السبت 22 سبتمبر 2018 م, الموافق لـ 12 محرم 1440 هـ آخر تحديث 23:03
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
أ ف ب

مهاجرون أنقذتهم سفينة أكواريوس قبل يومين في صورة وزعتها منظمة "إس أو إس ميديتيرانيه" الحقوقية يوم الاثنين 11 جوان 2018

سمحت إسبانيا، الاثنين، برسو سفينة إنقاذ تبحر بلا هدف في البحر المتوسط وعلى متنها 629 مهاجراً بعد أن رفضت كل من إيطاليا ومالطا السماح لها بالرسو.

وأقلت سفينة الإنقاذ أكواريوس المهاجرين، وبينهم 123 قاصراً دون مرافق و11 طفلاً آخرين وسبع نساء حوامل، من قوارب مطاطية قبالة الساحل الليبي مطلع الأسبوع.

وقال مكتب رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز، الذي تولى المنصب قبل أسبوع تقريباً، في بيان، إن سانشيز أصدر أوامر بالسماح برسو السفينة في ميناء بلنسية الشرقي.

واستمرت إيطاليا ومالطا في رفضهما استقبال سفينة المهاجرين في موانئهما رغم مطالبة الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي لهما بالسماح برسو السفينة.

وكررت السلطات الإيطالية دعواتها لحلف شمال الأطلسي لمساعدتها في مكافحة موجات الهجرة غير الشرعية القادمة من شمال إفريقيا.

وهذه المرة الأولى منذ وصول تحالف الرابطة وحركة خمس نجوم إلى الحكم، التي تغلق فيها إيطاليا مرافئها بهذا الشكل.

وقال رئيس الحكومة الإيطالية جوزيبي كونتي إثر لقائه الأمين العام للحلف الأطلسي ينس ستولتنبرغ، الاثنين: “لا يمكن إلا أن يكون لدينا تعاون أوسع بين الحلف الأطلسي والاتحاد الأوروبي في المتوسط وفي أي مكان آخر”.

وأكد وزير الداخلية الإيطالي ورئيس الرابطة (يمين متطرف) ماتيو سالفيني، الاثنين، في تغريدة على موقع تويتر، أنه لا ينوي الانحناء فكتب: “إنقاذ الحياة واجب، تحويل إيطاليا إلى مخيم لاجئين كبير، كلا. إيطاليا أنهت (زمن) الخضوع والطاعة، هذه المرة هناك من يقول كلا”، مضيفاً وسم (هاشتاغ) “#أغلقوا_المرافئ”.

https://goo.gl/o3vPcr
إسبانيا إيطاليا مهاجرون

مقالات ذات صلة

  • خلال مسيرة مناهضة للإسلام

    سياسي بريطاني يسيء للنبي محمد

    تعمد زعيم حزب الاستقلال البريطاني "يوكيب"، التلفظ بعبارات مسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، أثناء مسيرة مناهضة للمسلمين، وفق ما نقل موقع "عربي 21"،…

    • 3388
    • 16
0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close