الأحد 22 سبتمبر 2019 م, الموافق لـ 22 محرم 1441 هـ آخر تحديث 22:33
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م

أثارت تقنية تركيب الأظافر الاصطناعية ثورة في عالم الموضة والجمال، بحيث ساعدت الكثير من السيدات على تجاوز المشاكل المتعلقة بالأظافر، كشكلها المنفر، أو قصر طولها، ومشكل عض أطرافها بالفم.. وبالرغم من هذا، أصبح إدمان السيدات، وبخاصة الشابات، على وصل الأظافر، يشكل خطرا صحيا، في حين أسيء استعمالها. لهذا، جمعنا لك بعض النصائح المهمة لتفادي أخطار الأظافر الصناعية.

الإدمان على وصل الأظافر عادة مدمرة

تستعمل تقنية وصل الأظافر عادة عند المناسبات، فهي خيار العرائس في حفلات الخطوبة والزواج أو في الأعراس، ولكنها، في الوقت نفسه إدمان لدى أخريات، يفضلن عدم التخلص منها على مدار السنة، وهذا محفز للعديد من الأمراض.. فالأظافر، كباقي الأعضاء الحية النشطة في الجسم، تحتاج إلى إمدادها بالفيتامينات والعناصر، كما تحتاج إلى التنفس، والضغط عليها بواسطة جسم غريب لمدة طويلة، يمنع سير هذه العمليات الحيوية، فيتحول لونها إلى الأصفر الشاحب، وتأخذ في التلف.

“المانيكير”.. ضروري

تجهل الكثير من الزبونات وحتى العاملات في صالونات ترتيب الأظافر، أن أول وأهم خطوة هي تهيئة البيئة المناسبة لوضع الأظافر الاصطناعية، فحسب الخبيرة في مدرسة اليد الذهبية، من الضروري جدا والصحي، عمل “مانيكير” قبل التفكير في تركيب أظافر، ويعتبر خطأ تجاوز هذه المرحلة، إذ إن تخليص محيط الظفر من البشرة الميتة، وتسويته لإزالة الشوائب والحصول على سطح أملس عن طريق البرد، خطوات يجب القيام بها قبل الوصل، لتفادي فشل عملية تركيب الأظافر، والحصول على نتائج مخيبة. كما يسمح المانيكير بتفادي الأمراض المنجرة عن تراكم الأوساخ بين طبقتي الأظافر، الطبيعية الاصطناعية.

تطهير وتعقيم أدوات تزيين الأظافر

من الخطوات الضرورية كذلك، حسب الخبيرة في مدرسة اليد الذهبية، لعدم وقوع السيدات في مشاكل صحية، تعقيم وتطهير الأدوات الحديدية المستعملة في تقليم وبرد الأظافر وإزالة البشرة الميتة المحيطة بها، تقول الخبيرة: “أولى الأدوات، التي يجب على خبيرة الأظافر الحصول عليها في الصالون، هي فرن التعقيم، ويجب أن يرافقها الكحول، بحيث يجب عليها بعد كل عملية تنقية وتركيب أظافر، أخذ الوقت الكافي لتطهير أدواتها باستعمال الكحول، ثم وضعها في فرن التعقيم، لمدة ساعة على الأقل”.. وهو الأمر الذي يفسر عد ارتباط صالونات الأظافر بأكثر من موعدين إلى ثلاثة في اليوم.

حذار! انتقال الأمراض أو تفاقمها

تشير الخبيرة في مدرسة اليد الذهبية، الى أن بعض السيدات يلجأن إلى الصالونات لإخفاء عيوب أظافرهن المشوهة بسبب مجموعة من الأمراض كالإكزيما، والفطريات والالتهابات الناتجة عن ميكروبات متنوعة، أو تجمع الدم تحت الأظافر بفعل الكدمات، هذا النوع من الزبونات لا يجب أن يتلقين خدمة تركيب الأظافر، تفاديا لتفاقم الأمر، بسبب الضغط على الأظافر، ومنعها من التنفس أو انتقاله إلى زبونات أخريات عن طريق استعمال نفس الأدوات. كل ما يجب على الخبيرة هنا، هو تقديم النصح إلى زبونتها المريضة، بعدم استعمال أي مادة كيميائية على أظافرها.

النظافة والعناية

تحتاج الأظافر إلى الراحة بين كل استعمالين لوصلات الأظافر. وتقدر الخبيرة بمدرسة اليد الذهبية المدة الصحية التي يجب على السيدة احترامها بعد نزع الأظافر الاصطناعية، وقبل تركيب أخرى بأسبوعين، مع تفادي إضافة طبقات على الظفر حين امتداد طوله، فهذا من الأخطاء الشائعة، التي تضاف إلى استعمال بعض الصالونات لمواد تجميل مقلدة فاقدة لمعايير الجودة والسلامة لاقتصاد بعض المال، مقارنة بغلاء أثمان المواد الأصلية. وتنصح الخبيرة عاشقات الأظافر الاصطناعية بالحرص على تنظيفها يوميا بمستحضرات تحتوي على الكحول وفركها بفرشاة خاصة، أو بواسطة فرشاة أسنان للتخلص من التراكمات، مع الغسل المستمر بالماء والصابون.

600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close