الشر و اتفكروا )
252 - رحيم ـ (الجزائر)
2012/01/08
والله ومنا عار فين صح والكذب انشالله ندمجو
253 -
2012/01/22
وماهوا مصير حاملي شهادة التكوين المهني بهذا الادماج من فظلكم اريد اجابة مع العلم هناك من تخرجوا معي من نفس الدفعة وهم يعملون الآن
254 - دعاء ـ (الجزائر (تقرت))
2013/12/25
سلام عليكم انا اعمل في الشبكة الاجتماعية من2004حتى يومن هدفي المؤسسة العمومية للصحة الجوارية بالرحوية ولاية تيارت
255 - عبدالله ـ (تيارت رحوية)
2014/03/01
السلام عليكم احنا جماعة الشبكة الاجتماعية وعقود ماقبل التشغيل كل مرة يخرجولنا بخرجة.(الشهر الجاي يدمجوكم, فالـ2012يدمجوكم,جويلية2013 يدمجو اغلبية عمال الشبكة الاجتماعية , زيد شوية قالك في مارس2014 يدمجوكم.........
اذا بقينا ساكتين يبقاو يخرطو علينا .
للصبر حدود .
256 - فتحي ـ (الجزائر)
2014/03/03
حمدالله انااعمل في بلدية منذ194بالشبكة الاجماعية لى غاية 2011تم تحيرير قعقد عمل كعونمهني صنف1 ببلغ زهيد جداا لهذااطلبمنكم اخباي عن الادماج والمدة اتي رحت في الشبكة لاجتماعية ولهذا اطلب منكم ان يوجدوا لي حل للسنين العمل بالشبكة
257 - عين الحجل ـ (عين الحجل)
2014/09/28

اكتب تعليقاً

اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل

عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

(87 مشاركة) شارك برأيك

2014-10-14

● ما هي أهداف التحرك الأمريكي ضد داعش؟

حشدت الولايات المتحدة الأمريكية عدة دول لمواجهة تنظيم ما يسمى الدولة الإسلامية في العراق والشام، هل تعتقد أن الهدف من هذه الحملة هو القضاء على...

شارك

آخر المشاركات

محلل هههههه يا سلام على تحليلك فسرت الماء بالماء مع اني شم رائحة تقول لي انك تستلطف داعش

بواسطة: محللة نفسانية 2014/10/21 - 10:49
استفتاءات
هل الحملة الأمريكية في العراق وسوريا هدفها القضاء على داعش؟
أدخل الرقم الظاهر في الصورة